تفاصيل الأصول
MbrlCatalogueTitleDetail
هل ترغب في حجز الكتاب؟
السلوك الانعزالي وعلاقته بالوعي الجمالي لدى معلمات رياض الطفال
بواسطة
عدنان، قحطان
, الخفاجى، هدى فالح حسن
في
اضطرابات السلوك
/ العزلة الاجتماعية
/ علم النفس التربوي
/ معلمو رياض الأطفال
2020
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
السلوك الانعزالي وعلاقته بالوعي الجمالي لدى معلمات رياض الطفال
بواسطة
عدنان، قحطان
, الخفاجى، هدى فالح حسن
في
اضطرابات السلوك
/ العزلة الاجتماعية
/ علم النفس التربوي
/ معلمو رياض الأطفال
2020
يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
Journal Article
السلوك الانعزالي وعلاقته بالوعي الجمالي لدى معلمات رياض الطفال
2020
اطلب الآن
واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
يهدف البحث الحالي التعرف على السلوك الانعزالي وعلاقته بالوعي الجمالي لدى معلمات رياض الأطفال. ولتحقيق أهداف البحث تكونت عينة البحث من (100) معلمة من معلمات رياض الأطفال الحكومية التابعة لوزارة التربية/مديرية الرصافة الأولى. واستعمل الباحثان الاداتين هما مقياس السلوك الانعزالي ومقياس الوعي الجمالي، وبعد إجراء المعالجات الإحصائية باستخدام معامل ارتباط بيرسون والاختبار التائي تم التوصل إلى نتائج الآتية: 1) أظهرت النتائج أن بعض معلمات رياض الأطفال لديهن سلوك انعزالي. 2) أظهرت النتائج أن معلمات رياض الأطفال يتمتعن بوعي جمالي. 3) أظهرت النتائج عن وجود علاقة ارتباطية بسيطة بين السلوك الانعزالي والوعي الجمالي. ويعزو الباحثان سبب ذلك إلى أن المعلمة الانعزالية تعمل على تجسد وعيها الانعزالي، إذ تعبيرها الجمالي ما هو إلا قناع تخفي خلفه معاناتها، ووفقا لرؤيتها الخاصة، تلك الرؤية غالبا ما تكون مقيدة بخيالها الخاص بها، لهذا تكون رؤيتها للأشياء محدودة، فلا تتمكن من تصويرها بشكل واقعي، وفي ضوء النتائج كانت أهم التوصيات: في ضوء النتائج التي توصل إليها البحث الحالي يوصي الباحثان بالآتي: 1. ضرورة اعداد برنامج لتنمية الوعي الجمالي لدى معلمات رياض الأطفال. 2. الاهتمام بالتربية الجمالية لمعلمات رياض الأطفال، وذلك من خلال إدخال مقرر جديد للتربية الجمالية وعده من المواد الأساس التي لابد من تدريسها لطالبات قسم رياض الأطفال. 3. تثقيف الباحثات الاجتماعيات بأهمية مادة التربية الفنية في تشخيص وعلاج السلوك الانعزالي.
الناشر
جامعة عين شمس - كلية الآداب
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا.