تفاصيل الأصول
MbrlCatalogueTitleDetail
هل ترغب في حجز الكتاب؟
تقييم البرامج التدريبية التابعة لإدارة التدريب التربوي بتعليم الرياض من وجهة نظر قائدات المدارس في ضوء نموذج كيركباترك Kirkpatrick
بواسطة
اليوسف، جواهر بنت محمد بن عبدالعزيز
في
الإدارة التربوية
/ التدريب الإداري
/ مديرو المدارس
/ نموذج كيركباترك
2020
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
تقييم البرامج التدريبية التابعة لإدارة التدريب التربوي بتعليم الرياض من وجهة نظر قائدات المدارس في ضوء نموذج كيركباترك Kirkpatrick
بواسطة
اليوسف، جواهر بنت محمد بن عبدالعزيز
في
الإدارة التربوية
/ التدريب الإداري
/ مديرو المدارس
/ نموذج كيركباترك
2020
يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
تقييم البرامج التدريبية التابعة لإدارة التدريب التربوي بتعليم الرياض من وجهة نظر قائدات المدارس في ضوء نموذج كيركباترك Kirkpatrick
Journal Article
تقييم البرامج التدريبية التابعة لإدارة التدريب التربوي بتعليم الرياض من وجهة نظر قائدات المدارس في ضوء نموذج كيركباترك Kirkpatrick
2020
اطلب الآن
واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
سعى البحث الحالي إلى تعرف واقع عملية تقييم البرامج التدريبية التابعة لإدارة التدريب التربوي بتعليم الرياض في ضوء نموذج كير كباترك من وجهة نظر قائدات المدارس. ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي، كما تم تصميم استبانة من 32 عبارة، موزعة على أربعة محاور هي: (تقييم مستوى رد الفعل، وتقييم مستوى التعلم، وتقييم مستوى السلوك، وتقييم مستوى النتائج التنظيمية). وتم تطبيق الاستبانة على عينة مكونة من 279 قائدة مدرسة في مدينة الرياض. وأظهرت النتائج ما يلي: أن درجة تطبيق \"تقييم مستوى رد الفعل\" كانت عالية، فيما كانت درجة التطبيق متوسطة تقريبا لـــ \"تقييم مستوى التعلم\"، أما درجات تطبيق \"تقييم مستوى السلوك\"، و\"تقييم مستوى النتائج التنظيمية\" فقد كنت درجات تطبيق منخفضة. وأشارت نتيجة البحث بشكل عام إلى درجة تطبيق متوسطة لمستويات التقييم الأربعة مجتمعة، مما يعطي دلالة واضحة على درجة تطبيق متوسطة لنموذج كير كباترك في تقييم البرامج التدريبية التابعة لإدارة التدريب التربوي بتعليم الرياض من وجهة نظر قائدات المدارس. وخلص البحث إلى عدة توصيات من أهمها ما يلي: تعزيز تقييم مستوى رد الفعل، وتحسين تقييم مستوى التعلم باستخدام نماذج وأساليب تقييم قبلية وبعدية، والاهتمام بتقييم مستوى السلوك والنتائج التنظيمية عن طريق تبني منهجية واضحة للتقييم، واستخدام وسائل تقييم متنوعة، وتأهيل مقيمين لمتابعة أثر التدريب.
الناشر
جامعة العلوم التطبيقية الخاصة - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
موضوع
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا.