Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
14
result(s) for
"إبراهيم، مجدي عزيز مؤلف"
Sort by:
إبداعات التعليم في مفترق الطرق
2014
هذا الكتاب يتكون من ثمانية عشر فصلا مرتبة كالاتى ثقافة العنف، ثقافة الفعل الناقص، ثقافة تحديات المستقبل، كارثية الثقافة، فقه التخلف التربوى، أزمة المواطنة، التقدم والاستئثار بالسلطة، سلب حقوق المرأة، الإشكاليات النهضوية، المشاركات السياسية المبتورة، الإرادة الانفعالية والاتزان النفسى، خطوط الطائفية الحمراء، مقابلة القصور فى الاعداد الاكاديمى المتميز لأعضاء هيئة التدريس الجامعيين، إشكاليات وتداعيات التعليم والسبيل لمقابلتها وحلها، كليات التربية ما بين الحاضر الصعب والمستقبل الطموح، روىء مستقبلية لتطوير اعداد معلم محو الأمية وتعليم الكبار، استثمار الأطفال والمراهقين والشباب لأوقات الفراغ، العلاقة تبادلية التأثير بين تنمية التفكير وحرية تبادل المعلومات.
الإبداع وعصرنة أدوار تكنولوجيا التعليم
هذا الكتاب الإبداع وعصرنة أدوار تكنولوجيا التعليم للمؤلف مجدي عزيز إبراهيم هو الكتاب التاسع من سلسلة إبداعات تعليمية وتعلمية الابداع وعصرنة أدوار تكنولوجيا التعليم فى اربعة اقسام مرتبة كالآتى تجليات الإبداع، إبداعات التكنولوجيا المتقدمة داخل الفصل الدراسى وخارجه، إبداعات تقنية داخل الفصول الدراسية وخارجها، إبداعات تقنية على مستوى التعليم الجامعى.
الإبداع وتطوير التعليم والتعلم
2009
ينقسم هذا الكتاب إلي ستة فصول الفصل الأول : يدور حول ما أهمية الإبداع وأساليب تعزيزة الفصل الثاني : يدور حول الإبداع وعلاقتة بالتنظيم : الفصل الثالث يدور حول الإبداع وعلاقتة بالتنظيم الفصل الرابع : يدور حول الإبداع وعلاقتة بالتدريس والفصل الخامس يدور حول الإبداع وعلاقتة بالمنهج التربوي والفصل السادس يدور حول الإبداع وعلاقته بإعداد الأستاذ الجامعي.
معجم مصطلحات ومفاهيم التعليم والتعلم
هذا كتاب \"معجم مصطلحات ومفاهيم التعليم والتعلم\"، على الرغم من الجهد المضنى الذى بذل فى إعداد هذا المعجم فإنه قد هان تماما على الكاتب نظرا لقيمة وأهمية هذا العمل ودون مغالاة فى القول يعتبر هذا العمل اضافة حيوية وقيمة جوهرية فى مجاله اذ يقدم ما يزيد عن خمسة آلاف مفهوم ومصطلح تتسم بالحداثة والمعاصرة فى مضمونها وأيضا فى أساليب تقديمها وما يؤكد ما تقدم أن الباحث التربوى الذى يسعى الى تحقيق الدقة والرصانة يجد مبتغاه وأمله المنشودين بين دفتى هذا المعجم حيث تتسم المفاهيم والمصطلحات التى وردت بين دفتيه بالعلمية الخالصة والدقة اللغوية.
REF-BOOK
الأسئلة الصفية كمدخل لتدريس الحساب لذوى صعوبات التعلم
by
إبراهيم، مجدي عزيز مؤلف
in
الحساب دراسة وتعليم
,
الاختبارات والقياسات التعليمية
,
ذوي الهمم تعليم
2009
هذا الكتاب تظهر أهميته من زاويتين إنه يدور حول الأسئلة الصفية التي دونها لاتقوم للعملية التعليمية قائمة وتفشل في تحقيق أهدافها إذ من خلالها يمكن التمهيد لعملية التدريس وعن طريقها يمكن إثارة دافعية التلاميذ للتعلم وفي ضوئها يمكن الحكم على المستوى الحقيقي لتحصيل المتعلمين أما الزاوية الثانية التي تبرز أهمية الكتاب فهى نوعية التلاميذ الذين يدور حولهم موضوعات هذا المصدر وهم ذوو صعوبات التعلم لأنها نوعية خاصة أولى بالرعاية وجديرة بالأهتمام قياسا بنظرائهم التلاميذ العاديين.