نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
37 نتائج ل "الخطيب، جمال محمد سعيد مؤلف"
صنف حسب:
أسس التربية الخاصة
يأتي هذا الكتاب لتوضيح أسس تعليم الأطفال والشباب ذوي الإعاقة من جهة والموهوبين من جهة أخرى، وقد حرص المؤلف فيه على توخي الوضوح والإيجاز في العرض والأخذ بالدقة والتوثيق والحداثة في المفاهيم والأساليب، ويقع الكتاب في ثلاثة أبواب تتضمن خمسة عشر فصلا الباب الأول عنوانه \"الأسس المفاهيمية والتاريخية للتربية الخاصة\" ويتناول مفاهيم أساسية في التربية الخاصة والأسس التاريخية للتربية الخاصة، ويوضح الباب الثاني الفئات العشر التي تقدم لها خدمات التربية الخاصة والخدمات الداعمة وهي الإعاقة العقلية والإعاقة الجسمية وصعوبات التعلم والإعاقة السمعية والإعاقة البصرية والإضطرابات السلوكية والإنفعالية، واضطرابات التواصل، واضطراب ضعف الانتباه والنشاط الزائد، واضطراب الطيف التوحدي، والموهبة والتفوق أما الباب الثالث فهو يناقش الأسس القانونية، والمهنية والبحثية للتربية الخاص.
معجم مصطلحات التربية الخاصة والخدمات المساندة : إنجليزي-عربي
أقدم المؤلف في هذا المعجم على تعريف القارئ بالمصطلحات الإنكليزية المستخدمة في مجال التربية الخاصة والخدمات الداعمة لها وما يقابلها من مصطلحات وتعريفات عربية. ويساعد هذا المعجم على فهم واستيعاب المصطلحات بشكل أكثر عمقا وتحديدا. وقد استعان المؤلف في تأليف هذا المعجم بمراجع علمية كثيرة أجنبية وعربية شملت عشرات المواقع على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى عشرات الكتب العربية والأجنبية ذات العلاقة بالتربية الخاصة.
استخدامات التكنولوجيا في التربية الخاصة
يتناول هذا الكتاب تطبيقات الحاسوب والأدوات التقنية الأخرى في تعليم الطلبة من ذوي الحاجات الخاصة. وتشتمل الفصول على التربية الخاصة والتكنولوجيا، الكمبيوتر والبرمجيات التربوية، التدريس بمساعدة الحاسوب، التكنولوجيا المساندة، استخدامات الفيدبو في التربية الخاصة التكنولوجيا والإعاقات الحسية، التكنولوجيا والإعاقات الجسمية والصحية، التكنولوجيا واضطرابات التواصل، التكنولوجيا والتخلف العقلي، وصعوبات التعلم، واضطرابات السلوك، تطبيقات التكنولوجيا في تربية الموهوبين والمتفوقين، تطبيقات التكنولوجيا في القياس والتقييم في التربية الخاصة، تطبيقات التكنولوجيا في إعداد معلمي التربية.