MbrlCatalogueTitleDetail

هل ترغب في حجز الكتاب؟
تأثير الكفايات التسويقية على الأداء التسويقي في شركات الأدوية الأردنية
تأثير الكفايات التسويقية على الأداء التسويقي في شركات الأدوية الأردنية
لقد وضعنا الحجز لك!
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
عفوًا! هناك خطأ ما.
عفوًا! هناك خطأ ما.
يبدو أننا لم نتمكن من وضع الحجز. يرجى المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
تأثير الكفايات التسويقية على الأداء التسويقي في شركات الأدوية الأردنية
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
تأثير الكفايات التسويقية على الأداء التسويقي في شركات الأدوية الأردنية
تأثير الكفايات التسويقية على الأداء التسويقي في شركات الأدوية الأردنية

يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
كيف تريد الحصول عليه؟
لقد طلبنا الكتاب لك! عذرا ، تسليم الروبوت غير متوفر في الوقت الحالي
لقد طلبنا الكتاب لك!
لقد طلبنا الكتاب لك!
تم معالجة طلبك بنجاح وستتم معالجته خلال ساعات عمل المكتبة. يرجى التحقق من حالة طلبك في طلباتي.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
يبدو أننا لم نتمكن من تقديم طلبك. يرجى المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.
تأثير الكفايات التسويقية على الأداء التسويقي في شركات الأدوية الأردنية
تأثير الكفايات التسويقية على الأداء التسويقي في شركات الأدوية الأردنية
Journal Article

تأثير الكفايات التسويقية على الأداء التسويقي في شركات الأدوية الأردنية

2020
اطلب الآن واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
هدفت هذه الدراسة إلى دراسة تأثير الكفايات التسويقية والمتمثلة في (كفاية تطوير المنتج، كفاية بحوث التسويق، كفاية تسويق الخدمات، كفاية التسعير، كفاية الترويج، كفاية العلامة التجارية) على الأداء التسويقي (الحصة السوقية، رضا العملاء) في شركات الأدوية الأردنية. تكونت عينة الدراسة من مديري التسويق ورؤساء أقسام التسويق في شركات الأدوية الأردنية. وكانت كفاية العلامة التجارية، وكفاية الترويج وكفاية تطوير المنتج هي الأكثر تأثيرا على الأداء التسويقي. وكانت كفاية العلامة التجارية الأكثر تأثيرا على الحصة السوقية، بينما كانت كفاية العلامة التجارية وكفاية الترويج هي الكفايات الأكثر تأثيرا على رضا العملاء. كما أشارت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على الأداء التسويقي تعزى للمتغيرات الديمغرافية (النوع، الخبرة، التعليم، التخصص، والوظيفة). وأوصت الدراسة بأن تقوم شركات الأدوية بالعمل على الارتقاء بكفاية العلامة التجارية في شركات الأدوية حيث كانت من بين الكفايات التي لها تأثيرا كبيرا على الأداء التسويقي، وتعزيز دور العلامة التجارية في داخل الأردن وخارجها في تسويق قطاع الأدوية الأردنية.
الناشر
مركز رفاد للدراسات والأبحاث