Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
7 result(s) for "القصة العربية للأطفال الإمارات العربية المتحدة تاريخ ونقد"
Sort by:
أدب الطفل في دولة الإمارات
يتناول كتاب (أدب الطفل في دولة الإمارات) والذي قام بتأليفه (ليلى بنت عبد الله البلوشي) في حوالي (266) صفحة من القطع المتوسط موضوع (أدب الأطفال بالإمارات) مستعرضا المحتويات التالية : (الفصل الأول : مراكز رعاية الطفولة في دولة الإمارات، الفصل الثاني : مظاهر تأدب الأطفال في دولة الإمارات، الفصل الثالث : الأجناس الأدبية في أدب الطفل)
قصص الأطفال في الأدب الإماراتي
يتناول كتاب (قصص الأطفال في الأدب الإماراتي) والذي قام بتأليفه (سعاد راشد أحمد عبد الرحمن) في حوالي (228) صفحة من القطع المتوسط موضوع (نقد قصص الأطفال الإماراتية) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول : نشأة قصص الأطفال، الفصل الثاني : قصص الأطفال في دولة الإمارات، الفصل الثالث : دراسة تحليلية نقدية لقصص الأطفال في الإمارات.
بنية الخطاب السردي في قصص الأطفال الإماراتية : دراسة تداولية
يهدف الكتاب إلى تعريف القارئ بأهداف المنهج التداولي، وإسهاماته في عملية التواصل اللغوي، ورصد العتبات التدوالية في قصص الأطفال، وبيان كيفية تحقق العمل المنجز بالأقوال الكلامية في إطار النظرية التداولية، وإبراز المقاصد الضمنية والمستلزمة التي يرمي إليها كتاب قصص الأطفال، كون هذه المقاصد لا تظهر من خلال القراءة المباشرة لنصوص قصصهم، والتعمق في المعنى الكامن خلف المكونات اللغوية للنص، ومعرفة الآليات الإقناعية التي استعملتها قصص الأطفال بغية إقناع الطفل وتغيير سلوكه.
الهوية الوطنية في قصص الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة
يتضمن الكتاب نبذة تعريفية عن الهوية الوطنية وطرائق تعزيزها في نفوسهم من خلال كتب الأطفال، لتصل إلى أذهانهم بطرائق سليمة وواعية.. مبينة بعض التساؤلات عن هذه الأطروحة الفريدة، وقسمت الدراسة إلى تمهيد وثلاثة فصول، كالتالي : الفصل الأول بعنوان «الهوية : مفهومها، وصلتها بقصص الأطفال»، وفيها أربعة مباحث : المبحث الأول : مفهوم الهوية ومقوماتها. والمبحث الثاني: مفهوم قصص الأطفال. المبحث الثالث : الهوية الوطنية وقصص الأطفال. المبحث الرابع : أثر القصص المترجمة في الهوية الوطنية. ويأتي بعدها الفصل الثاني الذي بعنوان «الهوية والمضمون القصصي»، وفيه ثلاثة مباحث. وأخيرا يأتي الفصل الثالث بعنوان «بنية التشكيل الفني وعلاقتها بالهوية الوطنية»