Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
45 result(s) for "القدومي، محمد"
Sort by:
ذكريات مع الشهيد هايل عبد الحميد : شهادات بدأها الرئيس ياسر عرفات وختمها الرئيس محمود عباس وساهم فيها : تيسير قبعة-جورج حبش-عبد الله الإفرنجي-فاروق القدومي-فؤاد ياسين-فيصل حوراني-محسن ابراهيم-محمد صبيح-مروان عبد الحميد-معن بشور-هاني الحسن
في هذا الكتاب الذي أدلت فيه نخبة من القادة الفلسطينيين بشهادات حول هذا القائد الشهيد ، أسهم فيصل الحوراني بكتابة الفصل من الكتاب الذي روى بالتفاصيل تجربة تأسيس منظمة عرب فلسطين ودور الشهيد هايل في تأسيسها. شهادات القادة بدأت بما كتبه الرئيس ياسر عرفات وختمت بما كتبه الرئيس محمود عباس. وتوالت فصول الكتاب الأخرى التي كتبها كل من مروان عبد الحميد، وفؤاد ياسين، وهاني الحسن، ومحمد صبيح، وتسير قبعة، ومعن بشور، ومحسن إبراهيم، د.جورج حبس، وفاروق القدومي، وقد ركز كل واحد من هؤلاء على موضوع بعينه وأدرج شهادة الشخصية حول هذا الموضوع.
علاقة بعض القياسات الانثروبومترية والبدنية بالانجاز الرقمي لفعالية الوثب الثلاثي لدى طلاب المرحلة الثانوية
هدفت الدراسة التعرف إلى علاقة بعض القياسات الانثروبومترية والبدنية بالإنجاز الرقمي لفعالية الوثب الثلاثي لدى طلاب المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى تحديد مساهمة القياسات الانثروبومترية والبدنية في الإنجاز الرقمي لفعالية الوثب الثلاثي. ولتحقيق ذلك أجريت الدراسة على عينة قوامها (40) طالبا من ثمانية مدارس في محافظة طوباس. وتم إجراء القياسات الانثروبومترية من حيث (طول القامة، كتلة الجسم، طول العضد، طول الساعد، طول الكف، طول الذراع، طول الفخذ، طول الساق، طول الرجل)، والقياسات البدنية من حيث (الحجل، الوثب العمودي، الوثب الطويل من الثبات، عدو 30م). واستخدم برنامج الرزم الإحصائية SPSS في تحليل البيانات. وأظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة دلالة إحصائيا بين جميع القياسات الانثروبومترية والبدنية قيد الدراسة والإنجاز الرقمي لفعالية الوثب الثلاثي، كما أظهرت أيضا أن طول القامة كان القياس الانثروبومتري الوحيد الذي ساهم في تفسير (70.9%) من مسافة فعالية الوثب الثلاثي، أما القياسات البدنية، إن الوثب الطويل من الثبات، والوثب الثلاثي، حيث وصل مجموع نسب التباين المفسر إلى (81.8%)، وتلك أهم المعادلات التي توصلت إليها الدراسة:- مسافة الوثب الثلاثي (م) =- 8.3045 + (10.0474× طول القامة (م)). - مسافة الوثب الثلاثي (م) = 3.414+ (1.244× الوثب الطويل (م)) + (0.027× والوثب العمودي (سم)) + (0.266× السرعة الانتقالية 30م (م/ث)). ويوصي الباحث بضرورة تركيز معلمي التربية الرياضية على طول القامة والقدرة العضلية للأطراف السفلي عند انتقاء الطلاب للمشاركة في فعالية الوثب الثلاثي.
مستوى الثقافة الرياضية وعلاقتھا بالھوية الرياضية لدى طلبة تخصص التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية
هدفت الدراسة التعرف إلى مستوى الثقافة الرياضية وعلاقتها بالهوية الرياضية لدى طلبة تخصص التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية، بالإضافة إلى تحديد الفروق في مستوى الثقافة الرياضية والهوية الرياضية تبعا إلى متغيري الجنس والسنة الدراسية. ولتحقيق ذلك أجريت الدراسة على عينة طبقية عشوائية قوامها (152) طالبا وطالبة من قسم التربية الرياضية، حيث تمثل (30.4%) من مجتمع الدراسة واستخدم الباحثان مقياس (Shahada, 2009) للثقافة الرياضية، ومقياس (Brewer, & Cornelius, 2001) للهوية الرياضية كأدوات لجمع البيانات بعد إجراء معاملات الصدق والثبات لهما. وأظهرت نتائج الدراسة أن مستوى الثقافة الرياضية كان عاليا جدا لدى طلبة تخصص التربية الرياضية، حيث كانت النسبة المئوية للاستجابة (84.66%)، وأن مستوى الهوية الرياضية لديهم كان عاليا، حيث بلغت النسبة المئوية للاستجابة (77). بالإضافة إلى وجود علاقة إيجابية دالة إحصائية بين مستوى الثقافة الرياضية والهوية الرياضية (r = 0.48)، وأشارت النتائج أيضا إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الهوية الرياضية تعزى إلى متغير الجنس ولصالح الطلاب الذكور، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا لديهم في مستوى الثقافة الرياضية تبعا إلى متغيري الجنس والسنة الدراسية. وأوصى الباحثان بعدة توصيات من أهمها ضرورة التركيز على مشاركة الطالبات في الأنشطة الرياضية المدرسية نظرا لأهميتها في تكوين مستوى الهوية الرياضية.
العلاقة بين السيطرة الدماغية والطرف المفضل استخدامه لدى طلبة التربية الرياضية في جامعة فلسطين التقنية - خضوري
هدفت الدراسة التعرف إلى نمط السيطرة الدماغ والطرف المفضل استخدامه لدى طلبة التربية الرياضية في جامعة خضوري وتحديد العلاقة بينهما، بالإضافة إلى تحديد الفروق في نمط السيطرة الدماغية والطرف المفضل استخدامه تبعا لمتغيري الجنس والتخصص الأكاديمي ولتحقيق ذلك أجريت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (112) طالبا وطالبة، طبق عليهم مقياسي (Diane, 2005) لقياس السيطرة الدماغية ومقياس (Kashihara, 1979) لقياس أفضلية الاستخدام الطرفي للجسم، وتم استخدام برنامج ((SPSS في تحليل البيانات. وأظهرت نتائج الدراسة أن نمط السيطرة الدماغية السائد لدى طلبة التربية الرياضية كان النمط التكاملي، وأن الطرف المفضل استخدامه لديهم كان الطرف الأيمن. وأظهرت النتائج أيضا عدم وجود علاقة دالة إحصائيا بين السيطرة الدماغية والطرف المفضل استخدامه لدى الطلبة. كما وأظهرت النتائج أيضا وجود فروق دالة إحصائيا في السيطرة الدماغية تبعا لمتغير التخصص الأكاديمي ولصالح الدبلوم. ويوصي الباحثون بعدة توصيات منها مراعاة الاهتمام بتطوير مناهج التربية الرياضية في الجامعات الفلسطينية والمدارس.
التحليل الكينماتيكى لمرحلة تحميل القوة فى الركلة المستقيمة الهابطة لدى لاعبي المنتخب الفلسطيني للتايكواندو
هدفت الدراسة التعرف إلى قيم بعض المتغيرات الكينماتيكية لمرحلة تحميل القوة في الركلة المستقيمة الهابطة لدى لاعبي المنتخب الفلسطيني للتايكواندو، بالإضافة إلى تحديد الاختلاف في القيم الكينماتيكية وفقا لمتغير طول القامة. ولتحقيق ذلك أجريت الدراسة على عينة تكونت من لاعبين (2) من أفضل اللاعبين في المنتخب الفلسطيني للتايكواندو، وهما اللاعب الأطول بالقامة (1.76م) واللاعب الأقصر بالقامة (1.70م). ولجمع البيانات تم استخدام كاميرا من نوع (Sony) سرعتها (50) صورة/ ث، وتم استخدام برنامج التحليل الحركي كينوفا (Kinovea 8.15) للوصول إلى نتائج الدراسة. وأظهرت نتائج الدراسة أن القيم الكينماتيكية لدى اللاعبين الأطول والأقصر بالقامة كانت على التوالي: (زاوية الحوض عند البدء بالحركة (180، 197)، وأقصى زاوية بين الفخذين (159، 167)، وزاوية الركبة (96، 107)، وزمن المرحلة (0.40، 0.36) ثانية، وأقصى سرعة لمفصل الكاحل (9.63، 10.68) م/ ث، وسرعة الركلة (6.33، 8.61) م/ث، والزمن الكلي للحركة (0.70، 0.66) ثانية، وهي قيم متشابه ومتقاربة من قيم لاعبي التايكواندو الدوليين، وأظهرت نتائج الدراسة أيضا أن اللاعب الأقصر بالقامة كان أفضل من اللاعب الأطول بالقامة في جميع المتغيرات الكينماتيكية. وتوصي الدراسة بضرورة تركيز مدربي التايكواندو على تحسين المرونة والقوة العضلية للأطراف السفلي أثناء التدريب.
قلق الإصابات الرياضية لدى لاعبي المستويات الرياضية العليا لكرة القدم والكرة الطائرة في فلسطين
هدفت الدراسة لتحديد مستوى قلق الإصابات الرياضية لدى لاعبي المستويات الرياضية العليا لكرة القدم والكرة الطائرة في فلسطين، إضافة إلى تحديد الفروق في مستوى قلق المنافسة تبعا إلى متغيرات اللعبة، والخبرة، والمشاركات الدولية، واللعب مع المنتخب الوطني، ووضع اللاعب في الفريق، ولتحقيق ذلك أجريت الدراسة على عينة قوامها (91) لاعبا، وذلك بواقع (54) لاعبا لكرة القدم و (34) لاعبا للكرة الطائرة، وطبق عليها مقياس كاميلي لقلق الإصابات الرياضية، والمكون من (29) فقرة موزعة على سبعة (Camille, 2006) مجالات. وأظهرت نتائج الدراسة أن الدرجة الكلية لقلق الإصابات الرياضية لدى لاعبي المستويات العليا لكرة القدم والكرة الطائرة في فلسطين كانت متوسطة، حيث وصلت النسبة المئوية للاستجابة إلى (%53.05). وإن ترتيب مجالات قلق الإصابات الرياضية لدى لاعبي المستويات العليا لكرة القدم والكرة الطائرة في فلسطين كان في المرتبة الأولى مجال القلق من خبرة الألم (%63.68)، يليه مجال القلق من عودة الإصابة (%60.05)، يليه مجال القلق من، التوقف عن اللعب الرياضي (%56.22)، يليه مجال القلق من اختلال تقدير الذات (%50.99) يليه مجال القلق من فقدان الدعم الاجتماعي (%47.14)، يليه مجال القلق من النظر للاعب بالضعيف (%46.21)، وأخيرا مجال القلق من خذلان الآخرين (%47.03). إضافة إلى انه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في قلق الإصابات الرياضية لدى اللاعبين تعزى إلى متغيرات اللعبة، والخبرة، والمشاركات الدولية، واللعب مع المنتخب الوطني، ووضع اللاعب في الفريق. وأوصى الباحثون بعدة توصيات من أهمها ضرورة اخذ المدربين بعين الاعتبار أن القدرات البدنية والمهارية والفسيولوجية غير كافية للحكم على عودة اللاعب للعب بعد الإصابة، وإنما يجب التأكيد على الإعداد النفسي، وذلك من خلال الاستفادة من النماذج العالمية مثل نموذج تايلور وتايلور (Taylor & Taylor, 1997)