Catalogue Search | MBRL
Search Results Heading
Explore the vast range of titles available.
MBRLSearchResults
-
Series TitleSeries Title
-
Reading LevelReading Level
-
Content TypeContent Type
-
Item TypeItem Type
-
YearFrom:-To:
-
More FiltersMore FiltersIs Full-Text AvailableSubjectCountry Of PublicationPublisherSourceTarget AudienceDonorLanguagePlace of PublicationContributorsLocation
Done
Filters
Reset
39
result(s) for
"عبد الكريم، عباس مؤلف"
Sort by:
في الخطاب النقدي العراقي : شعر الرواد نموذجا
2017
في الخطاب النقدي العراقي : شعر الرواد نموذجا وقد اقتضى منهج القراءة النقدية ان تشكل من كتابه التي تبدأ من مقدمة وفصوله الأربعة اختص التمهيد بالإبانة او الإيجاز عن مصطح القصيدة الحرة ونشأة هذا المصطلح واستقراره في المشهد النقدي العراقي. تضمن الفصل الأول دراسة عن موقف الخطاب النقدي من الشكل الجديد (القصيدة الحرة) حيث تم تقسيم الفصل إلى ثلاثة مباحث تناول المبحث الأول الخطاب النقدي وتعريفه وآلياته في نقد نصوص الشعرية ومدياته التي استلهمت القصيدة الحرة. أما المبحث الثاني فقد أبرز المواقف النقدية المناصرة لتلك التجربة الشعرية من خلال استقراء وكشف المضامين الجديدة. أما المبحث الثالث فقد أبرز المواقف المناهضة التي لم تلق تجربة الشعرية لديها قبولا من خلال طرح مسوغاتها التي تؤمن بها اتجاه القصيدة الحرة.
الجريمة الوهمية : دراسة مقارنة في إطار المسؤولية الجزائية
by
السلامي، سليم عبد الكريم مؤلف
,
الحسيني، عمار عباس مقدم
in
المسئولية الجنائية العراق
,
الجريمة والمجرمون قوانين وتشريعات العراق
2017
يتناول الكتاب أنه منذ القدم، شغلت الجريمة الفكر الإنساني حتى إن التاريخ الإنساني قد افتتح بجريمة قتل قابيل لأخيه هابيل...وبعدها تعددت صور الجرائم وتنوعت العقوبات وتباينت عبر العصور متأثرة بالفلسفة الإجتماعية والسياسية السائدة في كل عصر من العصور...، حتى إرتقى الإنسان في سلم الحضارة وتدرج في مدارج المدنية. هذا الكتاب تناول موضوعاً مهماً من مواضيع القانون الجنائي، حيث يدور حول ما يسمى بــ (الجريمة الوهمية) أو (الجريمة الظنية) ومن ثم مدى المسؤولية الجزائية التي تتحقق جراء إرتكاب أفعالها من عدمها، والحقيقة أن هذا الموضوع يعد من الجزئيات الدقيقة جداً في إطار دراسة القسم العام من قانون العقوبات، مما يتطلب جهداً إستثنائياً من أجل رسم ملامح خطة واضحة لمعالجته اولاً ومن ثم بحث المشكلات التفصيلية المتعلقة به ثانيا.
مستقبل الاندماج الاقتصادي العربي في ضوء إقامة منطقة التجارة العربية الكبرى = L'avenir de l'integration economique arabe en vue de retablir une grande zone commerciale arab
by
جلول، عياد عباس، 1962- مؤلف
,
غريب، عبد الكريم مقدم
in
البلاد العربية تكامل اقتصادي
,
البلاد العربية سياسة اقتصادية
2009
يتحدث الكتاب عن مستقبل الاندماج الاقتصادي العربي في ضوء إقامة منطقة التجارة العربية الكبرى حيث يتناول تطورات جهود الاندماج الاقتصادي العربي والإطار النظري والطبيقي للاندماج الاقتصادي وتطبيقات لبعض نماذج الاندماج الاقتصادي في العالم وملامح التطور التاريخي لجهود الاندماج الاقتصادي العربي ومحاولات الاندماج الاقتصادي في إطار جامعة الدول العربية ويتناول أيضا تقيم عام لنتائج تجارب الاندماج الاقتصادي العربي.
الذكاء العاطفي : طبيعته ونظرياته ومهاراته وتطبيقاته العملية في التدريس
by
العجمية، زينب بنت عباس مؤلف
,
العياصرة، محمد عبد الكريم مؤلف
in
الذكاء الوجداني
,
التدريس
,
طرق التدريس
2022
تبدو قيمة هذا الكتاب من منطلق تصديه ومعالجته لموضوع مهم وهو الذكاء العاطفي الذي ينعكس على تحقيق المؤسسات التعليمية لأغراضها ومراميها من خلال إعداد منتسبيها للحياة متسلحين بما يشتمل عليه الذكاء العاطفي من إمكانات ومهارات تمكنهم من النجاح والرضا اللذات يقودانهم إلى القيام بأعمالهم ومسؤولياتهم على نحو متوازن وسديد لاسيما في هذا العصر الذي تكاثرت فيه أزمات المتعلم وهواجسه.
مهارات التعلم باللعب والتفكير البصري لذوي الإعاقة السمعية
by
العبداللات، هناء جميل مؤلف
,
الوائلي، سعاد عبد الكريم عباس مؤلف
in
الألعاب التعليمية
,
ذوي الهمم تعليم
,
الوسائل التعليمية
2024
يناقش الكتاب أن تدريس الأطفال ذوي الإعاقة السمعية يحتاج إلى جهود كبيرة للحصول على نتائج فعالة، ولابد من الإشارة إلى أنه لا يوجد أسلوب محدد من أجل تدريسهم، كما يتم الاعتماد على العديد من الاستراتيجيات المهمة والمنهجية في تحديد طرق تعليمهم، تبعا لحاجات كل تلميذ، ولتحقيق الهدف المرجو لابد من توفير الأدوات والأسباب الممكنة لإنجاح هذه المهمة، وفي هذا الكتاب سنتعرف على طرق التدريس لذوي الإعاقة السمعية.
طرائق التدريس العامة : أساليب التدريس وتطبيقاتها العملية
يضم هذا الكتاب (طرائق وأساليب التدرييس) خمسة فصول وإثنين وعشرين مبحثا هي خلاصة جهد متواضع من البحث والإستقصاء والعمل المتواصل لرفد المكتبة العربية بنبع صافي وثري، وشهد الميدان التربوي كثيرا من الطرق وأساليب التدريس اختلفت وتنوعت باختلاف وتنوع عوامل كثيرة أبرزها ما يتعلق بماهية مهنة التدريس في المنهج الحديث والتي اختلفت كثيرا في مضمونها وشكلها عما كانت عليه في المنهج القديم والتي قامت على محور ضيق ووحيد هو المعرفة وقد صنفت طرق التدريس حديثا إلى أكثر من طريقة ومنها الطريقة الألقائية والطريقة الإستقرائية والطريقة القياسية والطريقة الحوارية.