نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
18 نتائج ل "أسعد، عبد الله محمد مؤلف"
صنف حسب:
تدريب المدربين : طريقك لإحتراف التدريب : منهج تطبيقي TOT
إن الوعي والإدراك والتفهم لمبادئ تعلم الكبار يعتبر أحد الفروق الأساسية والجوهرية بين التعليم والتدريب ؛ فجميع مؤسسات التعليم في المجتمع الحديث قد أنشئت أساسا وحصريا لتعليم الصغار والشباب، ويقوم نموذج تعليم الصغار والشباب على افتراضات تتناسب مع طبيعة هذا النوع من التعليم، فالمسئولية كلها سواء فيما يتعلق بما يجب أن يتم تعليمه، أو متى يتم هذا التعليم، أو تقييم ما إذا كان التعليم قد حقق هدفه أم لا، تقع على عاتق المدرس أو الأستاذ، ولا يتحمل أو يشارك الصغير أو الشاب بأي دور في هذا الخصوص، فهم مجرد متلقين لما يلقى عليهم submissive recipients من معلومات وتوجيهات من المدرس أو الأستاذ المحاضر، حيث لا يتوافر لهم من الخبرة ما يساعدهم على أن يكونوا مصدرا من مصادر عملية التعلم. ومع بداية ظهور برامج لتعليم وتعلم الكبار في الربع الأول من القرن الماضي، حيث أستخدم معهم نفس نموذج تعليم الصغار والشباب، مما أسفر عن العديد من المشكلات التي تتمثل في انسحاب الكثيرين من هذه البرامج حيث كان الحضور اختياريا، بالإضافة إلى ضعف الحافز لديهم، وانخفاض مستوى أدائهم.
موانح الأنس برحلتي إلى وادي القدس
للمسجد الأقصى مكانة كبيرة في قلوب المسلمين، فهو أولى القبلتين، وثالث المسجدين، ومسري النبي \"صلى الله عليه وسلم\" وهو الذي سني لنا رسولنا الكريم \"صلى الله عليه وسلم\" أن نشد الرحال إليه كما في الحديث المشهور، وقد تعرض هذا المسجد الشريف لنكبات عديدة على مدى التاريخ تمثلت في فساد بني إسرائيل ثم احتلال الوثنيين، فالصليبيين، تحت أيدي الصهاينة، وقد قام جهود العلماء لإبقاء هويته إسلامية خالصة، فاليهود، ولا يزال هذا المسجد الجليل أسيرا ومن هذه الجهود، المصنفات النافعة كهذا الكتاب الممتع \"موانح الأنس\" للإمام الدمياطي، الذي ألفه خلال رحلته إلى بيت المقدس في القرن الثاني عشر الهجري، ولسان حاله ينشد:- إلى البيت المقدس قد أتينا... رجاء العفو من رب كريم قطعنا في محبته عقابا... وما بعد العقاب سوى النعيم.
اللسانيات النفسية : مرايا الذات والآخر
اللسانيات النفسية في الثقافة العربية المعاصرة علم غير مستقر في معاييره، نحو العبور إلى عالم النفس توسلت باللغة بابه السمعي أوسع في تحليل النص الإبداعي الفني في المشهدين : في الإعلان عن علم اللغة النفسي، كما توسلت بها بابه والبصري ؛ لهذا كانت اللسانيات النفسية عنوانا جامعا للإشتغال النفسي على اللغة في عالمها الواسع صوتا وصرفا ونحوا، وعلى الآخر وإنسانا المبدع : لسانا ويدا، وعلى الأدب عبر أدلة حجاجية عقلية ونقلية تكشف عن عال ودلالة وكتابة وتعلي حين يكتب بلغة غير عربية يترجمها المبدعون بالعربية عبر المثاقفة بقراءات محايثة للنص، تقارب في تعريبها أن تكون لسياق نفسي يحتوي النص المترجم. دراسة مضمرة النفسي من اللسانيات بأفكار اللساني في المنحى إن أبحاث هذا الكتاب تنماز بأنها على س وية علمية عالية جادة من البحث بلون نفسي زملائنا اللسانيين من السعودية والمغرب والجزائر وتونس والأردن الذين تعبر رؤاهم عن معرفة لسانية راسخة المنهج والمعالجة والتحليل
ديوان ابن أبي حصينة الأمير أبي الفتح الحسن بن عبد الله المشهور بابن أبي حصينة السلمي المعري
يتناول كتاب (ديوان ابن أبي حصينة) والذي قام بتأليفه (الحسن بن عبد الله بن أحمد ابن أبو حصينة) في حوالي 2 مجلد من القطع المتوسط موضوع (تاريخ ونقد الشعر العربي) مستعرضا المحتويات التالية : فهرس القوافي، فهرس الأعلام، والأقوام، فهرس الأمكنة، فهرس الكلمات، فهرس الأغراض والمعاني، فهرس الكتب، فهرس المراجع والمصادر، تصويب الأخطاء المطبعية.
نظم العلامة عثمان بن محمد آغا الديوه جي الموصلي (قاضي بغداد) على متن إظهار الأسرار للبركوي
يعد هذا الكتاب منظومة تعليمية في (204) بيت شعري من بحر الرجز كما أوضح د. عبد الله الظاهر في مقدمته والشيخ الديوه جي حين نظم هذه الأرجوزة التعليمية اتبع الأوفى لإيصال المعرفة العلمية لطلبة العلم ولاسيما علم النحو الذي هو أحد أهم المنظومات التعليمية في العصور المتأخرة إذ أن الشعر التعليمي هو محاولة موفقة لإيصال المعرفة العلمية إلى أذهان طالبي العلم فضلا عن أنه يكشف لنا عن مقدرة الناظم تطويع اللغة لمبتغاه في الناحية العلمية.