Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
1,693 result(s) for "التسامح"
Sort by:
من أين ندخل إلى التسامح
يجسد كتاب \"من أين ندخل إلى التسامح ؟\" الصادر حديثا، للمفكر والناقد \"محمد وردي\" رؤية فلسفية لعالم تنهشه الصراعات الوهمية، في موجات غير مسبوقة من العداء والعنف والكراهية، في محاولة من الكاتب للتصدي لتنامي الأحقاد وزرع قيم التسامح والألفة، ويتمحور الكتاب عن فكرة أن التسامح لا يعكس حاجة إنسانية تندرج في إطار الاحتفاء بالإنسان باعتباره مسألة من طبيعة الأمور، وإنما مجرد طرحه كموضوع له أهمية، أو كقضية ملحة، يحيلنا ضمنا إلى أزمة بنيوية، على قدر عال من الخطورة.
رسالة في التسامح : فلسفة
كتاب (رسالة في التسامح) والذي قام بتأليفه (فولتير)، دعوة إلى التسامح باختصار مدقق تحدث عن التعصب وضرورة التخلي عنه ودعوة إلى التسامح والعيش سويا بسلام وأورد العديد من الاستدلالات التاريخية العميقة من التاريخ اليهودي والمسيحي الذي سبق عصره والمعاصر له إذا قرأنا الكتاب بعقلية القرن الحالي سوف يكون أكثر تناسبا.
التسامح الديني الإسلامي إبان الفتح العربي لمصر مسرحية \عمرو بن العاص فاتح مصر\ نموذجا تأليف أحمد ذكي السيد ومحمد ذكي إبراهيم
مشكلة البحث: تبلورت في السؤال الرئيس التالي: كيف عالج كاتب المسرحية قضية التسامح الديني للفاتح العربي الإسلامي لمصر؟ وما هي الآلية التي وظفها الكاتب لبناء شخوصه ومواقفه الدرامية؟ أهداف البحث: محاولة بحثية فنية لمجابهة الدعاوي الباطلة التي تتهم الفتح الإسلامي باللاتسامح والكراهية، فالإسلام دعا إلى الأخوة الإنسانية فالإسلام بجوهره الصافي والوسطي قد أرسى أسس وقواعد تبني ولا تهدم وتجمع ولا تفرق، التوعية بأهمية تقديم النموذج المتسامح الإسلامي التاريخي القدوة الحسنة في التعامل مع الآخر. أهمية البحث: التأكيد على قيم مظاهر التسامح الديني من جانب الفاتح العربي من خلال: استدعاء الآيات الدينية والأحاديث التاريخية التي تدعو إلى التسامح والتآخي والسلام والمودة والتعايش المشترك بين أبناء الوطن، تأكيد وترسيخ الصور الإيجابية الحقيقية عن طبيعة التسامح الديني بين المسلمين والمسيحيين. منهج البحث: الوصفي. عينة البحث: عمرو بن العاص فاتح مصر نموذجا تأليف \"أحمد زكي السيد ومحمد زكي إبراهيم\". نتائج البحث: أكد البحث على أهمية التسامح الديني في المسرحية على النحو التالي: التيسير مظهر من مظاهر التسامح الديني، واحترام حرية المعتقد الديني، والصبر والحلم والأناة، والسماحة في التجاوز عن أخطاء الأخرىن، والعفو والإحسان والرفق بالآخر، والاعتدال مع الآخر، أكدت المسرحية سماحة الإسلام وتسامح الفاتح العربي في حواره وأفعاله واحترام معتقدات وشعائر الآخر وتوقير رموزه وتوظيف الأبيات الغنائية توظيفا متناغما ومتسقا مع أحداثه الدرامية لترسيخ التماسك والوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد.
التسامح وعلاقته بإدارة الغضب لدى طلاب الجامعة
هدف البحث إلى معرفة العلاقة بين التسامح وإدارة الغضب لدى طلبة الجامعة ومعرفة الفروق بين الذكور والإناث في التسامح وإدارة الغضب ومعرفة الفروق في التسامح والغضب وفقا للمستوى الدراسي (الثالث - الرابع)، وتكونت عينة البحث من (130) طالب وطالبة من جامعة محمد بن علي السنوسي الإسلامية بمدينة البيضاء في ليبيا، واعتمد البحث على المنهج الوصفي الارتباطي المقارن، واستخدمت الباحثة من الأدوات مقياس التسامح ومقياس إدارة الغضب وكلاهما من إعداد الباحثة، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة موجبة بين مكونات التسامح والدرجة الكلية من جهة ومكونات إدارة الغضب (التوكيد والوعي الذاتي واستراتيجية التحكم والتهدئة وتبديد الغضب)، كما توصل البحث إلي وجود عدم وجود علاقة دالة إحصائيا بين مكونات التسامح والدرجة الكلية ومكونات إدارة الغضب (استراتيجيات التصاعدية للغضب والانسحاب والتجنب).