نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • الضبط
      الضبط
      امسح الكل
      الضبط
  • مُحَكَّمة
      مُحَكَّمة
      امسح الكل
      مُحَكَّمة
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      نوع المحتوى
    • نوع العنصر
    • لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
2,283 نتائج ل "التغذية"
صنف حسب:
أثر التغذية الراجعة الفورية والمؤجلة على تحسين أداء سباحة الصدر
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى أثر استخدام التغذية الراجعة الفورية والمؤجلة على تحسين الأداء على بعض المهارات الأساسية في سباحة الصدر، واستخدم الباحث المنهج التجريبي ولتحقيق ذلك أجريت الدراسة على عينة قوامها (30) طالبا تم اختيارهم بالطريقة العمدية، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، المجموعة الأولى وعددهم (15) طالبا، وقد استخدم معهم أسلوب التغذية الراجعة الفورية، والمجموعة الأخرى وعددهم (15) طالبا، وقد استخدم معهم أسلوب التغذية الراجعة المؤجلة. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي ولصالح البعدي لكلا المجموعتين، مما يدل على أن استخدام التغذية الراجعة الفورية والمؤجلة أدى إلى تحسن ملحوظ في مستوى الأداء المهاري لمهارتي ضربات الرجلين، وحركات الذراعين في سباحة الصدر، كذلك أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية على الاختبار البعدي بين أفراد مجموعة التغذية الراجعة الفورية ومجموعة التغذية الراجعة المؤجلة ولصالح مجموعة التغذية الراجعة الفورية على مستوى أداء حركات الذراعين، بينما لم تكن الفروق دالة إحصائيا بين المجموعتين على مستوى أداء ضربات الرجلين.
بناء مستويات معيارية للتمثيل الغذائي خلال الراحة لدى طلبة كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية
هدفت الدراسة إلى بناء مستويات معيارية للتمثيل الغذائي خلال الراحة لدى طلبة كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية، إضافة إلى تحديد الفروق في التمثيل الغذائي خلال الراحة تبعا لمتغير الجنس، ومساهمة كتلة الجسم في التنبؤ بالتمثيل الغذائي خلال الراحة، وتم استخدام المنهج الوصفي، وبرنامج الرزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، وقد أجريت الدراسة على عينة قوامها (200) طالبا وطالبة، وكانت متوسطات العمر، والطول وكتلة الجسم والتمثيل الغذائي خلال الراحة على التوالي: للذكور (21.54 سنة، 175.98 سم، 70.06 كغم، 1698.79 سعرة/ يوميا)، وللإناث: (20.87 سنة، 61.37 سم، 57.89 كغم، 1322.11 سعرة/ يوميا) وللعينة ككل: (21.21 سنة، 168.67 سم، 63.97 كغم، 1510.45 سعرة/ يوميا)، وكانت أفضل الرتب المئينية للتمثيل الغذائي خلال الراحة على التوالي: للذكور (1900 سعرة/ يوميا)، وللإناث: (1450 سعرة/ يوميا)، إضافة إلى وجود فروق دالة إحصائيا في التمثيل الغذائي خلال الراحة بين الذكور والإناث ولصالح الذكور، وتم التوصل باستخدام معامل الانحدار (R2) إلى ثلاث معادلات للتنبؤ بقياس التمثيل الغذائي خلال الراحة بدلالة كتلة الجسم وهي: المعادلة الأولى (للذكور): (RMR) سعرة/ يوميا= (878.700) + ((كتلة الجسم) × (11.706)). (R2) = 0.917 -المعادلة الثانية (للإناث): (RMR) سعرة /يوميا = (619.560) + ((كتلة الجسم) × (12.136)). (R2) = 0.874 -المعادلة الثالثة (للذكور والإناث): (RMR) سعرة/ يوميا = (399.138) + ((كتلة الجسم) × (17.371)). (R2) = 0.779. وأوصى الباحثون بالاستفادة من استخدام المعايير التي تم التوصل إليها لتوجيه تغذية الطلبة بالطريقة الصحيحة.
تقييم الوضع التغذوي في المجتمع = Assessment of the nutritional status in the community
يتناول كتاب (تقييم الوضع التغذوي في المجتمع) والذي قام بتأليفه (أ. د. خضر المصري) في حوالي (575) صفحة من القطع المتوسط موضوع (التغذية) مستعرضا المحتويات التالية : الباب الأول بعنوان مدخل إلى علم تقييم الوضع التغذوي، الفصل الأول نظرة تاريخية لتطور عملية التقييم الوضع التغذوي، الفصل الثاني مصطلحات فنية في تقييم الوضع التغذوي، الباب الثاني بعنوان تقييم وضع الغذاء وعناصر التغذية، الفصل الأول المدخل، الفصل الثاني تقييم الغذاء المتناول، الفصل الثالث تقييم عناصر التغذية المتوافرة في الغذاء المتناول، الباب الثالث بعنوان تقييم مقاييس الجسم التقييم الأنثروبومتري، الباب الثامن والأخير بعنوان التقييم الشامل للوضع التغذوي، الفصل الأول مخطط برنامج التقييم الشامل، الفصل الثاني تطبيقات على تقييم الوضع التغذوي الشامل.