تفاصيل الأصول
MbrlCatalogueTitleDetail
هل ترغب في حجز الكتاب؟
تطوير مقرر الدراسات الإجتماعية في ضوء مفهوم المواطنة لتنمية التحصيل والمسؤلية الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
بواسطة
مجاهد، فايزة أحمد الحسيني
, سليمان، محمد عبدالمنعم محمد
, حسن، ولاء صلاح محمد
في
المسؤلية الإجتماعية
/ المواطنة والانتماء
/ طلبة المرحلة الإبتدائية
2019
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
تطوير مقرر الدراسات الإجتماعية في ضوء مفهوم المواطنة لتنمية التحصيل والمسؤلية الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
بواسطة
مجاهد، فايزة أحمد الحسيني
, سليمان، محمد عبدالمنعم محمد
, حسن، ولاء صلاح محمد
في
المسؤلية الإجتماعية
/ المواطنة والانتماء
/ طلبة المرحلة الإبتدائية
2019
يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
تطوير مقرر الدراسات الإجتماعية في ضوء مفهوم المواطنة لتنمية التحصيل والمسؤلية الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
Journal Article
تطوير مقرر الدراسات الإجتماعية في ضوء مفهوم المواطنة لتنمية التحصيل والمسؤلية الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
2019
الطلب من المخزن الآلي
واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
يهدف البحث الحالي إلى محاولة الكشف عن فاعلية تطوير مقرر الدراسات الاجتماعية في ضوء مفهوم المواطنة لتنمية التحصيل والمسئولية الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. وقد اختار الباحث عشوائيا عينة البحث من تلاميذ الصف السادس الابتدائي مكونة من (47) تلميذا من تلاميذ مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية المشتركة بمحافظة الجيزة، واتبع الباحث المنهج التجريبي التربوي، حيث أعد الباحث اختباراً تحصيليا في الدراسات الاجتماعية واختبار أبعاد المسئولية الاجتماعية، وطبق الباحث الاختبار التحصيلي واختبار أبعاد المسئولية الاجتماعية على مجموعة البحث تطبيقاً قبليا، ثم قام بتدريس الوحدتين المطورتين في ضوء مفهوم المواطنة للتلاميذ مجموعة البحث، ثم تطبيق الاختبار التحصيلي واختبار أبعاد المسئولية الاجتماعية بعديا على التلاميذ مجموعة البحث. وأظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات التلاميذ مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي واختبار أبعاد المسئولية الاجتماعية لصالح التطبيق البعدي، وفاعلية المقرر المطور في الدراسات الاجتماعية في تنمية التحصيل والمسئولية الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي، وفي ضوء هذه النتائج تم التوصل إلى بعض التوصيات مثل: ضرورة تضمين محتوى مناهج الدراسات الاجتماعية للقضايا الوطنية التي تنمي المسئولية الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتربطهم بوطنهم ومجتمعهم، وعقد دورات تدريبية لمعلمي الدراسات الاجتماعية لتدريبهم على كيفية استخدام استراتيجية التعلم الخدمي المرتبطة بمفهوم المواطنة.
الناشر
جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا.