Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
72,057 result(s) for "الإدارة"
Sort by:
رقمنة الإدارة التعليمية لمدارس التعليم الثانوي العام المصري
استهدف البحث الحالي دراسة رقمنة الإدارة التعليمية لمدارس التعليم الثانوي العام المصري ومعرفة الأساليب العلمية لرقمنة الإدارة التعليمية والإطار المفاهيمي لرقمنة الإدارة التعليمية والأسس العلمية للمدرسة الثانوية العامة، وماهية الرقمية والعصر الرقمي والتحول الرقمي وأهداف الرقمنة وخصائصها ومقوماتها ومراحلها ومبرراتها والتحديات التي تواجه الرقمنة ومتطلباتها ومحاور التحول الرقمي ومعاييرها وعوامل النجاح ومخاطرها وماهية الفجوة الرقمية وأضرارها، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي والاستبانة لجمع البيانات، توصل البحث الحالي إلى التدريب على استخدام المواقع التكنولوجية للتواصل وتوفير بريد إلكتروني لعقد لقاءات وندوات بالإنترنت لحل المشكلات ودورات لتطوير مهارات التدريس عن بعد بالأنترنت، ويوصي البحث الحالي بتنظيم برامج تدربيه في المدرسة للأفراد على استخدام المواقع التكنولوجية للتواصل وتوفير بريد إلكتروني، وتوفير الإمكانات كالأجهزة والحجرات والأنترنت لعقد لقاءات وندوات وتقديم دورات لتطوير مهارات التدريس عن بعد بالأنترنت واستخدام الكتاب الإلكتروني، وتبني المقررات الإلكترونية لبيئات التعلم الرقمي والاتصال تخطيط وتحضير الاجتماعات والمتابعة بمؤتمرات الفيديو بالقواعد والبيانات، تقديم برامج تدريبية لتكسب مهارات تطوير الذات بالرقمنة للمشاركة في صنع القرار وتدعيم فلسفة تطبيق التعلم الذاتي من خلال التدريس الرقمي بمزيد من الخطط والبرامج وتخطيط وتحضير الاجتماعات والمتابعة بمؤتمرات الفيديو بالقواعد والبيانات لتساعد على التواصل وإدارة التفاعلات واستخدام أدوات الاتصال للتعلم الرقمي.
نظريات الإدارة الحديثة ووظائفها
يتناول الكتاب مدخل للإدارة ،والحاجة للإدارة وعن أهمية الإدارة بالإضافة إلى تعريف الإدارة ومجالات الإدارة المختلفة الإدارة العامة وإدارة الأعمال وأوجه الشبه والاختلاف بين الإدارة العامة وإدارة الأعمال وهل الإدارة علم أم فن أم مهنة وتحدث عن علاقة علم الإدارة بالعلوم الأخرى وعلاقة علم الإدارة العامة وإدارة الأعمال وعلاقة علم الإدارة والعلوم السياسية وعلاقة علم الإدارة وعلم الاقتصاد وعلاقة علم الإدارة وعلم النفس وعلاقة علم الإدارة وعلم الاجتماع وعلاقة علم الإدارة والعلوم الطبيعية والرياضية وعلاقة علم الإدارة وعلم الأخلاق وعلاقة علم الإدارة بعلم الحاسوب وعلاقة علم الإدارة بعلم المحاسبة.
درجة مساهمة المجاس المدرسية في دعم صناعة القرار من وجهة نظر القيادات التعليمية
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على درجة مساهمة المجالس المدرسية في دعم صناعة القرار من وجهة نظر القيادات التربوية في ظل التحول نحو اللامركزية والاستقلال أو الإدارة الذاتيـة للمدرسة. وتكونت عينة الدراسة من (66) من القيادات التربوية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الكمي التحليلي، وكذلك استخدمت الاستبانة المنظمة كأداة للدراسة؛ والتي احتوت على (22) فقرة موزعة على أربعة مجالات وهي: \"قيادة عمليات الإدارة\" و \"طاقم المدرسة\" و \"شؤون الطلاب\" و\"خدمة المجتمع المحلي\". وكشفت النتائج أن تقديرات أفراد عينة الدراسة حول مساهمة المجالس المدرسية في صناعة القرار كانت متفاوتة؛ ففي مجال \"قيادة عمليات الإدارة\" كانت هذه المساهمة \"كبيرة\"، بينما كانت في مجالي \"شؤون الطلاب\" و\"خدمة المجتمع المحلي\" \"متوسطة\". وبالمقابل، كانت هذه المساهمة في مجال\" طاقم المدرسة \" قليلة\". ولم تكشف الدراسة عن أي فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير \"النوع\" أو \"الخبرة\" أو \"عدد العاملين\" بين استجابات أفراد عينة الدراسة. وفي الختام، أوصت الدراسة بتعزيز الصلاحيات الممكنة لمستوى المدرسة سواء على مستوى الصلاحيات أو الإمكانات المادية الداعمة، وكذلك تطبيق مبادئ الحوكمة والإدارة عليها وكذلك تقصي معوقات ذلك.
السمعة التنظيمية في القطاع العام = Government reputation : (مساهمة نظرية وتجارب عالمية)
يتناول كتاب (السمعة التنظيمية في القطاع العام : مساهمة نظرية وتجارب عالمية) والذي قام بتأليفه (الدكتور شاكر أحمد العدوان) في حوالي (190) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الإدارة العامة) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول السمعة التنظيمية في القطاع العام، الفصل الثاني عوامل بناء السمعة التنظيمية في القطاع العام، الفصل الثالث تجارب عالمية في السمعة التنظيمية، الفصل الرابع السمعة التنظيمية علاقات تكاملية وأطر مفاهيمية.
الإدارة بالطاعة العمياء وإلا ...
يقدم الكتاب الذي بين يديك نظرة شاملة على الوضع المؤسف لحرية التعبير بالنسبة لموظفي القطاعين العام والخاص في المجتمع الأمريكي فيعرض \"بروس باري\" مؤلف الكتاب لحقيقة أن معظم الأمريكيين يتم إجبارهم على التخلي عن حقوقهم المدنية وبالأخص حقهم في التعبير عن الرأي بحرية تامة في مكان العمل الأمر الذي يؤدي إلى عواقب وخيمة بالنسبة للأفراد وأصحاب العمل والمجتمع المدني بأكمله ويوضح \"باري\" كيف يضيق كل من القانون والممارسات الإدارية الخناق على حرية التعبير في العمل ولماذا يلجأ أصحاب العمل إلى الخيارات القمعية وما الذي يمكن للموظفين القيام به لحماية أنفسهم ويوضح \"باري\" أيضا أن حقوق الموظفين ليست هيالتي تتضاءل فقط وإنما أيضا تأثير الأفراد كمواطنين في مجتمعهم أي كمشاركين في المحادثات المدنية التي تشكل الممارسة الديمقراطية.
معوقات تطبيق الإدارة الإلكترونية بمديرية الشباب والرياضة ببني سويف
يهدف البحث إلى دراسة لمعوقات تطبيق الإدارة الإلكترونية بمديرية الشباب والرياضة ببنى سويف، واستخدم الباحثين المنهج الوصفي (أسلوب الدراسات المسحية) بخطواته وإجراءاته وذلك لمناسبته لتحقيق أهداف البحث وقدرته علي جمع أوصاف علمية عن المشكلة قيد البحث، وتمثل مجتمع البحث في العاملين بمديرية الشباب والرياضة ببني سويف وعددهم (١٦٠٠) فرد، وقد تم اختيارها بطريقة العينة العشوائية الطبقية من جميع العاملين بمختلف المستويات الإدارية بمديرية الشباب والرياضة ببني سويف، قد بلغت العينة الأساسية (٤٨٠) فرد، كما بلغت العينة الاستطلاعية عدد (٤٠) فرد، وفي ضوء نتائج البحث تحقيقا لهدفه والتي جاءت من خلال التأكد من الفروض، فقد توصل الباحث لمعوقات تطبيق الإدارة الإلكترونية بمديرية الشباب والرياضة ببنى سويف، أهمها: - عدم وجود تحديث للدورات التدريبية الخاصة باستخدام العالميين لنظم الإدارة الإلكترونية وشبكات الإنترنت. - وجود مشكلات تقنيه خاصه بتوافر تقديم خدمه الإنترنت بصفه دائمة. - وجود ثقافة لدى العاملين بأنه سيتم الاستغناء عنهم في حال وجود الإدارة الإلكترونية. - عدم دراية العاملين بأهمية استخدام الإدارة الإلكترونية وأيضا التعامل معها. - عدم وجود قواعد بيانات خاصة لاستخدامات المديرية. - عدم وجود ميزانية خاصة بمتطلبات تفعيل الإدارة الإلكترونية. - افتقار وجود بنية شبكية تحتية قوية وسريعة وآمنة لاستخدامات المديرية. - عدم وجود أفراد مدربون للتعامل مع الحاسب الآلي باللغة الإنجليزية بسهولة.