Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
277 result(s) for "المسرح الموسيقى"
Sort by:
الموسيقى في المسرح كيف نفهماها ؟ : مدخل في جماليات وفلسفة الموسيقى التصويرية : Music in the theater
يحتوي الكتاب على عشرة فصول حيث يتناول الفصل الأول جماليات الموسيقى، ويتناول الفصل الثاني قراءة في فضاء استطيقيا الموسيقى بين شوبنهاور وهانسيلك ويتناول الفصل الثالث الجوانب السيكولوجي للموسيقى ويتناول الفصل الرابع أهمية وتطور موسيقى المسرح والفصل الخامس يتناول فيه دور الموسيقى في المسرح ويتناول الفصل السادس الموسيقى في المسرح وكيف نفهمها ويتناول الفصل السابع موسيقى المسرح وإشكالية التوظيف والأشتغال والفصل الثامن يتناول فيه الموسيقى والمؤثرات الصوتية في العرض المسرحي ويتناول الفصل التاسع الخصائص الدرامية في الموسيقى العالمية وأخير يأتي الفصل العاشر فاجنر الدراما الموسيقية.
宝塚歌劇団における中東文学の受容
Since its birth in Takarazuka City, Hyogo Prefecture, the Takarazuka Theater Company has owned a theater in the same city. This theater troupe had a training school for its members and a private group of permanent writers and directors. The troupe also had all the staff needed for theatrical productions, from the theater groups, art, costumes and lighting to the perpetual composers and orchestras. There is only one such theater group in Japan. In this research, I deal with a comprehensive analysis of the Takarzuka theater's reception of Middle Eastern literature and how to employ this reception in reshaping the collective consciousness of the Japanese people to adopt the expansionist political ideas towards East Asian countries by changing the prevailing popular culture and enhancing the collective sense of Japanese nationalism and patriotism.
التواصلية في الموسيقى المسرحية
يعتبر هذا الكتاب خزين المكتبة الموسيقية والمؤثرات في العراق والوطن العربي يستفاد منه الفنانين الموسيقيين والمهتمين بالمسرح والموسيقى وأيضا الدارسين منهم، واحتوى هذا الكتاب على مجموعة كبيرة من المراجع والمصادر المعرفية والجمالية الفنية الموسيقية والمسرحية التي تطرقت إلى تاريخ الموسيقى وتعدد الآلات واهتمام المخرجين المسرحيين بها. نجد في الكتاب اهتمام الكاتبة (الحداد) في ابتكارات الفنان في التحديد والتمحيص والتمكين الموسيقي، لجميع الصفات والسمات الإنسانية المعبرة عن الحياة وتأملاتها الحزينة والمفرحة، من آليات تحددها الكاتبة لبناء برنامجها التعليمي لقياس تواصلية النص الموسيقي وفعاليته على الطلبة والمهتمين به مسرحيا، باعتبار النص الموسيقي خطاب جمالي له بداية ووسط ونهاية مثله مثل النص المسرحي، يمكن قراءته والتمعن فيه، وتحديده ونقده، بعد سماعه والتواصل العاطفي وتحريك الوجدان ونمو الإحساس الجمالي والمعرفي لمخاطبة العقل وتفعيل الذهن، بعدما تطورت الموسيقي عبر العصور وأصبحت عنصرا رئيسا في خطاب العرض المسرحي تدعم وتعزز فكرة وموضوع العمل مجاورة لآليات وعناصر العرض المسرحي الأخرى، مما يجعلها رسالة مكتوبة مسموعة يستلذ بها الآخر عند الإحساس بها وتخيلها والتواصل معها.
الأوبرا أوراتوريو الملك أوديب لإيغور سترافينسكي والمسرح الموسيقي المعاصر
يهدف هذا البحث إلى تحليل البنية الدرامية للأوبرا-أوراتوريو \"الملك أوديب\" من للمؤلف الروسي سترافينسكي، وتحليل رمزية الحلول المسرحية ودور الكورال المرادف لدور الكوروس في المأساة الإغريقية، ومنابعها في المسرح الدرامي والمسرح الموسيقي التاريخي والمعاصر. ويستخدم المنهج الوصفي - التحليلي في التحليل الموسيقي للعمل، والتحليل المقارن في مقارنته بمأساة سوفوكليس. ويعتمد الباحث على نصوص سترافينسكي في كتاباته وحواراته مع كرافت، وكتاب ستيفين والش \"سترافينسكي. الملك أوديب\"، وكتابات المخرج الروسي مايرهولد حول المسرح الساكن وغيره من الحلول المسرحية. ويمثل \"الملك أوديب\" عملا هجينا يدمج عناصر موسيقية ومسرحية من الأوبرا والأوراتوريو والمسرح الدرامي المعاصر، حيث يستعين سترافينسكي بعدد من الأدوات التي تؤدي إلى التغريب بين الجمهور وأحداث وشخصيات. دور الكورال، والذي يضم أصوات التينور والباص للرجال فقط، فهو في الأوبرا-أوراتوريو قريب من دور الكوروس في المأساة الإغريقية. فالكورال يدمج عددا من الوظائف الموسيقية والدرامية المختلفة. فهو يجسد شعب طيبة تارة، وقوى القدر الخفية تارة أخرى.
سينوغرافيا الأماكن المفتوحة في عروض المسرح الغنائي
يهدف هذا البحث دراسة كيفية توظيف الأماكن المفتوحة والأثرية في عروض المسرح الغنائي، وذلك تطبيقا على عروض المسرح اللبناني وتحديدا فرقة الرحبانية، عبر التحليل التشكيلي للصورة المرئية وعلاقتها بالدراما وكيفية تحقيق الجماليات في ذات الوقت. وفي سبيل تحقيق ذلك تم وضع مشكلة البحث في سؤال رئيس هو كيف يتم توظيف الأماكن المفتوحة والأثرية كجزء من سينوغرافيا العرض؟ وبالتالي أصبحت هناك أسئلة أخرى هي ماهي طبيعة الأزياء والإضاءة وكيف توظف داخل السينوغرافيا في تلك العروض؟ وللوصول على إجابات تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. تم الوصول إلى النتائج التالية: توظيف السينوغراف للأماكن الأثرية، بجمالياتها، والتي ساهمت في خلق مساحة كبيرة أمام الخلفيات الأثرية والطبيعية، ساهمت في حرية التشكيل والرقص والاستعراضات، وفي نفس الوقت أدت أدوارا درامية حيث الإحساس بالواقعية.
من خلال منظار الأوبرا
يتناول كتاب (من خلال منظار الأوبرا) الذي قام بتأليفه (إيرين جاس، هربرت فاينشتوك) والذي يقع في حوالي (261) صفحة من القطع المتوسط موضوع الموسيقى المسرحية مستعرضا المحتويات التالية : نشأت الأوبرا، الأوبرات الأولى، أوبرا المتسولين، جلوك وإصلاح الأوبرا، مع الأوبرا الإيطالية مرة أخرى، مؤلفة الأوبرات بفرنسا خلال القرنين التاسع عشر والعشرين، الأوبرا في الوقت الحالي.
فن الأوبرا
في القاهرة دار للأوبرا سمي باسمها ميدان فسيح يعرفه جميع سكانها، ومع ذلك فقليل من عامة الناس من يدركون مدلول لفظة \"أوبرا\" التي سميت بها هذه الدار وأطلقت على ذلك الميدان، بل إن أغلب الناس يظنون أن \"مسرح الأوبرا\" هو مجرد اسم علم أطلق على أحد مسارح القاهرة كما أطلق على مسارح أخرى بها \"كمسرح رمسيس\" \"ومسرح الجمهورية\"، وعلى ضوء ذلك يقدم هذا الكتاب دراسة حول فن الأوبرا.