Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
18
result(s) for
"الموصلي، سامي أحمد مؤلف"
Sort by:
الدماغ البشري
2012
يقول بعض الناس إن القلب هو العضو الذي نفكر به وأنه يحس بالألم والقلق غير إن هذا ليس صحيحا على الناس أن تعرف أنه من المخ ومن المخ وحده تنبع مسراتنا وأفراحنا وضحكنا مثلما تنبع آلامنا وأحزاننا ودموعنا ومن خلال المخ وعلى وجه التحديد نحن نفكر ونرى ونسمع ونميز الخبيث من الطيب والجميل من القبيح والسار من المحزن.
طب الباراسايكولوجي بين الثوابت العلمية والاحتمالات النظرية
2013
طب الباراسايكولوجي أو ما يسمى (طب الباراسايكولوجي بين الثوابت العلمية والاحتمالات النظرية) يتكون من شقين أحدهما البارا (Para) ويعني قرب أو جانب أو ما وراء، أما الشق الثاني فهو سيكولوجي (Psychology) ويعني علم النفس وفي هذا الكتاب قام \"الموصلي\" بإعداد خلاصة بهذا العلم عبر موسوعة تبلغ عشرة عناوين لهذا العلم، قام فيها بالإجابة عن كل الاستفسارات عن مصداقية هذا العلم.
الإيحاء من السحر إلى التنويم المغناطيسي إلى البرمجة اللغوية العصبية
2014
يوضح الكتاب إن جوهر عمل السحر هو إيحاء على الآخرين في حين قد يكون الإيحاء على الإنسان نفسه، فالساحر يصب عمله على الآخرين لا على نفسه فهو يعرف الخط الفاصل بين الوهم والحقيقة ولهذا يبقى هو واعيا بنفسه مدركا لحقيقته وهذا ما جعل سحرة فرعون يؤمنون لموسى لأنهم رأوا عمله على حقيقته الإعجازية ولو كان سحرا من سحرهم لقالوا كما قال فرعون لهم أنه لكبيركم الذي علمكم السحر ولكن في حالة الإيحاء فإن الإنسان حينما يوحي لنفسه بإيحاءات إيجابية معينة ويزرع لا شعوره، كما يقول علماء النفس بمفاهيم وأفكار ومعتقدات وإنفعالات تزرع الصحة وتطرد المرض والوساوس، فإنه هنا يتصرف لا كساحر وإنما كطبيب يداوي نفسه ويشفي مرضه، فالساحر إذن لا يسحر نفسه ولكن الإيحاء يوحي للإنسان ذاته ويؤثر فيها.
النانوتكنولوجي = Nanotechnogogy
2015
يتحدث الكتاب عن النانوتكنولوجي حيث أن حاول الإنسان أن يكون سوبرمانا في القدرة العلمية وها هو يحاول أن يكون نصف إله في هذه الإعادة لصنع الطبيعة من جديد إنه عالم ما بعد الإنسان الطبيعي البدهي وفوق الإنسان لأنه إنسان نصفه آلة تكنولوجية ونصفه بشر حي ويتحدث المؤلف ويقول إنني إذ أقدم هذا الكتاب للتعرف بهذا العلم لم أبذل جهدا إبداعيا فيه وإنما هو مادة صحفية أو إعلامية جمعتها عبر مختلف وسائل الإعلام بدءا من الصحافة الورقية إلى الصحافة الإلكترونية فالإنترنت وإن مادة هذا الكتاب هو للقاري العام ولهذا بقي في حدود المعطيات المباشرة ولم يتعمق بالتقنيات الهندسية ولا بالمعطيات الفيزيائية والكيميائية ليكون في متناول الجميع.