نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • لديه النص الكامل
      لديه النص الكامل
      امسح الكل
      لديه النص الكامل
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
38 نتائج ل "إبراهيم، سليمان عبد الواحد يوسف مؤلف"
صنف حسب:
المهارات الحياتية ضرورة حتمية في عصر المعلوماتية : رؤية سيكوتربوية
يتحدث الكتاب عن أن الإنسان كان اجتماعي الطبع، يعيش في جماعة يتفاعل معها لغويا وانفعاليا واجتماعيا. ويتم هذا التفاعل وفق قواعد ومبادىء وعادات، وتقاليد يفرضها عليهم المجتمع الذى يعيشون فيه والذي يتميز بالتغيير السريع والنمو المطرد والتشابك والانفتاح والتفاعل مع مجتمعات أخرى، ونتيجة التغير السريع للمجتمع أصبح من الضرورى إعداد الفرد ليصبح له القدرة على مواكبة هذا التغير ليكون فردا له القدرة على التفكير الناقد والابتكاري، وله القدرة على التكيف ومسايرة المواقف المختلفة التي يفرضها عليه المجتمع، فردا له القدرة على إقامة علاقات اجتماعية ناجحة مع الآخرين دون النظر إلى جنسهم أو ثقافتهم أو ديانتهم، فردا له القدرة على التفكير العلمي السليم وحل المشكلات واتخاذ القرارات السليمة كل ذلك يلقى العبء ويزيده على المؤسسات التربوية التي تتولى إعداد الفرد وإمداده بمجموعة من المهارات المختلفة التي يستخدمها خلال حياته اليومية، ولهذا جاء هذا الكتاب.
علم النفس التربوي : (الأسس النظرية والتطبيقات العملية)
يوضح هذا الكتاب اهتمام علم النفس التربوي Educational Psychology بمحاولة الوقوف على الأسس والمبادئ والقوانين التي تحكم عمليتى التعلم والتعليم من خلال فحص العملية التعليمية وفقا لما توصل إليه العلم من مكتشفات وحقائق فى مجالات مرتبطة بعلم نفس النمو وعلم النفس المدرسي وعلم النفس الاجتماعى وعلم النفس الإكلينكي والصحة النفسية وسيكولوجية التعلم، وذلك بغية الوصول إلى إثراء المتعلم فى موقف التعلم، فضلا عن محاولة تحسين شكل ومضمون المدخلات والمخرجات والممارسات فى الموقف التعليمي والعمل على حل المشكلات المتعلقة بكل منها سواء كانت مرتبطة بالمتعلم أو المعلم أو الإدارة المدرسية أو المناهج الدراسية، وذلك بتوفير سبل تشخيصها وقياسها للتعرف على المردود النمائى النفسى والتعليمى والتربوى لبعض العمليات البسيطة والبرامج والمقررات التعليمية على مستوى كل مادة أو مقرر دراسي أو على مستوى كل مرحلة تعليمية.
المرجع في التربية الخاصة المعاصرة : \ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة بين الواقع وآفاق المستقبل\
يستعرض الكتاب الموضوعات التالية : (أساسيات ومبادئ التربية الخاصة-التفوق والموهبة-الإعاقة العقلية-الإعاقة السمعية-الإعاقة البصرية-الإعاقة البدنية والصحية-الإعاقة الإنفعالية-صعوبات التعلم-التأخر الدراسى-بطء التعلم-التوحد (الأوتيزم)-إضطرابات النطق والكلام واللغة-تقييم وتشخيص ذوى الإحتياجات التربوية الخاصة-الإرشاد النفسى لذوى الإحتياجات التربوية الخاصة-الإتجاهات المعاصرة فى مجال ذوى الإحتياجات الخاصة).