Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
1 result(s) for "درويش، محمود، 1941-2008. أبي"
Sort by:
معجم محمود درويش الشعري : قصائد : \أبي\ و\نشيد للرجال\ و\صلاة أخيرة\ : نماذج
نسعى في هذه الدراسة إلى الوقوف على معجم محمود درويش في المجلد الأول من دیوانه الصادر عن دار العودة ببيروت في طبعته السادسة لعام 1987 م، وذلك بما يكفل الوقوف على مضامين حديثة، وأخرى موقعية حديثة، ودلالات رمزية خاصة وأخرى عامة بالإضافة إلى الدلالة الحديثة في الصورة، وذلك في بعض من قصائده من حيث لم يعتمد فيها المباشرة وهو ما أملته طبيعة اعتاده المجاز والكناية والتشبيه والاستعارة فيها وفي غيرها، الأمر الذي يتيح لنا التعرف على التنوع الأسلوبي وعمق الالتزام الذي تناز به نصوص الشاعر واستجلاء أبعادها القومية و الإنسانية. ولئن اقتطعنا من الدراسة الموسعة لشعر محمود درويش عددا من القصائد قد لا تقدم كل الحداثة في أبهى صورها، إلا أنها تومئ في بعض منها إلى التأثير الحديث للثقافة المتشکل لغويا. ونحن لا نهدف إلى دراسة تحليلية نقدية بل إلى إرساء أسس دلالية يفيد منها الناقد والمحلل، لذا فإنا اختصرنا في الحديث مكتفين بتحديد المواقع واللمحات اللغوية الدلالية ولا يفوت الدارس أن التخصيص هاهنا يجعلنا نفرد الدراسة للألوان المعجمية والدلالية والبلاغية فحسب.