نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • الضبط
      الضبط
      امسح الكل
      الضبط
  • مُحَكَّمة
      مُحَكَّمة
      امسح الكل
      مُحَكَّمة
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      نوع المحتوى
    • نوع العنصر
    • لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
5,302 نتائج ل "الفنون التشكيلية"
صنف حسب:
دروب في المشهد التشكيلي السوري : (ملامح بحث عن هوية)
يتناول كتاب (دروب في المشهد التشكيلي السوري) والذي قام بتأليفه (علي الراعي) في حوالي (360) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الفنون التشكيلية) مستعرضا المحتويات التالية : لأجل ذاكرة ملونة، وجوه، صوت سوري صارخ في أوروبا، كاظم خليل تنويعات من التجربة، نزار صابور، سموقان، بين اللون، علي مقوص، رسم الأنا، آمال مريود، مواسم مستمرة، إبراهيم الحميد، تثبيت اللحظة الهاربة، طلال معلا، عودة للأماكن الأولى، سوق الفن، أكسم السلوم، بولس سركو.
استلهام الرموز البيئية والشعبية في إبداع أعمال جدارية معاصرة
إن الأعمال الفنية مثلها مثل الأحلام هي نتيجة اندماج الخيال برموز لها أبعاد فنية وشخصية فالفنان يستهدف ما هو غير مباشر ذلك لأنه يريد أن يجعل حلمه متعدد الجوانب، إذ يجب عليه أن يعرف دوافعه الخفية ومع ذلك لا ينبغي له كشفها للعيان وبدلاً من ذلك عليه أن يقتنص الإشعاعات الرمزية ويربط بعضها ببعض في نموذج فني بطريقة تجعل الجمهور مأسوراً بقوة المقدمة الخفية دون تحطيم لوهم الحيوية وإلا أصبح الفن متكلفاً. لقد اشتغل الفنان المعاصر على العلامات والإشارات والرموز وضمها إلى أعماله بعد أن كشف أسرارها الجمالية المتخيلة والمضمرة معاً، حتى بدت الرموز تشكل فضاء معرفي رحباً وصارت منهلاً ومرجعاً يتزود منه الفنانون وبث أفكارهم والتعبير عن عقائدهم ومواقفهم الاجتماعية، وربما تمثل الرموز عالماً تخيلي لمجابهة الواقع المعاش، إذ أن الأعمال الفنية تعتمد على الرموز المركبة التي تثري التجربة الجمالية. تتمحور مشكلة البحث في عدم توفر دراسة حول أهمية استلهام الرموز البيئية والشعبية في إبداع أعمال جدارية معاصرة واستلهام الرموز والأشكال الرمزية والمضامين الفكرية في إيجاد صياغة مستحدثة للقيم والعناصر والمفردات التشكيلية في فنون التصوير عموماً وفي مجال التصوير الجداري على وجه الخصوص
رؤى حالمة
اشتمل العمل على أكثر من خمسين عملا فنيا، جسدت فيها الفنانة مسيرتها الفنية، وعبرت عن الحياة وعن كل ما حولها من الأحداث والعادات والتقاليد والبيئة والمظاهر الحياتية في مكة وجدة، وحياكتها ضمن ديباجة عمل فني معاصر. وعن المعرض قالت هند نصير : الفن التشكيلي تعبير جمالي ينم عن فكرة أو ذوق معين ؛ حيث إنه ميدان واسع جدا وثري. ومن وجهة نظري، أرى أن الوظيفة الرئيسة للفن هي تهذيب النفس البشرية والارتقاء بها إلى أعلى مراتب التعبير الجمالي.