Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
12 result(s) for "حلمي ، سهير"
Sort by:
فعالية برنامج تدريبي في تعديل اتجاهات ممارسات الخدمة الاجتماعية نحو دمج التلميذات المعاقات سمعيا والمعاقات بصريا مع أقرانهن العاديات في المرحلة الابتدائية
هدفت هذه الدراسة إلي التعرف علي فاعلية برنامج تدريبي في تعديل اتجاهات ممارسات الخدمة الاجتماعية نحو دمج التلميذات المعاقات سمعيا والمعاقات بصريا مع أقرانهن العاديات في المرحلة الابتدائية، واعتمدت الدراسة على إعداد البرامج التدريبي وإعداد مقياسين، مقياس اتجاهات ممارسات الخدمة الاجتماعية نحو الدمج، حيث يقيس تعديل اتجاهات ممارسات الخدمة الاجتماعية نحو دمج التلميذات المعاقات سمعيا والتلميذات المعاقات بصريا مع أقرانهن من التلميذات العاديات، ومقياس الدمج حيث يقيس دمج التلميذات العاديات نحو أقرانهن من التلميذات المعاقات سمعياً و التلميذات المعاقات بصريا، وتكون مجتمع الدراسة من مجموعة من الأخصائيات الاجتماعيات ومعلمات تربية خاصة ومعلمات رياض الأطفال والبالغ عددهن (40) منهم (10) من الأخصائيات و (20) من معلمات التربية الخاصة و(10) من معلمات رياض الأطفال، وعينة من التلميذات العاديات والبالغ عددهن (٣٠) ، وعينة من التلميذات المعاقات سمعيا والبالغ عددهن (٧) ، وعينة من التلميذات المعاقات بصريا والبالغ عددهن (5) ، وتوصلت الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبي المقترح لتعديل اتجاهات ممارسات الخدمة الاجتماعية نحو دمج التلميذات المعاقات سمعيا والمعاقات بصريا وأقرانهن العاديات في المرحلة الابتدائية والتي تعتبر من المجالات الأساسية التي أفادت كثير ممارسات الخدمة الاجتماعية في تعديل اتجاهاتهن نحو الدمج، وافادت التلميذات العاديات بتغيير الاتجاهات السلبية نحو الدمج إلي اتجاهات إيجابية لدى أقرانهن غير العاديات، مما ادى إلي انخفاض معدل الشعور بالعزلة لدى الأسوياء اتجاه المعاقات.
فريق الأبطال
هل تعلم عزيزي القارئ أن لدى كل منا طاقة عادية وطاقة قصوى، لا يخرجها إلا عندما يتحفز إلى أقصى حد ؟ فهل تمكن فريق الأبطال من معرفة أسرارها وتحقيق الفوز في هذه القصة المشوقة ؟ فريق كرة السلة متجانس ومنضبط، لكن يحدث أحيانا وأثناء المباريات، أن يخرج أحد اللاعبين عن طوره، أو ينفعل أكثر من اللازم. والروح الرياضية تفرض على الجميع ضبط النفس، والتزام قيم التسامح والأخلاق. فيضطر المدرب أحيانا للتصرف بشدة مع لاعب تمادى بسلوكه المتفلت من ضوابط الروح الرياضية.
الوسطية الإسلامية لسعادة البشرية
يتناول البحث الوسطية وأهميتها في المنهج الإسلامي وإبراز دورها الأساسي والجوهري في الشرعية الإسلامية كلها. بدأ بتعريف الوسطية بمعانتها المختلفة... ثم تناول البحث الوسطية في العبادات المتعددة حيث هي أساس ترتكز علية تلك الفروض جميعا وبدونها لا يمكن إعطاء كل فرض حقه إلا من خلا الوسطية والاعتدال... وقد تم إيضاح التدرج في الأوامر والنواهي المختلفة فنجد ذلك واضحا في الصلاة التي فرضت بالتدريج حتى وصلت لما هي علية الأن... أما تحريم الخمر فقد مر بعده مراحل مراعية لنفوس الناس وعاداتهم، ولان الأخلاق هي لب الدين وغايته. فقد حاولت إيضاح جوانب الوسطية في بعض الأخلاق الإسلامية فتناولت خلق التواضع وكيف أنه مراحله وسط بين الكبر والذل... وأن المؤمن علية أن يعتد بنفسه في غير تكبر... وأن يتواضع في غير خضوع... وكذلك تناولت خلق الكرم والسخاء وكيف المؤمن وسطاً بين التبذير والتقتير. وبهذا يتضح لدينا أن الوسطية تكتنف كل جوانب المنهج الإسلامي من حيث العبادات، والمعاملات وأخلاق، حيث هي الميزان العادل الذي يحقق السعادة في الحياة من خلال الوسطية التي يقوم عليها المنهج الحق.
قياس جودة مخرجات التعليم الجامعي لدى الطالبات بقسم التربية الخاصة مسار الإعاقة السمعية من خلال المقررات الدراسية وعلاقتها بسوق العمل
يمثل التعليم العالي أهم دعائم تطوير المجتمعات البشرية وأدوات النهوض بها وذلك لما يحتله من مكانة في تهيئة وإعداد الأطر الفنية والعلمية المؤهلة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية. إضافة إلى دورة في صناعة المعرفة والعلم ونشرها، وإن اعتماد نظم الجودة في التعليم الجامعي ما هو إلا استجابة لمتطلبات المجتمع وتحفيز الإبداع وإجراء البحوث العلمية لتحقيق التنمية المستدامة خدمة للمجتمع البشري. يركز هذا البحث على أحد أهم مكونات نظام التعليم الجامعي \"المخرجات\"، وكان الهدف من ذلك هو قياس جودة مخرجات التعليم الجامعي للطالبات بقسم التربية الخاصة مسار الإعاقة السمعية من خلال المقررات الدراسية وعلاقتها بسوق العمل وتحديد نقاط القوة والضعف فيفها، في الوقت الذي ينظر فيه إلى مخرجات التعليم الجامعي على أنه الأساس الذي يمكن الوصول من خلاله إلى سوق العمل، وأنه الحل السحري للمشكلات التي تواجه الخريجات عند خروجهم لسوق العمل. أما أداة الدراسة فتمثلت في تطبيق استبيان لقياس مدى رضا الطالبات الخريجات من قسم التربية الخاصة مسار الإعاقة السمعية عن مستوي جودة مخرجات عملية التعليم من خلال المقررات الدراسية التي تم دراستها، وتم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لتحليل نتائج العينة، وتوصلت الدراسة إلى عدد من الاستنتاجات كان أهمها اتفاق آراء العينة علي جودة بعض المخرجات وعلى العكس من ذلك في البعض الأخر، كما تبين أيضاً أن هناك اختلاف في روي فئة العينة في بعض جودة المخرجات أيضاً.