Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
7 result(s) for "Aeschylus مؤلف"
Sort by:
الفرس ؛ المستجيرات ؛ السبعة ضد طيبة ؛ بروميثيوس في الأغلال
يتناول كتاب (الفرس ؛ المستجيرات ؛ السبعة ضد طيبة ؛ بروميثيوس في الأغلال) والذي قام بتأليفه (إيسخولوس) في حوالي (279) صفحة من القطع المتوسط المحتويات التالية : نشأة التراجيديا وتطورها، ثيسبيس، خويريلوس، فرونيخوس، براتيناس، المسرحية الساتورية، فصل أيسخولوس على التراجيديا، مصادر التراجيديا، معالم التراجيديا، المسرح، المناظر المسرحية، الأزياء، المسابقات المسرحية .. إلخ.
أجاممنون : مسرحية
أسخيلوس المفكر الفلسفى ذى الفكر العبقرى يعد واحد من أهم اللذين ارتقوا بالتراجيديا بالتعبير عن العواطف الرفيعة، كما أنه استحدث تزيين المسرح بالديكور، باللوحات المصورة، الأدوات، والمذابح، والابواق، والاشباح، والزبانية، وهي مناظر أمتعت بروعتها عيون المشاهدين، وفى عهده برز دور البطل على المسرح، استطاع اسخيلوس أن يضيف الكثير من الإبداع للمسرح اليونانى والعالمى.
ثلاثية أوريست : مأساة أجاممنون
\"ثلاثية أوريست\" للشاعر اليوناني أسخيلوس تعتبر من أبرز الأعمال المسرحية التراجيدية في الأدب الكلاسيكي اليوناني. هذه الثلاثية تتناول قضايا الانتقام والعدالة والقصاص الإلهي من خلال سرد ملحمي للصراع الدموي في بيت أتريوس، أجاممنون : تدور حول عودة الملك أجاممنون إلى وطنه بعد حرب طروادة، حيث يقتل على يد زوجته كليتمنسترا انتقاما لتضحيته بابنتهما إيفيجينيا قبل الحرب، هذه المسرحية تركز على فكرة الانتقام والعدالة الشخصية، حيث تخطط كليتمنسترا للانتقام بسبب ألمها لفقدان ابنتها.
حاملات القرابين : مسرحية
يتناول كتاب \"حاملات القرابين\" عودة أوريستوس لإلى وطنه والانتقام لأبيه بقتل أمه وعشيقها أيجستوس تنقسم هذه المسرحية إلى حزئين الجزء الأول لا يكاد يتعدى كونه مرثية أو بكائية على قبر اجاممنون يشارك فيها أوريستيس شقيقته إليكترا أما الجزء الثاني من المسرحية فبشهادة معظم النقاد يظهر براعة أيسخولوس في استخدام الحيل الدرامية وفي رسم الشخصيات وتصاعد الأحداث على نحو فريد وتدور أحداثه بعد مضى سنوات عديدة على ما عرضه في الجزء الأول من أحداث انتهت بمقتل أجاممنون وأسيرته الأميرة.
تراجيديات أسخولوس
التراجيديا أو المأساة ولدت لدى اليونانيين من تأملهم في أساطيرهم التي تتركز مواضيعها حول الإلهة والأبطال، والقواد وقد ركز الشعراء الذين تناولوا هذه الأساطير على الجوانب المأساوية فيها وعمدوا إلى إضفاء ملامح جديدة على شخصيات أبطالها، ونسبوا إليها ما لم يكن فيها أصلا، كما أظهروا أبطالهم بمظهر مأساوي مبالغ فيه.
أسخيلوس وأثينا : دراسة في الأصول الاجتماعية للدراما
الكتاب الذي بين يدي القارئ العربي نمط من هذا الجمع والربط الفريدين بين استيعاب النصوص المسرحية وفهم أصولها السياسية-الاجتماعية، كما يشير الكتاب يشير إلى ذلك القسم الأول من عنوانه، يعالج أعمال اسخيلوس وعصره بصورة خاصة، إلا أنه يتناول أيضاً الأسس الاجتماعية التي قامت عليها الدراما اليونانية بصورة عامة. وقد اختار المؤلف اسخيلوس مداراً لكتابه لأنه رأى فيه نموذج كاتب ومفكر ثوري أسهم في تغيير مجريات عصره. إلا أن أثر اسخيلوس يتجاوز عصره ليبلغ عصرنا ويجد مكانه فيه، رغم ما استجد بعده من روائع في الفكر الإنساني ؛ هذا الكتاب تكمن ليس في مجرد إغناء المكتبة العربية بمثل هذه الدراسة الأصلية للفكر السياسي اليوناني القديم عبر مسرح اليونان القديمة، بل في إمكان اتخاذها دليلا يستضاء به في أية دراسة لمادة مماثلة.