Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
7 result(s) for "ثابت، مدكور، 1945-2013 مقدم"
Sort by:
أفلام الحركة في السينما المصرية 1975-1952 = Action films in egyptian cinema 1952-1975
تشكل أفلام الحركة نسبة كبيرة من الإنتاج السينمائي العالمي كما تبدو أكثر نوعيات السينما انتشارا وشعبية، من خلال فصائلها المتعددة والمتمثلة في أفلام المغامرات التاريخية والمعاصرة وأفلام الغرب الأميركي والأفلام البوليسية وأفلام الجاسوسية والكاراتيه والكونغ فو، بخاصة تلك التي تنتجها هوليوود. وبعد أول أفلام الحركة في السينما المصرية، «قبلة في الصحراء» 1928، توالت أعمال كثيرة تندرج تحت هذا المسمى، إلا أن النقاد تعاملوا غالبا معها بقليل من الاهتمام، بل إن النظرة السائدة بينهم تكاد تتمثلها على أنها أفلام تجارية لا تحمل قيما فنية جديرة بالدراسة، إضافة إلى اتهامها بأنها تقليد باهت لأفلام أميركية. والواقع، أن كبار مخرجي السينما المصرية كما يرى المخرج سمير سيف في كتابه «أفلام الحركة في السينما المصرية 1952 - 1975»، قدموا أعمالا كثيرة تنتمي إلى تلك النوعية، قاموا فيها بتطويع النموذج الأميركي للواقع المصري بدرجات متفاوتة النجاح، بل إن منهم من قام الجانب الأكبر من شهرته عليها مثل نيازي مصطفى وكمال الشيخ وحسام الدين مصطفى. ومنهم من قدم بعضا من أفضل أعماله في إطار هذه النوعية، مثل صلاح أبو سيف وعز الدين ذو الفقار وعاطف سالم.
موسوعة نجيب محفوظ والسينما 1947-2000
يتناول كتاب (موسوعة نجيب محفوظ والسينما 1947-2000) والذي قام بتحريره (مدكور ثابت) في حوالي (2) مجلد من القطع المتوسط المحتويات التالية : محتوى الجزء الأول : جلست في مقعد نجيب محفوظ مرتين واكتشفت في درج مكتبي الملف الوظيفي لنجيب محفوظ، حيث يحتوي على الأعمال من عام 1947 حتى عام 1960 ومن عام 1961 حتى عام 1965 ومن عام 1966 حتى عام 1970 ... إلخ.
علم جمال الموسيقى /‪‪‪‪‪‪‪‪‪
هذا الكتاب يختلف قليلا عن من رؤية فلسفية فنجده في كتب الموسيقى المعتادة فهو يتناول الموسيقى والفنون عموما البداية يمنحنا مقدمة لفلسفة \" هيجل \" ورؤية هيجل للفن وتصنيفة للفنون من فن عمارة ونحنت وتصوير وموسيقى وشعر وهكذا حتى يبدأ مرة أخرى ولكن مع \" شوبنهاور\" ونظرته للفنون متبعا نفس الأسلوب كمقدمة عن فلسفية ورؤية عن الفن وتصنيفاته له وفي الجزء الأخير يتناول الموسيقى الرومانتيكية وعناصرها والرؤية الفنية قبل أن ينهى الكتاب بخاتمة عن نتائج البحث في هذا الكتاب. ‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪
التكنولوجيا الرقمية في التصوير السينمائي الحديث : Digital cinematography
يستعرض كتاب (التكنولوجيا الرقمية في التصوير السينمائي الحديث) من تأليف (هشام جمال) ومن إصدار (أكاديمية الفنون) ويقع في حوالي (351) صفحة من القطع المتوسط، موضوع (التصوير السينمائي الرقمي) من خلال المحتويات التالية : الباب الأول : جودة الصورة وعلاقتها بالتقنية الرقمية، الفصل الأول : التكنولوجيا الرقمية ...، وموضوعات أخرى-الباب الثاني : التوظيف الإبداعي للتكنولوجيا الرقمية-الباب الثالث : دراسة تطبيقية.
فنيات المونتاج الرقمي في الفيلم السينمائي
الكتاب يأتي ضمن سلسلة دراسات ومراجع السينما التي تصدرها أكاديمية الفنون وقدم له المخرج والباحث السينمائي د. مدكور ثابت بأنه جهد مختلف ضمن حقل إبداعي جديد يبحث في موضوع التكنولوجيا الرقمية في فنون الصورة بمثابرة واهتمام جبل شاب جديد يتميز بقدرته على المتابعة والتميز في هذا المجال حتى اعتبر البعض منهم كما هو حال مؤلفة الكتاب التي تعمل معيدة في المعهد العالي للسينما بالقاهرة بأنها من الفئة الرائدة في هذا التحديث سواء بالنسبة لجيلها أو حتى بالنسبة لجيلها أو حتى بالنسبة لجيل أساتذتها ممن يتابعون التعريف على هذا التحديث في مجال التكنولوجيا الرقمية في الحفل السمعي البصري. تستهل المؤلفة كتابها المتفرد بموضوعه بالإشارة إلى اختلاف الفن السينمائي عن بقية الفنون لما لديه من مواصفات خاصة جعلته خلال فترة وجيزة جدا قادرا على أن يحتوي مشاعر وأفكار الجماهير وهو ما لم يحدث مع أي من آخر. كما تعتبر السينما فنا متطورا تقنيا، فمنذ البدايات عندما كان الفيلم قصيرا وصامتا كانت تصاحبه آله صامتة لتعبر عن الحالات والأحداث والمواقف.
أوبرا حسن البصري : أول عرض لأوبرا مصرية-1956
يصدر هذا الكتاب بمناسبة مرور خمسين عاما على أول عرض لأول أوبرا مصرية، هي \"حسن البصري\" التي وضع موسيقاها الفنان كامل الرمالي، عندما عرضت فصول منها في قاعة \"إيوارت\" بالجامعة الأمريكية، في القاهرة، يوم 26 إبريل عام 1956. أما مداخلنا إلى الكتاب، فسوف يجمعها مبدأ \"الكشف والاكتشاف وإعادة الاكتشاف\" سواء بالتعريف التوثيقي والمرجعي لنص أوبرا حسن البصري، وكونها الأولى في إبداعات الأوبرا مصريا أو بإلقاء الضوء الكاشف على صاحبها الموسيقار كامل الرمالي ودوره الرائد في هذا الصدد، حتى مع اختلاف آراء التقييم النقدي والفني.