نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
9 نتائج ل "سليطين، وفيق، 1961- مؤلف"
صنف حسب:
في التعدي النقدي
يتحدث كتاب \"في التعدي النقدي\" عن أن تجادل الدراسات المتخصصة في قيمة الثقافة واتساع مفهومها وفي تعديها من حيث ما تنطوي عليه إلى التأثير في المجال العام وإلى تقديم تبصرات خاصة وتطاول السياسي والاقتصادي والاجتماعي من خلال قراءة النصوص وإظهار ما تخفيه من آثار القوة العاملة في دعم الهيمنة والاستقطاب وفي توليد الاستجابة المطلوبة لعمل المؤسسات الحاكمة في الاقتصادي وسياسات الاستتباع المختلفة.
حطاب الحكاية : شعر
يتناول كتاب (حطاب الحكاية : شعر) والذي قام بتأليفه وفيق سليطين في حوالي (166) صفحة من القطع المتوسط مستعرضا المحتويات التالية : بين فضاءين، خارج الجد، شاشة، الصالح هو نفسه هو، دائرة، حرائق، في عيونهم، في نقص التعريف، برزخ، الواحد وأضرابه، في جنة العدم، لا أحد، رواية، الفرار، بين مسمارين، اختلاط، حطاب الحكاية، الكهف، للجميع، مصادفة،ـ وتنتهي بمفتاح.
أوصال أورفيوس
هدفت الدراسة إلى الكشف عن أوصال أورفيوس لـ \"وفيق سليطين\" المعني وظلال المعني. واشتملت الدراسة على عدة محاور، جاء المحور الأول بعنوان : عناوين النصوص الشعرية. والمحور الثاني بعنوان : المجموعة الشعرية وظلاله الدلالية. وتحدث المحور الثالث عن : الأسطورة الحب والفن. واستعرض المحور الرابع عنصرا بعنوان : بين الحب والاغتراب. والمحور الخامس أشار إلى : بين الحبيبة والقصيدة. وأظهرت الدراسة أن رمزية الألف في المقطع بإحالتها على المحبوبة، رمزية تقابل كمال الذات المطلق. وأكدت الدراسة على أن رحلة الأسطورة في المجموعة الشعرية عبر تمثلاتها وتجلياتها اللانهائية، كانت أفقا مفتوحا من التجليات لا يتوقف ولا ينتهي، فاتحة السياق على نهاية الأسطورة اليونانية، التي تقول إن نهر هيروس \"أحتفظ برأس \"أوفيوس\" وقيثارته، مرددا ألحانا ترديدا يدل دلالة واضحة على صوت الخلود لعالم الإبداع، وعالم اللا زمان، وعالم اللا مكان، حتى كأن الصوت يردد في نهر المجموعة الشعرية وتبقى القصيدة.
عناقيد الزبد
تتنوع القصائد وأحوال الشاعر في المجموعة فمنها ما يغرق في تأملات الذات الشاعرة كما في \"خلوات\" و\"نداء\" و\"العبور\" و\"فلاة\" و\"شاعر\"، ومنها ما يحتوي سمات مكانية بارزة كما في \"أفق آخر للنبات\"، و\"امرأة\" و\"في لجة الحجر\" و\"الفرات - عودة الغريق\" و\"خطوط\"، وقد يتحول الزمن والتاريخ إلى كائن هلامي مخاتل كما في \"رمال\" و\"في كوكب الغزالي\" و\"متغايرات من صورة الحلم\".
الشعر والتصوف
يبين كتاب \"الشعر والتصوف\" لمؤلفه وفيق سليطين أن الصوفية تلجأ إلى الشعر وتتوسل به في بناء تجاربها وفي الإشارة إلى أحوالها ومكابداتها تسريبا لقدر منها وتفعيلا لها بقوة الشعر النوعية لإعادة شحنتها وتركيز وقعها والاحتفاظ بمكان معايشتها وذلك أن الشعر يستجيب لدقائق هذه التجربة ويبوح بشيء من بواطنها ويشف عن خلجاتها ويضطلع بتشكيل التجربة، فيؤسسها على مفارقاتها وتوتراتها.