Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
2,749 result(s) for "التعليم فلسفة"
Sort by:
الوجيز في فلسفة التربية ومناهج التعليم
قسم هذا الكتاب إلى فصول خمسة هي : الفصل الأول : في المفاهيم العامة (التربية، والتعليم، والفلسفة، والطبيعة البشرية). الفصل الثاني : مذاهب فلسفة التعليم. الفصل الثالث : أبرز رجال الفكر التربوي وآراءهم. الفصل الرابع : المفاهيم الأساسية لمناهج التربية. الفصل الختامي : مقاربة فلسفية للتربية القرآنية.
نظريات التعلم
هدفت الدراسة إلى إلقاء الضوء علي نظريات التعلم: المفهوم، التقويم، وتطبيقاتها في تعزيز تعلم العلوم، وباستخدام المنهج الوصفي التحليلي والرجوع إلى الأدبيات ذات العلاقة، تم تحديد أهم نظريات التعلم ومنها النظرية: السلوكية، المعرفية، البنائية، الاجتماعية، التعلم الشبكية، وذلك من خلال مفهوم النظرية وأهم روادها وتطبيقاتها في مجال تعلم العلوم، والتأكيد علي أن كل نظرية تقدم رؤى فريدة حول كيفية حدوث التعلم، وأهمية فهم مجموعة متنوعة من نظريات التعلم واستخدامها بطرق إبداعية لتلبية احتياجات الطلاب الفردية، وتكوين فلسفة خاصة لكل معلم ومشرف، فالفلسفة التدريسية هي منظومة من المعتقدات والقيم التي توجه ممارسات المعلم في الفصل الدراسي، وأن الفهم العميق لنظريات التعلم وتكاملها يمكن أن يسهم في خلق بيئة تعليمية ملهمة وفعالة، تدعم تطوير الطلاب بشكل شامل ومستدام. وتبني فلسفة تسهم في تحفيز الطلاب على تحقيق إمكانياتهم الكاملة وتطويرهم بشكل إيجابي في عملية التعلم.
إشكالات تربوية : التربية الأخلاقية-القيم التربوية-التربية الموسيقية-التربية المسرحية-الاتحادات الطلابية-التربية البيئية-التربية المهنية-التربية الإعلامية-العلاقات الإنسانية-الدراسات العليا في كليات التربية
تتناول رواية (إشكالات تربوية : التربية الأخلاقية-القيم التربوية-التربية الموسيقية-التربية المسرحية-الاتحادات الطلابية-التربية البيئية-التربية المهنية-التربية الإعلامية-العلاقات الإنسانية-الدراسات العليا في كليات التربية) والذي قام بتأليفه د. عبد المنعم فهمي سعد في حوالي (288) صفحة من القطع المتوسط موضوع (إشكالات تربوية) مستعرضا الموضوعات التالية : البحوث التربوية في التعليم، التعليم الجامعي في مصر، التخطيط التربوي، التربية الأخلاقية، القيم الأخلاقية، تعليم الموسيقى، المسرح التعليمي في مصر.
تاريخ الفكر التربوي الإنساني ونماذجه المعاصرة
يتناول هذا الكتاب أسلوب الخط النقدي بين عدة اتجاهات لدراسة تاريخ الأفكار التربوية القديمة والحديثة للمجتمع الإنساني فيركز على قضايا وأفكار لها تأثير في الميدان التربوي مثل الديموقراطية والعلمانية والعقلانية والعولمة كما تناول اتجاهات معاصرة في الفكر التربوي الإنساني مثل السلفية والقومية والتغريب والاشتراكية، ويتتبع تلك المفاهيم والاتجاهات والأفكار السابقة من حيث علاقتها بأفكارها الفلسفية ونظريتها الاجتماعية.
تكنولوجيا الإعلام والاتصال ودورها في ترسيخ الانتقال إلى التعليم عن بعد
لا يزال العالم في تغير مستمر نتيجة للتوسع الكبير في استخدام تكنولوجيا الإعلام الاتصال، التي تغلغلت في جميع نوي الحياة، وخلقت سلسلة من الأدوار الجوهرية والتحديات الأساسية والآفاق المستقبلية التي ينبغي الوقوف عندها ومراجعتها. من هنا كان الهدف من الدراسة هو تحديد الدور الذي لعبته تكنولوجيا الإعلام والاتصال في ترسيخ الانتقال إلى التعليم عن بعد كأحد الأنماط التعليمية الحديثة التي تستجيب لمتطلبات العصرنة وتحدياتها. وتم التركيز على المنهج الوصفي والتحليلي لمعالجة الإشكالية. وتوصلنا في النهاية إلى أن البنية التحتية القوية لتكنولوجيا الإعلام والاتصال هي عامل أساسي لنجاح عملية الانتقال السريع إلى منظومة التعليم عن بعد وتوطيد أركانها، خاصة الشبكة العنكبوتية حسب ما أثبتته النماذج الدولية المختارة.