Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
7 result(s) for "يعقوب، فجر، 1963- مترجم"
Sort by:
عرق الضفدع
كوروساوا، إمبراطور السينما اليابانية وشاعرها الأكبر دون منازع، يترك لنا في «عرق الضفدع» ما يشبه سيرة ذاتية، وأسرار أفلامه اللاحقة، فالكتابة عنده غموض ياباني، تذكره بالضفدع المتروك في علبة محاطة بداخلها بالمرايا التي تصور له تشوهات صوره، وتعددها، فيفرز العرق الذي يتحول إلى نقيع مغلي، يساعد على مداواة الجروح والحروق. المرايا كثيرة من حول هذا المخرج الإمبراطور الذي وقف في مواجهة «سوني-هيتاشي-سانيو-لانسر-مازدا-كلاسيو »، وكل تلك القائمة الكبيرة من الماركات التجارية التي تعتصر ذاكرة الإنسان المعاصر، فتخنقه، ولا ينز منه عرق يجدي، أو ينفع.
مسراتي كسينمائي
هذا هو الكتاب الأول الذي يصدر بالعربية عن هذا المخرج الأمريكي المثقف وفيه يتم تناول ثلاث موضوعات رئيسة الحياة، الأفلام، العمل. وهي تبدو عناوين مستقلة للوهلة الأولى. ولكن سكورسيزي يقدم شغفه بالسينما من خلال علاقة حية، وهو يبحث عن الإلهام في أفلام الآخرين الكبار الذي يجيء على ذكرهم في هذا الكتاب. مسراتي كسينمائي يحكي فصولا شيقة من عشق المخرج الأمريكي الكبير للسينما، لأنه يتغذى من رغبته بأن يصنع السينما كما هي السينما، وأي سينما تلك التي تشير إلى مسراته في الليل وفي النهار وفي ساعات الصحو والمنام ..!!؟
سينما الرغبات : آلمودوفار
عندما تسلل المودوفار إلى السينما العظيمة، فإنه فعل ذلك بقوة الإنسان الذي كان يعد العدة لذلك منذ زمن طويل، الأفلام القصيرة هي من اقتادته للدخول على وقع ذلك الإيقاع الاحتفالي، والذي سبق عودة الديمقراطية والحياة إلى مدريد. ولسنوات خلت ظل المخرج الشاب أسير العزلة والمشاكل، بعد أن استبعدته المدرسة في سني طفولته، ووضعته في موقع المشاهد. وهذه السنين التي كافآته بسلطة الخيال لم تكن تعرف الحيرة أبدا، وبغض النظر عما إذا كان يمر عبر القراءة، الكتابة، أو مشاهدة الأفلام، فإن هذه السلطة كانت تحرره وتعصرنه في نفس الوقت، وبقدر ما هو بعيد عن الواقع، ظل قريبا من جوهره الحقيقي. وبالنسبة لبيدرو آلمودوفار، فإن الحياة المدريدية تشبه فيلما كوميديا من نوع جديد.
ما يشبه السيرة الذاتية
يقف كوروساوا كأحد أهم أعمدة السينما العالمية منذ أوائل الخمسينات حتى اليوم، وإذا كان اليابانيون يقولون إنه إمبراطور السينما اليابانية، فإننا نقول إنه سفير عملاق للثقافة اليابانية التي تصل متأخرة عن وصول الصناعة اليابانية إلى كل أنحاء العالم من بداياته، في العمل السينمائي، في الأربعينات إلى شهرته وقد تجاوز الخامسة والثمانين، ظل كوراساوا مخلصا للفن، محاربا وقديسا، طموحا، صافيا، قاسيا ورقيقا، أخفق في محاولة انتحار، ولكنه نجح في الوصول إلى قلوب عشاق الفن في العالم. وها هو يكتب، عن حياته الشخصية والفنية معا، منذ البداية، مرورا بأهم المحطات التي مر بها.
جنجر وفريد
إن فيلم جنجر وفريد يشير إلى مكامن هذه السطوح الملساء عبر استعراض موسيقي لا يتجاوز حدود الواقعية ولكنه خارج حدود التمثيل, فهنا ندرك العالم برمته من خلال برنامج استعراضي مطول بلا إشكاليات. برنامج مليء بالمسابقات والنوادر والرقص واللقاءات والإعلانات التلفزيونية التي تفعل فعلها في علاقاتنا الاجتماعية لأنها قصص يقال فيها عن كل منتج تجاري إن له حقيقته الخاصة.