Catalogue Search | MBRL
نتائج البحث
MBRLSearchResults
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
-
مستوى القراءةمستوى القراءة
-
نوع المحتوىنوع المحتوى
-
نوع العنصرنوع العنصر
-
لديه النص الكامللديه النص الكامل
-
السنةمن:-إلى:
-
المزيد من المرشحاتالمزيد من المرشحاتالموضوعبلد النشرالناشرالمصدرالجمهور المستهدفالمُهدياللغةمكان النشرالمؤلفينالموقع
منجز
مرشحات
إعادة تعيين
38
نتائج ل
"إبراهيم، سليمان عبد الواحد يوسف مؤلف"
صنف حسب:
المهارات الحياتية ضرورة حتمية في عصر المعلوماتية : رؤية سيكوتربوية
2010
يتحدث الكتاب عن أن الإنسان كان اجتماعي الطبع، يعيش في جماعة يتفاعل معها لغويا وانفعاليا واجتماعيا. ويتم هذا التفاعل وفق قواعد ومبادىء وعادات، وتقاليد يفرضها عليهم المجتمع الذى يعيشون فيه والذي يتميز بالتغيير السريع والنمو المطرد والتشابك والانفتاح والتفاعل مع مجتمعات أخرى، ونتيجة التغير السريع للمجتمع أصبح من الضرورى إعداد الفرد ليصبح له القدرة على مواكبة هذا التغير ليكون فردا له القدرة على التفكير الناقد والابتكاري، وله القدرة على التكيف ومسايرة المواقف المختلفة التي يفرضها عليه المجتمع، فردا له القدرة على إقامة علاقات اجتماعية ناجحة مع الآخرين دون النظر إلى جنسهم أو ثقافتهم أو ديانتهم، فردا له القدرة على التفكير العلمي السليم وحل المشكلات واتخاذ القرارات السليمة كل ذلك يلقى العبء ويزيده على المؤسسات التربوية التي تتولى إعداد الفرد وإمداده بمجموعة من المهارات المختلفة التي يستخدمها خلال حياته اليومية، ولهذا جاء هذا الكتاب.
علم النفس التربوي : (الأسس النظرية والتطبيقات العملية)
بواسطة
إبراهيم، سليمان عبد الواحد يوسف مؤلف
في
علم النفس التربوي
,
التربية جوانب نفسية
,
التعليم جوانب نفسية
2010
يوضح هذا الكتاب اهتمام علم النفس التربوي Educational Psychology بمحاولة الوقوف على الأسس والمبادئ والقوانين التي تحكم عمليتى التعلم والتعليم من خلال فحص العملية التعليمية وفقا لما توصل إليه العلم من مكتشفات وحقائق فى مجالات مرتبطة بعلم نفس النمو وعلم النفس المدرسي وعلم النفس الاجتماعى وعلم النفس الإكلينكي والصحة النفسية وسيكولوجية التعلم، وذلك بغية الوصول إلى إثراء المتعلم فى موقف التعلم، فضلا عن محاولة تحسين شكل ومضمون المدخلات والمخرجات والممارسات فى الموقف التعليمي والعمل على حل المشكلات المتعلقة بكل منها سواء كانت مرتبطة بالمتعلم أو المعلم أو الإدارة المدرسية أو المناهج الدراسية، وذلك بتوفير سبل تشخيصها وقياسها للتعرف على المردود النمائى النفسى والتعليمى والتربوى لبعض العمليات البسيطة والبرامج والمقررات التعليمية على مستوى كل مادة أو مقرر دراسي أو على مستوى كل مرحلة تعليمية.
المرجع في التربية الخاصة المعاصرة : \ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة بين الواقع وآفاق المستقبل\
2010
يستعرض الكتاب الموضوعات التالية : (أساسيات ومبادئ التربية الخاصة-التفوق والموهبة-الإعاقة العقلية-الإعاقة السمعية-الإعاقة البصرية-الإعاقة البدنية والصحية-الإعاقة الإنفعالية-صعوبات التعلم-التأخر الدراسى-بطء التعلم-التوحد (الأوتيزم)-إضطرابات النطق والكلام واللغة-تقييم وتشخيص ذوى الإحتياجات التربوية الخاصة-الإرشاد النفسى لذوى الإحتياجات التربوية الخاصة-الإتجاهات المعاصرة فى مجال ذوى الإحتياجات الخاصة).