Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
10 result(s) for "الضمور، هاني حامد مؤلف"
Sort by:
مبادئ تسويق الخدمات
يقع الكتاب في ستة أجزاء يحتوي كل جزء على فصول عدة، تناول الجزء الأول من الكتاب ماهية تسويق الخدمات والخصائص الرئيسية للخدمات ومكانة التسويق في منظمات الخدمات وتحليل السوق وسلوك المشتري للخدمات والتعريف بالبيئة التسويقية وبحوث التسويق ونظم المعلومات التسويقية وسلوك المشتري للخدمات، والجزء الثالث تناول استراتيجية تسويق الخدمات والتخطيط الاستراتيجي التسويقي في مجال الخدمات وتطوير المكانة الذهنية للخدمات وقرارات المزيج التسويقي وتحويل الخدمات التكميلية إلى خدمات أساسية والابتكار وتطوير الخدمات الجديدة وتبني الاختراعات. وتناول أيضا عملية الاتصال الترويجي وأهداف الترويج والتنظيم والرقابة التسويقية وعلاقة الحجم التنظيمي والرقابة التسويقية على أعمال الخدمات والرقابة التسويقية التكتيكية وتتبع ومراقبة سلوك المستهلك .
إدارة قنوات التوزيع
جاءت أبواب الكتاب وفصوله منسقة بطريقة تخدم الممارسين وهم يحاولون بناء وتصميم القناة التوزيعية الملائمة لطبيعة نشاط مؤسساتهم لأنها جعلت من تصريف السلع أمرا سهلا وميسرا ما بين أماكن إنتاجها وأماكن استهلاكها وبالأوضاع والأوقات المناسبة ولهذا السبب فإن دراسة هذا الموضوع يعد أحد الأركان الأساسية لفهم الكيفية التي يتم بواسطتها تخطيط وإدارة وتنفيذ ومتابعة عمل كل المؤسسات التسويقية العاملة على توزيع مختلف السلع من أماكن إنتاجها إلى أماكن استهلاكها.
التسويق الدولي
يعد موضوع التسويق الدولي من الموضوعات الهامة والحيوية التي لا غنى عنها لكل من الطالب الذي سيدخل في ميادين الأعمال المختلفة، وصاحب المشروع الذي يرغب في ممارسة أعمال التجارة الدولية، وكذلك العاملين في مؤسسات القطاع العام الذين لهم علاقة بهذا الموضوع وقد جاء هذا الكتاب في عشرة فصول مرتبة بتسلسل منطقي يخدم التوجه الذي يركز عليه وهو الجمع بين الجانبين الاكاديمي والتطبيقي، وذلك بهدف التسهيل على الدارس أو الممارس لتتبع الموضوع من اول خطوة كي يكون أقرب إلى الفهم والاستيعاب.
قنوات التوزيع
يتضمن هذا الكتاب مقدمة في دينامكيات التوزيع وتصميم وتخطيط نظم التوزيع كما يتناول المنشأة ووظائفها التسويقية ويتناول طبيعة ومفهوم تجارة التجزئة وتجارة الجملة والوسطاء الوظيفيين، وجدير بالذكر أن بعد أن تفرغ من دراسة هذا الكتاب سوف تكون قادرا على توضيح أهمية عملية التوزيع كنشاط تسويقي متخصص وكذلك التخطيط لأي استراتيجية تسويقية، أيضا سيكون لديك القدرة على شرح المفاهيم الأساسية، والأصول العلمية المستخدمة في مجال توزيع السلع والخدمات.
التسويق الدولي
يعد موضوع التسويق الدولي من الموضوعات الهامة والحيوية التي لا غنى عنها لكل من الطالب الذي سيدخل في ميادين الأعمال المختلفة،وصاحب المشروع الذي يرغب في ممارسة أعمال التجارة الدولية،وكذلك العاملين في مؤسسات القطاع العام الذين لهم علاقة بهذا الموضوع. وقد جاء هذا الكتاب في عشرة فصول مرتبة بتسلسل منطقي يخدم التوجه الذي يركز عليه وهو الجمع بين الجانبين الاكاديمي والتطبيقي ،وذلك بهدف التسهيل على الدارس أو الممارس لتتبع الموضوع من أول خطوة كي يكون أقرب إلى الفهم والاستيعاب فقد تناول الفصل الأول مبحث التسويق الدولي، وخصص الفصل الثاني لمناقشة النظريات الاقتصادية المختلفة أما الفصل الثالث فقد ركز على استعراض أهم العوامل البيئية الدولية المختلفة الاقتصادية، وجاء الفصل الرابع ليوضح أهمية بحوث التسويق ونظام المعلومات الدولية ومجالاتها أما الفصل الخامس فتناول بشيء من التفصيل في الحديث عن الاستراتيجيات التسويقية المتعلقة في اختيار وغربلة الأسواق الدولية، وجاء الفصل السادس ليعالج سياسات المنتجات الدولية أما الفصل السابع فقد خصص للحديث عن سياسات التسعير الدولية والعوامل المهمة في التسعير الدولي، والفصل الثامن ركز على مناقشة سياسات الترويج الدولية، وجاء الفصل التاسع ليشرح سياسات التوزيع الدوليةوالبدائل الاستراتيجية للدخول للأسواق الدولية، أما الفصل الاخير فقد خصص للحديث عن إجراءات التبادل في التجارة الدولية وهيكل التوزيع المادي الدولي وأهميته والوثائق والمستندات المطلوبة في التجارة الدولية.
إدارة المبيعات والبيع الشخصي
توصف السوق اليوم بأنها سوق مشترين وبائعين وباستخدام مختلف الوسائل والأدوات، بعكس ما كان سائدا في الماضي حيث كانت توصف بإنها سوق بائعين. فاليوم تتظافر جميع المتغيرات البيئية المحيطة في التأثير على قوى السوق، بحيث جعلتها تميل لصالح كل من المشترين والبائعين، الأمر الذي يوجب على الطرفين إعادة النظر في خططهم وبرامجهم واستراتيجياتهم ونشاطاتهم المختلفة للتكيف والتعامل مع هذا الوضع الجديد. ومن هنا جاءت فكرة هذا الكتاب ليلقي الضوء علىأحد أبرز النشاطات التي تمثل الواجهة الأمامية للمؤسسات الاقتصادية والخدمية والتي من خلاله ترتبط في علاقات تبادلية مع البيئة المحيطة. ولقد جاءت فصول الكتاب لتوضيح الدور الهام والحيوي للنشاط البيعي، ومدى مساهمته في تحقيق أهداف المؤسسات وبقائها واستمرارها. ليتحدث الجزء الأول من هذا الكتاب عن موضوع التسويق انطلاقا من النظرة الحديثة لهذا النشاط، وكما يعرض لمفهوم العملية البيعية كعملية اتصال تتضمن جوانب سلوكية اجتماعية اقتصادية، أما في الجزء الثاني فانصب التركيز على إدارة القوة البيعية من حيث الاختيار والتعيين والتدريب والحفز والمكافأة، لتقديم معلومات مفيدة في كيفية التعامل مع هذا العنصر الذي يمثل أداة التنفيذ لجميع الخطط والاستراتيجيات على مستوى الوظيفة التسويقية والنشاط البيعي فيها، أما الجزء الثالث فيخصص للحديث عن تخطيط المبيعات بشكل يسهم في تحقيق وإنجاز الأهداف البيعية والتسويقية داخل الشركة وسوف نحاول في هذا الجزء تقييم المعلومات الضرورية للتنبؤ بالمبيعات وتحديد المناطق البيعية والحصص البيعية بأسلوب حديث يخدم مصالح المؤسسات من النشاط البيعي، أما الجزء الأخير فخصص للحديث عن تقييم أداء مندوبي البيع بصورة موضوعية من أجل استخدام نتائج هذا التحليل في بناء الخطط المستقبلية على أسس دقيقة تمكن إدارة المبيعات من مواجهة المستقبل بظروفه ومعطياته المختلفة.