Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
Is Full-Text AvailableIs Full-Text Available
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
6
result(s) for
"أبو رياش، حسين محمد حسين مؤلف"
Sort by:
حل المشكلات = Problem solving
2008
يرى المعرفيون أن مهارة حل المشكلات هي ذلك النشاط الذهني المعرفي الذي يتم فيه تنظيم التمثيل المعرفي للخبرات السابقة، ومكونات موقف المشكلة معا وذلك من أجل تحقيق الهدف. ويتم هذا النشاط وفق استراتيجية الاستبصار التي تتم فيها محاولة صياغة مبدأ أو اكتشاف نظام علاقات يؤدي إلى حل المشكلة ويتضمن النشاط الذهني معالجة أشكال أو صور أو رموز، ويتضمن أيضا فرضيات مجردة بدل معالجة أشياء حسية ظاهرة.
أصول استراتيجيات التعلم والتعليم : النظرية والتطبيق = Principles of learning and teaching strategies : theory and practice
by
أبو رياش، حسين محمد حسين مؤلف
,
شريف، سليم محمد مؤلف
,
الصافي، عبد الحكيم محمود مؤلف
in
علم النفس التربوي
,
علم نفس التعلم
,
التعليم جوانب نفسية
2014
بدأ هذا الكتاب بإعطاء مقدمة عن استراتيجيات التعلم والتعليم، وتناول التدريب المعرفي للمعلمين كاتجاه حديث في التدريب، واستراتيجيات خرائط المعرفة لتحسين التعلم، والاستقصاء وحل المشكلات، واستراتيجيات طرح الأسئلة والمناقشة داخل الصف، واستراتيجية ما وراء المعرفة (التفكير في التفكير)، وخصص فصلا عن الاستراتيجيات التعليمية الملائمة لبرامج الطلبة الموهوبين، وكذلك استراتيجيات تعليم التفكير الناقد، واستراتيجيات إدارة الصف وحل النزاعات والتعلم التعاوني، وتطرق إلى الأساليب المعرفية واستراتيجيات تنمية الذكاء العاطفي واستراتيجيات تجنب الفشل والشعور بالقدرة.
تعلم القراءة السريعة = Learn the speed reading
by
شريف، سليم محمد مؤلف
,
أبو رياش، حسين محمد حسين مؤلف
,
الصافي، عبد الحكيم محمود مؤلف
in
القراءة السريعة دراسة وتعليم
,
القراءة دراسة وتعليم.
2009
لقد جاء هذا الكتاب لكل من يرغب بتنمية سرعة القراءة والتذكر فهو يخدم طالب المدرسة وطالب الجامعة وأستاذ الجامعة والمعلم في مدرسته وولي الأمر مع أسرته ومدير الشركة وطاقم العاملين معه ويخدم كل إنسان محب للقراءة وتنمية ملكة القراءة السري حيث إذا أردنا أن نعد الطفل ليصبح رجل الغد وأمل المستقبل إنسانا قارئا تتأصل فيه عادة القراءة علينا أن نتعهده منذ ولادة قدراته الحسية والعقلية فيجدر بالآباء والأمهات تحبيه بالكتاب عن طريق توفير الكتب التي تناسب عمره الزمني وعمره العقلي وتصفح بعضها ومناقشة صورها معه وقراءة بعض القصص له أو سودها على مسامعه وإسماعه بعض القصص المسجلة ويتناول الكتاب القراءة من حيث المفهوم وأهميتها وتطورها والقراءة وفنون اللغة واللغة وعلم الاعصاب.
استخدام التكنولوجيا في الصف
by
Bitter, Gary G. مؤلف
,
Pierson, Melissa مؤلف
,
Bitter, Gary G.. Using technology in the classroom
in
تكنولوجيا التعليم
,
الوسائل التعليمية
2013
وضع هذا الكتاب من أجل مساعدة المعلمين والمعلمين تحت التدريب والعاملين في المدارس وأولياء الأمور على فهم دور التكنولوجيا في التعليم من مستوى الحضانة إلى المستوى 12 وقد حاول المؤلف من خلال خبراته التي جمعها في أثناء اشتغاله بتعليم الأطفال والبالغين في جميع المستويات أن يفسر بوضوح أهم المعلومات عن التكنولوجيا وتطبيقاتها في البيئة التعليمية بلغة سهلة بسيطة قدر الإمكان.
المنهاج الشامل للطلبة الموهوبين
by
VanTassel-Baska, Joyce مؤلف
,
الصافي، عبد الحكيم مترجم
,
أبو رياش، حسين محمد حسين مترجم
in
الطلبة الموهوبون تعليم مناهج
,
الطلبة الموهوبون رعاية
2013
يهدف هذا الكتاب \"المنهاج الشامل لتعليم الموهوبين\" إلى توجيه إهتمام العاملين في مجال بناء وتطوير وتوظيف مناهج خاصة بالطلبة الموهوبين كما أنه يؤكد على أهمية عملية التعلم والتعليم الخاصة بالطلبة الموهوبين ويوضح الكتاب كذلك الخطوط العريضة لمناهج الموهوبين ويقدم نماذج عدة لبعض البرامج المحددة في هذا المجال إضافة لإشارته إلى بعض القضايا التي تهم المسؤولين عن تنفيذ البرامج والخدمات الخاصة بالطلبة الموهوبين.