Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
13 result(s) for "الأصبحي، محمد منير، 1941- مترجم"
Sort by:
كاتبات وقصص : مختارات من القصص القصيرة المكتوبة باللغة الإنكليزية
في عام 1975، عام المرأة، نشرت مجلة الآداب الأجنبية (السنة الثانية، العدد 1، تموز 1975، ص 5-97) خمس قصص قصيرة لكاتبات أمريكيات. اشتركت في ترجمتها مع زوجتي الأستاذة رباب هاشم. ثم نشرت المجلة نفسها (السنة الثانية، العدد 2، تشرين الأول 1975، صفحة 272-292) تحت عنوان \"من الأدب النسائي الإنكليزي المعاصر\" ترجمتي لثلاث قصص لكاتبات إنغليزيات، ونشرت (السنة الثالثة، العدد الثالث، كانون الثاني 1977، صفحة 89-114) قصتان من ترجمتي أيضا للكاتبة الأمريكية يودورا ولتي. وقد وجدت آنذاك أن تلك القصص العشر تصلح نواة لكتاب يضم مجموعة أكبر من الأعمال القصصية النسائية. لكن ظروفا معينة منعت تحقيق تلك الفكرة في ذلك الوقت، وها أنا أعود لتحقيقها الآن بعد أن قمت بترجمة ست عشرة قصة إضافية. والقصص مرتبة هنا حسب التسلسل الأبجدي للأسماء الأخيرة للكاتبات.
تيم بيرتون
يتناول كتاب \"تيم بيرتون\" والذي قام بتأليفه \"أوريليان فرنزي\" وقام بترجمته \"محمد منير الأصبحي\" في حوالي (103) صفحة من القطع المتوسط موضوع (السينمائيون الأمريكان)، قام المؤلف بتعريف المخرج ومشواره الفني وهو مخرج وكاتب ومنتج سينمائي أمريكي، يلقب برتون بـ سيد الفانتازيا لأسلوبه في اختيار موضوعات أفلامه وكيفية إخراجها. تشتهر أفلامه بسوداوية موضوعاتها وجوها القوطي الغريب. أدى نجاحه إلى تكوين مدرسة فنية يقلدها الناس في الرسم والشعر والإخراج.
فهم دراسات الأفلام من هتشكوك إلى تارانتينو
\"فهم دراسات الأفلام من هتشكوك إلى تارانتينو\" هو كتاب من تأليف وارن بكلاند، يهدف إلى تقديم تحليل شامل لدراسات الأفلام عبر استكشاف أعمال اثنين من أكثر المخرجين تأثيرا في تاريخ السينما : ألفريد هتشكوك وكوينتين تارانتينو. الكتاب موجه لكل من يرغب في فهم تطور النقد السينمائي وكيفية تحليل الأفلام من منظور أكاديمي وفني، يبدأ الكتاب بتقديم مقدمة عامة عن دراسات الأفلام، موضحا أهميتها كفرع أكاديمي وتطوره عبر الزمن. يشرح المؤلف كيف أن تحليل الأفلام يساعد على فهم أعمق للأبعاد الفنية والثقافية والسياسية التي تحتويها، يركز هذا الجزء على أعمال هتشكوك، مخرج الإثارة الشهير. يناقش بكلاند التقنيات السينمائية التي استخدمها هتشكوك، مثل التلاعب بالمشاعر والتشويق، ويقدم تحليلا مفصلا لبعض من أشهر أفلامه مثل \"النافذة الخلفية\" و\"فيرتيغو\". يوضح كيف أن هتشكوك أسس العديد من القواعد التي أصبحت لاحقا من أساسيات صناعة الأفلام.
تشريح الأفلام
كتاب تشريح الأفلام هو كتاب دراسي مختصر غير باهظ التكلفة وخالي من التعابير والمصطلحات الخاصة التي يستخدمها أهل المهنة وهو يقدم أساسا متينا للأمور الجوهرية الخاصة بالأفلام مع تقديم أمثلة ثرية من الماضي والحاضر والكتاب مصمم ليستخدم في مقررات \"الفيلم بإعتباره أدبا\" و\"مقدمة للفيلم\" في أقسام اللغة الإنجليزية والسينما والاتصالات، لذلك يغطي جميع الفيلم الجوهرية، من الجنس الفيلمي والإضاءة والمونتاج إلى الموسيقى والصوت والسرد. ومدخل تسهيل الدراسة الذي يتبعه كتاب تشريح الأفلام يجعله مثاليا للمستجدين في هذا الحقل الدراسي. وتوفر الطبعة السادسة ملامح جديدة ستساعد الطالب في دراسته وفي تذكره للمعلومات، كما تشمل جزءا جديدا حول الكتابة عن الأفلام وتغطية أوسع لأحدث النزعات في المشاهدة، مثل الفيديو والرقمي واليوتيوب وغيرها من الموارد الشبكية الإلكترونية، بالإضافة إلى المزيد عن الأفلام العالمية والأفلام التي تصنعها المرأة، وتغطية عميقة للأفلام الحديثة.
آخر عرض سينمائي أمريكي عظيم : سينما هوليود الجديدة في العقد الثامن من القرن العشرين
آخر عرض سينمائي أمريكي عظيم: سينما هوليوود الجديدة في العقد الثامن من القرن العشرين هو كتاب من تأليف توماس إلسيسر. يتناول الكتاب فترة هوليوود الجديدة، وهي حركة سينمائية ظهرت في الولايات المتحدة بين أواخر الستينات ونهاية السبعينات، حيث خرجت عن تقاليد سينما هوليوود الكلاسيكية. يستعرض إلسيسر في كتابه كيف أن هذه الفترة كانت مليئة بالتجارب السينمائية الجريئة والمبتكرة، حيث قام المخرجون الشباب مثل فرانسيس فورد كوبولا، ومارتن سكورسيزي، وستيفن سبيلبرغ، بتقديم أفلام جديدة ومختلفة عن السائد آنذاك ؛ تميزت أفلام هذه الفترة بالاهتمام بالمحتوى والجمالية، واستخدام شخصيات غريبة ومتناقضة في دور البطولة، وكسر طرق السرد التقليدية. الكتاب يقدم تحليلا عميقا للأفلام الرئيسية والشخصيات البارزة في هذه الحركة، ويشرح كيف أثرت هذه الأفلام على السينما الأمريكية والعالمية. كما يناقش الكتاب التحديات التي واجهتها هذه الحركة وكيف انتهت مع بداية الثمانينات.
بيت الفرح : رواية
(بيت الفرح) هي رواية بقلم إديث وارتون ونشرت عام 1905 وتروي قصة ليلى بارت وهي امرأة ذات نسب ولكنها مفلسة وتعيش ضمن المجتمع الراقي في مدينة نيويورك وكونها امرأة غير متزوجة عليها ديون بسبب القمار وذات مستقبل غامض، فإن ليلى تتعرض للدمار من قبل المجتمع الذي خلقها. كتب الرواية بأسلوب رواية الأخلاق وكانت رابع روايات إديث وارتون (1862-1937) وتصور فيها الطبقة الغنية في مدينة نيويورك في أواخر القرن التاسع عشر. كما تعتبر الرواية مثالا على التوجه الطبيعي في الأدب الأمريكي.
كتابة الفيلم القصير
من الأفكار الشائعة الخاطئة أن الفيلم القصير هو فيلم طويل تم إختصاره، ولذا فإن هذا الكتاب يؤكد على خصوصية الأفلام القصيرة في شكلها ومضمونها، لكنه لا ينفي العناصر المشتركة بينها وبين الأشكال السينمائية الأخرى، خاصة العناصر الدارمية بالغة الأهمية في أي عمل سينمائي، فالفيلم القصير يروي قصة حتى لو كان فيلما تسجيليا، فهو يبدأ بفكرة تتطلب تجسيدا بصريا، وبناء دراميا، ورسما للشخصيات، واستخدام واعيا للصوت والحوار والتعليق والموسيقى، يمنح الكتاب هذه العناصر وغيرها فرصة كبيرة للتأمل والدراسة ويعطي للقارئ تدريبات يستطيع من خلالها تطوير موهبته ومهاراته في كتابة سيناريو الفيلم القصير، وبقدر أهمية الكتاب للدارس الذي يطمح إلى إتقان كتابة السيناريو، فإنه مهم أيضا للقارئ الذي يسعى إلى أن يقرأ الأفلام ويفهمها ويستمتع بها، لكي تتسع تجربة تذوقه للفن السابع \"السينما\"