تفاصيل الأصول
MbrlCatalogueTitleDetail
هل ترغب في حجز الكتاب؟
الإعاقات التطورية والفكرية : تطبيقات تربوية من منظور نظرية العقل = Intellectual & developmental disabilities : applied educational practices of theory of mind
بواسطة
الإمام، محمد أحمد صالح مؤلف
, الجوالدة، فؤاد عيد مؤلف
في
الأطفال ذوي الهمم تعليم
/ ذوي الهمم تعليم
2010
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
الإعاقات التطورية والفكرية : تطبيقات تربوية من منظور نظرية العقل = Intellectual & developmental disabilities : applied educational practices of theory of mind
بواسطة
الإمام، محمد أحمد صالح مؤلف
, الجوالدة، فؤاد عيد مؤلف
في
الأطفال ذوي الهمم تعليم
/ ذوي الهمم تعليم
2010
يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
الإعاقات التطورية والفكرية : تطبيقات تربوية من منظور نظرية العقل = Intellectual & developmental disabilities : applied educational practices of theory of mind
Book
الإعاقات التطورية والفكرية : تطبيقات تربوية من منظور نظرية العقل = Intellectual & developmental disabilities : applied educational practices of theory of mind
2010
متوفر في المكتبة
اطلب الآن
واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
يحتوي هذا الكتاب على عشرة فصول حيث يتناول الفصل الأول نظرية العقل Mind of Theory وطرح أسس هذه النظرية وعلاقتها بذوي الإعاقات التطورية والفكرية وتبحث نظرية العقل في أن تؤمن لهذه الفئة من الأفراد حياة أقرب ما تكون إلى الحياة العادية لأقرانهم، كما تناول الفصل الثاني الخصائص العقلية والتربوية لذوي الإعاقات التطورية والفكرية، الفصل الثالث على ميسرات التعامل مع الإعاقات التطورية والفكرية والحقيقة بأن لهم حق مكتسب في الحصول على الاحترام، مهما يكن سبب الإعاقة وطبيعتها وخطورتها. أما الفصل الرابع فتناول أسس بناء البرنامج التربوي : بحيث تؤخذ الحاجات الخاصة لذوي الإعاقات التطورية والفكرية في الاعتبار في كل مراحل التخطيط الاجتماعي والتربوي كما تناول الفصل الخامس إتمام الأنشطة الحياتية في بيئة المعيشة ولذوي الإعاقات التطورية والفكرية الحق في ضمان اجتماعي وتربوي واقتصادي لتأهيلهم في عيش حياة كريمة والفصل السادس تحدث عن القيام بنشاطات تتطلب معاملات في المجتمع وتأهيل ذوي الإعاقات التطورية والفكرية وتدريبهم على الأنشطة المتباينة في المجتمع تهدف إلى المشاركة الفعالة، لا يعيشون عالة على حساب غيرهم، لأن بمقدورهم أن يساهموا بطاقاتهم الكامنة في مجالات مختلفة تحقق لهم وللمجتمع المزيد من التفاعلية وتحقيق التنمية المنشودة وتناول الفصل السابع المهارات الاجتماعية. حيث إن لذوي الإعاقات التطورية والفكرية حق الاشتراك في كل الأنشطة الاجتماعية والإبداعية والاستجمامية والفصل الثامن تحدث عن مهارات السلامة العامة وينبغي أن لا يتعرض ذوي الإعاقات التطورية والفكرية لأي تمييز في المعاملة إلا إذا إستدعت حالته ذلك، أو إذا كان ذلك يسفر عن تحسن في حالته وبين الفصل التاسع المهارات الأدائية في مجال الفنون ويبين الفصل العاشر المهارات الأدائية في مجال الحاسوب. لذوي الإعاقات التطورية والفكرية الحق في الاستفادة من الثورة المعلوماتية واستعمال الوسائل التكنولوجية المساندة في تعليمهم وتدريبهم وتأهليهم مستهدفين من ذلك تنمية قدراتهم ومواهبهم وتسريع عملية إندماجهم في المجتمع وطرح في الفصل الحادي عشر أدوات القياس وتم ذكر أمثلة تطبيقية عليها منها قائمة الملاحظة المدرسية للأطفال ذوي الإعاقات التطورية والفكرية في مهارات الحياة والمقياس المصور لمراحل تطور نظرية العقل لدى الأطفال.
نسخة متاحة:
1
العنصر متاح
1
إجمالي العنصر في جميع المواقع
اتصل بالرقم | نسخ | مواد | موقع |
---|---|---|---|
LC 4601 .I43 2010 | 1 | BOOK | AUTOSTORE |
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا.