نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • الضبط
      الضبط
      امسح الكل
      الضبط
  • مُحَكَّمة
      مُحَكَّمة
      امسح الكل
      مُحَكَّمة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      نوع العنصر
    • لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
22 نتائج ل "إدريس، جعفر عبد الله موسى"
صنف حسب:
أثر المتغيرات الشخصية و البيئية على الإسهام الفكري لأعضاء هيئة التدريس بفروع جامعة الطائف
: تناول البحث أثر المتغيرات الشخصية والبيئة على الإسهام الفكري الذي يقدمه أعضاء هيئة التدريس بفروع جامعة الطائف. وهدف البحث إلى التعرف على حجم ونوع الإسهام الفكري الذي يقدمه عضو هيئة التدريس، والتعرف على أهم العوامل التي تؤثر على أداءه. وسعى الباحثون إلى تحقيق الأهداف السابقة من خلال محاولة إثبات الفروض التالية: أولاً: هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين الإسهام الفكري لأعضاء هيئة التدريس بفروع جامعة الطائف ومتغيراتهم الشخصية. ثانياً: هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين الإسهام الفكري و وحجم التدريب الذي يتلقونه. اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي والمنهج الإحصائي كأسلوب لدراسة مجتمع البحث المتمثل في أعضاء هيئة التدريس بفروع جامعة الطائف. وامتدت حدوده الزمنية لتغطي الفترة من 1426- 1431هـ، وغطي مكانياً فروع جامعة الطائف. وقد استخدم الاستبيان. واعتمد على المسح الشامل لكافة مفردات المجتمع. توصل البحث إلى أنه لا توجد علاقة بين بعض المتغيرات الشخصية والإسهام الفكري للعضو، وإلى عدم تأثير التدريب على الإسهام الفكري. أما أهم التوصيات فتمثلت في الاهتمام بدراسة المتغيرات البيئية التي تؤثر على أداء عضو هيئة التدريس وضرورة الربط بين تحفيز العضو معنوياً ومادياً وبين ما يقدمه من إسهام فكري.