Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
7 result(s) for "إلياس، محمد مترجم"
Sort by:
كن خلال 15 دقيقة عالم رياضيات
لماذا ندفع الضرائب ؟... هل التضخم جيد أم سيئ ؟... هل المال في طريقه إلى نهاية ؟... هل حقا التقشف مؤثر ؟... كيف تعمل ؟... كيف يمكننا مواجهة الثراء غير العادل ؟... سوق السندات ؟... هل تصل المساعدات بعيدة المدى إلى مستحقيها حقا الاقتصاد يتعامل مع كيفية إدارة الأفراد، والمجتمعات، والأمم لمواردها لإنتاج ما هو جيد، وإنتاج الخدمات للناس الذين يريدونها ويحتاجونها.
مدرسة العزف على آلة القانون : كتاب في طرق التدريس
يعتبر هذا الكتاب مرجعا تعليميا في طرق التدريس للعزف على آلة القانون وفيه يجد القارئ معلومات عن بنيه وضبط آلة القانون وعن طرق وضع اليدين والجذع أثناء العزف وعن الوضع الصحيح لمعصم اليد والأصابع على الأوتار كما ويوجد في الكتاب معلومات عن طرق تدريس العزف وشرح للمرحلة الأولى للتعليم ويوجد فيه أيضا شرح لبعض المسائل المتعلقة بالتدوين الموسيقي الصحيح وطريقة استخدامه أثناء العزف على القانون.
اليمن الجنوبي : سياسيا واقتصاديا واجتماعيا منذ 1937 وحتى قيام جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية
في هذا الكتاب يبرهن المؤلف علي أشياء ومصطلحات مهمة كثيرا ويشرح إنشاء منظمة التحرير سنة 1965 ثم إنشاء جبهة تحرير جنوب اليمن المحتل وذلك بسبب رغبة قادة حزب الشعب الاشتراكي في إنقاذ الجامعة النقابية (المؤتمر العمالي العدني) التي قوضتها جديا الجبهة القومية للتحرير التي توصلت سنة 1965 إلى كسب ست نقابات من أقوى نقابات المنطقة إلى جانبها ولكن الكتاب لا يتوقف عند هذا فحسب بل يشرح وضع اليمن في ظل الاحتلال البريطاني وإرهاصات قيام ثورة أكتوبر في عام 1963.
كن خلال 15 دقيقة مع أينشتاين
لماذا mc2 = E؟، إذا كان آينشتاين محقا ، فهل كان نيوتن مخطئا ؟، ماذا يقول آينشتاين حول ماهية الجاذبية على وجه الحقيقة؟، ما هي نظرية آينشتاين النسبية الخاصة؟، كيف أثبت كسوف أن آينشتاين كان على حق؟، هل كان آينشتاين أبا القنبلة الذرية؟، هل يمكننا العثور على نظرية كل شيء؟، كل امرئ سمع بآينشتاين، لكن لماذا بالضبط كان مهما جدا؟، يمدنا روبرت سنودن بمقدمة مذهلة وظريفة موضحا أهمية هذا الفيزيائي النظري، وكيف أثرت أفكاره الثورية في العالم الذي عاش فيه، وفي العالم ما بعده.
الشخصية والفروق الفردية
يقدم هذا الكتاب تفسيرا لهذه المتغيرات للأطباء وعلماء النفس والإرشاد وعلماء الاجتماع والمربين من معلمين وإداريين وأولياء أمور وإن ترجمة كتاب الشخصية والفروق الفردية \"لتوماس تشامرو\" و\"بريميوزك\" وتفيد في دراسة الفروق الفردية لتحقيق رضا أكبر لدى الأفراد في مختلف مواقف الحياة وتفيد دراسة الفروق الفردية بالدرجة الأولى طلبة الجامعة في الإرشاد والمعلمين والإداريين التربويين ومراكز الصحة النفسية ومؤسسات الخدمة الاجتماعية والشركات والمصانع.
السلوك الإنساني في الإدارة التربوية
الكتاب من ترجمة الدكتور محمد الحاج خليل والدكتور طه الحاج الياس. يبين هذا الكتاب الافكار الرتيسة في علم السلوك، ويحاول وضع قاعدة صلبة صحيحة للادارة الفعالة، ترتكز على السلوك الانساني، فيؤكد على تحديد الاهداف واتخاذ القرارات وتنمية اساليب الاتصال الفعال ضمن التنظيمات التربوية. ويعد هذا الكتاب تغطية واسعة لمكتشفات علم السلوك تفوق ما قدم في مراجع اخرى. ويطرح مقترحات عملية من اجل تحسين العلاقات وتوفير المناخ التدعيمي في الجماعات الصغيرة والمدارس والمجتمعات، والادوار الادارية الفاعلة للقيادات التربوية.
المرشد الإكلينيكي في التقييم والاختبارات النفسية
الهدف الرئيس من هذا الكتاب تزويد الاختصاصي النفسي بالأدوات العملية التي يحتاجها من أجل الممارسة ذات الفاعلية والكفاءة للقياس النفسي وتطبيق الاختبارات النفسية في مجال الصحة النفسية والعقلية الحديث. والنتيجة المنطقية لذلك هي تحسين الجودة والدقة الخاصة بالتشخيص النفسي، والإجابة بدقة عن الأسئلة الواردة في التحويلات، من أجل حل نهائي يتمثل في مزيد من الإرشاد ذي الفاعلية في عمليات التدخل العلاجية والحد من معاناة الإنسان. وهذا الكتاب تم تحريره مبدئيا من أجل الممارسة في مجال العلاج الإكلينيكي والإرشاد النفسي مع الرغبة في ممارسة القياس النفسي وتطبيق الاختبارات النفسية سواء كوقت كامل أو لبعض الوقت في مجال الصحة العقلية. وهو ملائم أيضا للطلبة الدارسين في المراحل المتقدمة للتدريب في هذا الجانب التخصصي من العلاج النفسي والعقلي. ومع ذلك، فإن المبادئ والمعلومات التي تم تقديمها في هذا الكتاب، قد تكون عامة أو ذات تعميم مع جوانب أخرى من ممارسة التقييم والقياس النفسي، (مثل علم النفس في المدارس).