Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
6 result(s) for "حسين، عبد الله روبن مؤلف"
Sort by:
معجم الأفعال المتعدية بغيرها : (استعمالات الأحرف مع الأفعال)
يخطئ كثيرون في استعمال الحروف مع الأفعال المتعدية بها، إذ إن لكل فعل أحرفا يتعدى بوساطتها، قد لا تستعمل مع غيره وكثيرا ما يغير استعمالها الخاطئ معانيها. لذلك ارتأت دار النفائس إصدار معجم خاص بالأفعال المتعدية بغيرها، يتناول وجوه استعمالاتها، موضحا اختلاف معانيها باختلاف الحروف بعدها، يرجع إليه القارئ المعاصر، الذي يسعى إلى تصويب نطقه وإنشائه ويميل في الوقت ذاته إلى السرعة في الحصول على المعلومة.
المرجع المشجر في النحو والصرف
يتألف هذا الكتاب من بابين الأول في النحو ويقع في أحد عشر فصلا والثاني في الصرف ويقع خمسة فصول ويوضح الكتاب إن معرفة قواعد اللغة العربية بنحوها وصرفها ضرورة لا يمكن الإستغناء عنها غير أنها ليست غاية مقصودة لذاتها بل هي وسيلة تعين على تقويم اللسان وضبط التعبير وعصمة الأسلوب من الخطأ بحيث تؤهل العارف بها ليكون قادرا على النطق القويم والقراءة الصحيحة والكتابة السليمة.
العربية بين الفصحي والعامية
يوضح الكتاب إن العربي الذي يتكلم الفصحى يتفاهم مع مثيله مهما تباعدت بلادهم، على عكس الذي يتحدث بالعامية حتى لتظنه يتحدث بلغة أخرى ومع إدراكنا أن قوة أي لغة تنبع من قوة الناطقين بها سياسيا وعسكريا وإسهاما علميا فإن من واجب أبناء الضاد التصدي إلى الهجمة الشرسة على الفصحى والعمل على مكافحتها بمختف الطرق والمجالات.
معجم النفائس الأساسي : (أ-ي)
إستكمالا لخطة دار النفائس هي خدمة اللغة العربية، وبعد ما أصدرت معاجمها : \"الكبير\" و\"الوسيط\" و\"المدرسي\"، ها هي تصدر \"معجم النفائس الأساسي\" الموجه إلى تلاميذ مرحلة التعليم الإلزامي، وهو ما يمتاز بالآتي : -تيسير البحث عن الكلمة من خلال إعتماد الترتيب الألفبائي وفق الكتابة الإملائية للكلمة. -إنتقاء المفردات التي يحتاجها التلميذ في هذه المرحلة بعناية ودقة. -الاقتصار على المعاني التي تلائم المرحلة الدراسية للتلميذ عند تناول كل مادة. -الاكتفاء بأكثر أوزان الأفعال إستعمالا، سواء أكانت مجردة أم مزيدة. -تدريب التلميذ على إستعمال المعاجم من خلال وضع جذر الكلمة بعدها بين قوسين (بدون فاتح)، وهو ما سيحتاج إليه في مرحلة لاحقة. -توضيح الشرح من خلال بساطة الأسلوب، وذكر ضد الكلمة في كثير من المواضع. -الإكثار من الصور التي تزيد الشرح وضوحا. -وبهذا يعد هذا المعجم أساسا للمتعلم يقدم له كل ما يحتاج إليه بأسلوب بسيط بعيد عن الإطناب الممل أو الإيجاز المخل.
معجم الحيوان : أسماؤه وصفاته وكناه وصغاره وأصواته ومقاره
\"عالم الحيوان\" عالم رحب متنوع، طريف وجميل، فيه من العجائب والغرائب ما يعجز عنه الوصف، ما يجعل الإنسان يأنس إليه ويتشوق إلى معرفة كل شيء عنه. وقد اهتم العرب به لإرتباطه بحياتهم، فأكثروا من ذكره في أشعارهم وآدابهم، وتحدثوا عن أسمائه، وأسماء صغاره، وأصواته، ومقاره ... ويصعب على القارئ المعاصر إستيعاب كثير من المعاني الخاصة به في كتب التراث. في هذا الكتاب نجد كل ما يهمك عن الحيوانات الوحشية والأليفة، السابحة والطائرة والزاحفة، مع وصفها، وصورها، وأسمائها المختلفة، وأسماء إنائها، وأصواتها، وصغارها، ومقارها، وطباعها، وأماكن عيشها، وكل ما يتعلق بها. إنه كتاب طريف علمي شائق، يغني عن كثير من المعاجم في موضوعه.
معجم النفائس الأساسي : (أ-ي)
هذا المعجم تميز عن غيره من المعاجم بتناوله المصطلحات الخاصة باللغة العربية مرتبة ترتيبا ألفبائي وفق الكتابة الإملائية للكلمة بحيث يتيسر البحث عن الكلمة، كما أنه انتقى المفردات التي يحتاجها التلميذ في هذه المرحلة بعناية ودقة واقتصر على المعاني التي تلائم المرحلة الدراسية للتلميذ عند تناول كل مادة والاكتفاء بأكثر الأفعال استعمالا سواء كانت مجردة أم مزيدة وتدريب التلميذ على استعمال المعاجم من خلال وضع جذر الكلمة بعدها بين قوسين (بدون فاتح) وتوضيح الشرح من خلال بساطة الأسلوب وذكر ضد الكلمة في كثير من المواضع والإكثار من الصور التي تزيد من الشرح وضوحا.