Asset Details
MbrlCatalogueTitleDetail
Do you wish to reserve the book?
الدليل العملي لمعلمي صعوبات التعلم : مادة اللغة العربية
by
ملكاوي، محمود زايد مؤلف
, الخطيب، عاكف عبد الله مؤلف
, ناصيف، خالد محمد مقدم
in
ذوي الهمم تعليم
/ اللغة العربية دراسة وتعليم
2012
Hey, we have placed the reservation for you!
By the way, why not check out events that you can attend while you pick your title.
You are currently in the queue to collect this book. You will be notified once it is your turn to collect the book.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place the reservation. Kindly try again later.
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Do you wish to request the book?
الدليل العملي لمعلمي صعوبات التعلم : مادة اللغة العربية
by
ملكاوي، محمود زايد مؤلف
, الخطيب، عاكف عبد الله مؤلف
, ناصيف، خالد محمد مقدم
in
ذوي الهمم تعليم
/ اللغة العربية دراسة وتعليم
2012
Please be aware that the book you have requested cannot be checked out. If you would like to checkout this book, you can reserve another copy
We have requested the book for you!
Your request is successful and it will be processed during the Library working hours. Please check the status of your request in My Requests.
Oops! Something went wrong.
Looks like we were not able to place your request. Kindly try again later.
Book
الدليل العملي لمعلمي صعوبات التعلم : مادة اللغة العربية
2012
Available to read in the library!
Request Book From Autostore
and Choose the Collection Method
Overview
بعد تشخيص الطلبة ذوي صعوبات التعلم من أبرز المراحل التي تنطبق منها إعداد وتصميم البرامج التربوية والعلاجية، فضلاً عن أن انخفاض التحصيل الأكاديمي من أبرز المحكات الفارقة في تشخيص هؤلاء الطلبة. فقد رأينا نحن القائمين بهذا الجهد تقديم هذا الدليل التشخيصي للاختبارات غير المقننة في مادة اللغة العربية في المرحلة الأساسية، بوصفة محاولة لإفادة العاملين في ميدان صعوبات التعلم وغرف المصادر وذلك لتسهيل مهمتهم في تحقيق الهدف المنشود بمشيئة الله. وقد خصص في هذا الدليل جزء موجز وضح فيه مفهوم صعوبات التعلم وأبرز الخصائص المميزة لهم، أما في الجزء التفصيلي من هذا الدليل فقد أوردنا مجموعة من الاختبارات التشخيصية غير المقننة في مادة اللغة العربية (قراءة-كتابة) في المرحلة الأساسية. علماً بأنه تم إرفاق مع كل اختبار تشخيصي في كل مستوى من المستويات أهم الأهداف التعليمية الفردية التي قد تصاغ بناءً على نتائج هذا الإختبارا التشخيصي غير المقنن. وأرفق أيضاً دليلاً مرجعياً حول ماهية غرفة المصادر وآلية عملها وطبيعة المهام التي يتوجب على كل عضوٍ في الفريق العامل مع الطلبة ذوي صعوبات التعلم القيام بها، وذلك لأن الغاية من الاختبار التشخيصي غير المقنن لا تقتصر على المساعدة في تحديد طبيعة المشكلات التي يعاني منها الطلبة بل تتعدى ذلك بالمساعدة في اتخاذ القرارات التربوية التي تتعلق بطبيعة مشكلات الطلبة ذوي صعوبات التعلم. بالإضافة إلى أن هذا الدليل قد تضمن أوراق عمل لتعليم مهارات اللغة العربية الأساسية من حيث تعليم تمييز الحروف وقراءتها وكتابتها وتحليلها وتركيبها ضمن أهداف محددة في كل ورقة عمل.
Publisher
عالم الكتب الحديث ؛ جدارا للكتاب العالمي للنشر والتوزيع
Subject
ISBN
9789957704742
Item info:
2
items available
2
items total in all locations
| Call Number | Copies | Material | Location |
|---|---|---|---|
| LC 4704 .M35 2012 | 2 | BOOK | AUTOSTORE |
This website uses cookies to ensure you get the best experience on our website.