نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • لديه النص الكامل
      لديه النص الكامل
      امسح الكل
      لديه النص الكامل
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
9 نتائج ل "القبالي، يحيى مؤلف"
صنف حسب:
صعوبة القراءة = Dyslexia : ماهيتها-أسبابها-علاجها
نجد أعدادا كبيرة من لطلاب يعانون من صعوبات لغوية متعددة مثل صعوبة القراءة وصعوبة الكتابة وصعوبة التهجئة ويقف الوالدان والمعلمون والمختصون حائرين تجاه هذه الظاهرة المقلقة التي أصبحت بحد ذاتها عائقا للتقدم لأكاديمي للتلاميذ وأطلق ليها مصطلح عجز وساهمت الأمم قاطبة في ابتكار الطرق لجعل مهارة القراءة في متناول الجميع.
الدليل الشامل في معاملة ذوي صعوبات التعلم : التعريف-التشخيص-العلاج
إن أسباب صعوبات التعلم لم تعرف بعد بشكل واضح، ولهذا فإن معرفة السبب لن يفيد الطفل في شيء بقدر ما يفيد التفكير الجدي في إيجاد الطرق السليمة للتعامل مع حالته، ومع ذلك فسوف يتم شرح أسباب صعوبات التعلم في صفحات هذا الكتاب لمجرد العلم فقط في احتمالية هذه الأسباب ولكن يجب أن يضع الوالدان في اعتبارهم أن التفكير في السبب لن يجدي نفعا بقدر ما يجدي العمل لمحاولة تخطي الصعوبات المحادثة للطفل.
صعوبة الكتابة = Dysgraphia
الكتابة خاصية إنسانية بحتة لايشارك الإنسان فيها أي مخلوق آخر-إلا ما ورد في القرآن الكريم والسنة المطهرة من آيات وأحاديث، عن أن الملائكة تكتب وكذلك الجن- وهي خاصية ثقافية اكتسبها الإنسان في وقت متأخر من تاريخ وجوده على الأرض، والكتابة هي وعاء الثقافة والتاريخ ولولاها لضاعت إنجازات حضارات اندثرت منذ زمن بعيد، وبفضل الكتابة، وصلتنا إنجازات حضارات غابرة، كالسومريين والبابليين... وغيرها من الحضارات.
التفكير الناقد = Critical thinking : ماهيته، تطبيقاته
يعتبر التفكير الناقد مفتاح التفكير الإنساني بشكل عام، فهو المقدمات الأولى للتفكير الإبداعي، والمحرك الأساسي للابتكار، ومتطلب ضروري للمجتمعات بمختلف أطيافها ؛ للمحافظة على كياناتها ومكتسباتها. والتفكير الناقد ممارسة يومية، فهو تفكير حيوي دينامي له علاقة بكل تفاصيل الحياة، وضرورة من ضروراتها لا يتوقف بين المرء ونفسه، أو بينه وبين الآخرين والظواهر المحيطة به، بل بينه وبين بيئته بشكل عام، بشقيه المعرفي والانفعالي، حيث يشير هذا النوع من التفكير إلى نقاط الضعف، ويوفر البديل المناسب في الوقت نفسه، وهو بمثابة الحصن الذي يحمي المجتمعات من رياح التغيير التي تهب بشكل متسارع من كل حدب وصوب، ولم يكن لهذا التغيير أن يظهر بهذه الصورة اللامعقولة دون تأثير أدوات التواصل الاجتماعي الحديثة، والتي توصلك بلمسة زر بمن شئت، ومتى شئت، وبمن عرفت ومن لا تعرف، وإن توفر هذه التكنولوجيا بأيدي الصغير والكبير، تفتح آفاقا متعددة تناسب كل الأذواق، فهي متاحة للجميع دون حسيب أو رقيب، وسيف ذو حدين، ويمكن من خلال فضاءاتها استقطاب وإقناع الآخرين، ولا سيما من هم في سن الشباب، بمعتقدات غريبة دخيلة على المجتمعات دون تفريق.