Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
6 result(s) for "أبو رياش، حسين محمد حسين مؤلف"
Sort by:
حل المشكلات = Problem solving
يرى المعرفيون أن مهارة حل المشكلات هي ذلك النشاط الذهني المعرفي الذي يتم فيه تنظيم التمثيل المعرفي للخبرات السابقة، ومكونات موقف المشكلة معا وذلك من أجل تحقيق الهدف. ويتم هذا النشاط وفق استراتيجية الاستبصار التي تتم فيها محاولة صياغة مبدأ أو اكتشاف نظام علاقات يؤدي إلى حل المشكلة ويتضمن النشاط الذهني معالجة أشكال أو صور أو رموز، ويتضمن أيضا فرضيات مجردة بدل معالجة أشياء حسية ظاهرة.
أصول استراتيجيات التعلم والتعليم : النظرية والتطبيق = Principles of learning and teaching strategies : theory and practice
بدأ هذا الكتاب بإعطاء مقدمة عن استراتيجيات التعلم والتعليم، وتناول التدريب المعرفي للمعلمين كاتجاه حديث في التدريب، واستراتيجيات خرائط المعرفة لتحسين التعلم، والاستقصاء وحل المشكلات، واستراتيجيات طرح الأسئلة والمناقشة داخل الصف، واستراتيجية ما وراء المعرفة (التفكير في التفكير)، وخصص فصلا عن الاستراتيجيات التعليمية الملائمة لبرامج الطلبة الموهوبين، وكذلك استراتيجيات تعليم التفكير الناقد، واستراتيجيات إدارة الصف وحل النزاعات والتعلم التعاوني، وتطرق إلى الأساليب المعرفية واستراتيجيات تنمية الذكاء العاطفي واستراتيجيات تجنب الفشل والشعور بالقدرة.
تعلم القراءة السريعة = Learn the speed reading
لقد جاء هذا الكتاب لكل من يرغب بتنمية سرعة القراءة والتذكر فهو يخدم طالب المدرسة وطالب الجامعة وأستاذ الجامعة والمعلم في مدرسته وولي الأمر مع أسرته ومدير الشركة وطاقم العاملين معه ويخدم كل إنسان محب للقراءة وتنمية ملكة القراءة السري حيث إذا أردنا أن نعد الطفل ليصبح رجل الغد وأمل المستقبل إنسانا قارئا تتأصل فيه عادة القراءة علينا أن نتعهده منذ ولادة قدراته الحسية والعقلية فيجدر بالآباء والأمهات تحبيه بالكتاب عن طريق توفير الكتب التي تناسب عمره الزمني وعمره العقلي وتصفح بعضها ومناقشة صورها معه وقراءة بعض القصص له أو سودها على مسامعه وإسماعه بعض القصص المسجلة ويتناول الكتاب القراءة من حيث المفهوم وأهميتها وتطورها والقراءة وفنون اللغة واللغة وعلم الاعصاب.
استخدام التكنولوجيا في الصف
وضع هذا الكتاب من أجل مساعدة المعلمين والمعلمين تحت التدريب والعاملين في المدارس وأولياء الأمور على فهم دور التكنولوجيا في التعليم من مستوى الحضانة إلى المستوى 12 وقد حاول المؤلف من خلال خبراته التي جمعها في أثناء اشتغاله بتعليم الأطفال والبالغين في جميع المستويات أن يفسر بوضوح أهم المعلومات عن التكنولوجيا وتطبيقاتها في البيئة التعليمية بلغة سهلة بسيطة قدر الإمكان.
المنهاج الشامل للطلبة الموهوبين
يهدف هذا الكتاب \"المنهاج الشامل لتعليم الموهوبين\" إلى توجيه إهتمام العاملين في مجال بناء وتطوير وتوظيف مناهج خاصة بالطلبة الموهوبين كما أنه يؤكد على أهمية عملية التعلم والتعليم الخاصة بالطلبة الموهوبين ويوضح الكتاب كذلك الخطوط العريضة لمناهج الموهوبين ويقدم نماذج عدة لبعض البرامج المحددة في هذا المجال إضافة لإشارته إلى بعض القضايا التي تهم المسؤولين عن تنفيذ البرامج والخدمات الخاصة بالطلبة الموهوبين.