Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
Is Full-Text AvailableIs Full-Text Available
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
4
result(s) for
"دودين، حمزة محمد مؤلف"
Sort by:
مشكلات الطلبة في الاختبارات وطرق علاجها : الغش، استراتيجيات تقديم الاختبارات، قلق الاختبار
يتناول كتاب (مشكلات الطلبة في الاختبارات وطرق علاجها : الغش، استراتيجيات تقديم الاختبارات، قلق الاختبار) والذي قام بتأليفه (الدكتور حمزة محمد دودين) في حوالي (254) صفحة من القطع المتوسط المحتويات التالية : الباب الأول : الغش في الاختبارات، الفصل الأول : الغش في الاختبارات : تعريفة وانتشاره وآثاره، الفصل الثاني : أسباب الغش في الاختبارات ... إلخ.
التحليل الإحصائي المتقدم للبيانات باستخدام SPSS
by
دودين، حمزة محمد مؤلف
in
إس بي إس إس (ملف حاسوب)
,
الإحصاء التحليلي برامج حاسوب
,
الإحصاء التحليلي معالجة بيانات
2018
تناول الكتاب \"التحليل الإحصائي المتقدم للبيانات باستخدام spss \"إسلوبا سهلا ومنظما في عرضه للإختبارات الإحصائية وطرق معالجة البيانات وتحليلها بواسطة الكمبيوتر، إذ تم في كل إختبار إحصائي البدء بمقدمة مختصرة توضح الإختبار المقصود وحالات إستخدامه، ثم عرض شروط تطبيقه (إفتراضاته) ومتطلباته، سواء ما يجب توفره في البيانات المستخدمة قبل القيام بالتحليل أو في التصميم الخاص بكل إختبار إحصائي، ثم تلا ذلك عرض لمثال عملي واحد أو أكثر على ملف بيانات مختار بعناية.
التقويم في مرحلة الطفولة المبكرة
by
Wortham, Sue Clark, 1935- مؤلف
,
دودين، حمزة محمد مترجم
,
Wortham, Sue Clark, 1935-. Assessment in early childhood education
in
الاختبارات والقياسات التعليمية
,
الاختبارات النفسية للأطفال
,
تعليم الأطفال تقييم
2006
يتناول هذا الكتاب التقويم في مرحلة الطفولة المبكرة حيث تستمد عملية التقويم أهميتها في المنظومة التعليمية من حيث كونها محور هذه المنظومة بكل حلقاتها ومكوناتها وعناصرها، حيث تساعد نتائج التقويم على تحديد مستوى التحصيل الذي حققه الطفل من خلال الكشف عن مواطن القوة ومواطن الضعف ليعد بمثابة التغذية الراجعة، فالتقويم هو مرآة النظام التعليمي، فمن خلاله يتم إصدار الحكم واتخاذ القرارات والإجراءات العملية لعلاج نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة للوصول إلى مخرجات أو نتاجات مرضية. وقد أصبحت عملية تقويم طفل الروضة بصورة شاملة ضرورة ووسيلة مهمة لقياس وتقويم شخصية الطفل من جميع الجوانب لأنها تعطى قيمة تربوية نافعة إذا ما أحسن استخدامها من قبل معلمة الروضة ؛ لذلك يتطلب أن تكون معلمة روضة ذات مهارة خاصة ومؤهلة تأهيل خاص للقيام بعملية التقويم الشامل لطفل الروضة.