Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
Is Full-Text AvailableIs Full-Text Available
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
10
result(s) for
"الضمور، هاني حامد مؤلف"
Sort by:
مبادئ تسويق الخدمات
2021
يقع الكتاب في ستة أجزاء يحتوي كل جزء على فصول عدة، تناول الجزء الأول من الكتاب ماهية تسويق الخدمات والخصائص الرئيسية للخدمات ومكانة التسويق في منظمات الخدمات وتحليل السوق وسلوك المشتري للخدمات والتعريف بالبيئة التسويقية وبحوث التسويق ونظم المعلومات التسويقية وسلوك المشتري للخدمات، والجزء الثالث تناول استراتيجية تسويق الخدمات والتخطيط الاستراتيجي التسويقي في مجال الخدمات وتطوير المكانة الذهنية للخدمات وقرارات المزيج التسويقي وتحويل الخدمات التكميلية إلى خدمات أساسية والابتكار وتطوير الخدمات الجديدة وتبني الاختراعات. وتناول أيضا عملية الاتصال الترويجي وأهداف الترويج والتنظيم والرقابة التسويقية وعلاقة الحجم التنظيمي والرقابة التسويقية على أعمال الخدمات والرقابة التسويقية التكتيكية وتتبع ومراقبة سلوك المستهلك .
إدارة قنوات التوزيع
2017
جاءت أبواب الكتاب وفصوله منسقة بطريقة تخدم الممارسين وهم يحاولون بناء وتصميم القناة التوزيعية الملائمة لطبيعة نشاط مؤسساتهم لأنها جعلت من تصريف السلع أمرا سهلا وميسرا ما بين أماكن إنتاجها وأماكن استهلاكها وبالأوضاع والأوقات المناسبة ولهذا السبب فإن دراسة هذا الموضوع يعد أحد الأركان الأساسية لفهم الكيفية التي يتم بواسطتها تخطيط وإدارة وتنفيذ ومتابعة عمل كل المؤسسات التسويقية العاملة على توزيع مختلف السلع من أماكن إنتاجها إلى أماكن استهلاكها.
التسويق الدولي
2011
يعد موضوع التسويق الدولي من الموضوعات الهامة والحيوية التي لا غنى عنها لكل من الطالب الذي سيدخل في ميادين الأعمال المختلفة، وصاحب المشروع الذي يرغب في ممارسة أعمال التجارة الدولية، وكذلك العاملين في مؤسسات القطاع العام الذين لهم علاقة بهذا الموضوع وقد جاء هذا الكتاب في عشرة فصول مرتبة بتسلسل منطقي يخدم التوجه الذي يركز عليه وهو الجمع بين الجانبين الاكاديمي والتطبيقي، وذلك بهدف التسهيل على الدارس أو الممارس لتتبع الموضوع من اول خطوة كي يكون أقرب إلى الفهم والاستيعاب.
قنوات التوزيع
2013
يتضمن هذا الكتاب مقدمة في دينامكيات التوزيع وتصميم وتخطيط نظم التوزيع كما يتناول المنشأة ووظائفها التسويقية ويتناول طبيعة ومفهوم تجارة التجزئة وتجارة الجملة والوسطاء الوظيفيين، وجدير بالذكر أن بعد أن تفرغ من دراسة هذا الكتاب سوف تكون قادرا على توضيح أهمية عملية التوزيع كنشاط تسويقي متخصص وكذلك التخطيط لأي استراتيجية تسويقية، أيضا سيكون لديك القدرة على شرح المفاهيم الأساسية، والأصول العلمية المستخدمة في مجال توزيع السلع والخدمات.
التسويق الدولي
يعد موضوع التسويق الدولي من الموضوعات الهامة والحيوية التي لا غنى عنها لكل من الطالب الذي سيدخل في ميادين الأعمال المختلفة،وصاحب المشروع الذي يرغب في ممارسة أعمال التجارة الدولية،وكذلك العاملين في مؤسسات القطاع العام الذين لهم علاقة بهذا الموضوع. وقد جاء هذا الكتاب في عشرة فصول مرتبة بتسلسل منطقي يخدم التوجه الذي يركز عليه وهو الجمع بين الجانبين الاكاديمي والتطبيقي ،وذلك بهدف التسهيل على الدارس أو الممارس لتتبع الموضوع من أول خطوة كي يكون أقرب إلى الفهم والاستيعاب فقد تناول الفصل الأول مبحث التسويق الدولي، وخصص الفصل الثاني لمناقشة النظريات الاقتصادية المختلفة أما الفصل الثالث فقد ركز على استعراض أهم العوامل البيئية الدولية المختلفة الاقتصادية، وجاء الفصل الرابع ليوضح أهمية بحوث التسويق ونظام المعلومات الدولية ومجالاتها أما الفصل الخامس فتناول بشيء من التفصيل في الحديث عن الاستراتيجيات التسويقية المتعلقة في اختيار وغربلة الأسواق الدولية، وجاء الفصل السادس ليعالج سياسات المنتجات الدولية أما الفصل السابع فقد خصص للحديث عن سياسات التسعير الدولية والعوامل المهمة في التسعير الدولي، والفصل الثامن ركز على مناقشة سياسات الترويج الدولية، وجاء الفصل التاسع ليشرح سياسات التوزيع الدوليةوالبدائل الاستراتيجية للدخول للأسواق الدولية، أما الفصل الاخير فقد خصص للحديث عن إجراءات التبادل في التجارة الدولية وهيكل التوزيع المادي الدولي وأهميته والوثائق والمستندات المطلوبة في التجارة الدولية.
إدارة المبيعات والبيع الشخصي
by
عبيدات، محمد، 1945- مؤلف
,
الضمور، هاني حامد مؤلف
,
حداد، شفيق إبراهيم مؤلف
in
البيع
,
إدارة المبيعات
,
الباعة وفن البيع
2016
توصف السوق اليوم بأنها سوق مشترين وبائعين وباستخدام مختلف الوسائل والأدوات، بعكس ما كان سائدا في الماضي حيث كانت توصف بإنها سوق بائعين. فاليوم تتظافر جميع المتغيرات البيئية المحيطة في التأثير على قوى السوق، بحيث جعلتها تميل لصالح كل من المشترين والبائعين، الأمر الذي يوجب على الطرفين إعادة النظر في خططهم وبرامجهم واستراتيجياتهم ونشاطاتهم المختلفة للتكيف والتعامل مع هذا الوضع الجديد. ومن هنا جاءت فكرة هذا الكتاب ليلقي الضوء علىأحد أبرز النشاطات التي تمثل الواجهة الأمامية للمؤسسات الاقتصادية والخدمية والتي من خلاله ترتبط في علاقات تبادلية مع البيئة المحيطة. ولقد جاءت فصول الكتاب لتوضيح الدور الهام والحيوي للنشاط البيعي، ومدى مساهمته في تحقيق أهداف المؤسسات وبقائها واستمرارها. ليتحدث الجزء الأول من هذا الكتاب عن موضوع التسويق انطلاقا من النظرة الحديثة لهذا النشاط، وكما يعرض لمفهوم العملية البيعية كعملية اتصال تتضمن جوانب سلوكية اجتماعية اقتصادية، أما في الجزء الثاني فانصب التركيز على إدارة القوة البيعية من حيث الاختيار والتعيين والتدريب والحفز والمكافأة، لتقديم معلومات مفيدة في كيفية التعامل مع هذا العنصر الذي يمثل أداة التنفيذ لجميع الخطط والاستراتيجيات على مستوى الوظيفة التسويقية والنشاط البيعي فيها، أما الجزء الثالث فيخصص للحديث عن تخطيط المبيعات بشكل يسهم في تحقيق وإنجاز الأهداف البيعية والتسويقية داخل الشركة وسوف نحاول في هذا الجزء تقييم المعلومات الضرورية للتنبؤ بالمبيعات وتحديد المناطق البيعية والحصص البيعية بأسلوب حديث يخدم مصالح المؤسسات من النشاط البيعي، أما الجزء الأخير فخصص للحديث عن تقييم أداء مندوبي البيع بصورة موضوعية من أجل استخدام نتائج هذا التحليل في بناء الخطط المستقبلية على أسس دقيقة تمكن إدارة المبيعات من مواجهة المستقبل بظروفه ومعطياته المختلفة.