تفاصيل الأصول
MbrlCatalogueTitleDetail
هل ترغب في حجز الكتاب؟
التنمية البشرية بين المنهج الوضعي والمنهج الإسلامي
بواسطة
بن عويدة، نجوى
, عمار، عماري
في
ابن خلدون، عبدالرحمن بن محمد بن محمد، ت. 808 هـ
/ الإصلاح الاجتماعي
/ البرامج التنموية
/ التنمية البشرية
/ الفلسفة الإسلامية
/ سن، أمرتيا
2021
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
التنمية البشرية بين المنهج الوضعي والمنهج الإسلامي
بواسطة
بن عويدة، نجوى
, عمار، عماري
في
ابن خلدون، عبدالرحمن بن محمد بن محمد، ت. 808 هـ
/ الإصلاح الاجتماعي
/ البرامج التنموية
/ التنمية البشرية
/ الفلسفة الإسلامية
/ سن، أمرتيا
2021
يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
Journal Article
التنمية البشرية بين المنهج الوضعي والمنهج الإسلامي
2021
اطلب الآن
واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
يهدف هذا المقال إلى عقد مقارنة في مفهوم التنمية البشرية بين منهج البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ممثلا بأفكار أمرتيا سن، والمنهج الإسلامي ممثلا بأفكار ابن خلدون؛ من خلال تحديد نقاط الالتقاء والاختلاف بين المنهجين، مع التركيز حول ما يمكن أن يضيفه المنهج الإسلامي في التنمية البشرية من أجل المساهمة في تطوير هذا المفهوم وتحسينه. وقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها: أن كلا المنهجين الوضعي والإسلامي في التنمية البشرية لا يتعارضان بالشكل الذي ينفي أحدهما الآخر؛ ويتفق كلاهما على اعتبار الإنسان غاية التنمية البشرية ووسيلتها في نفس الوقت، غير أن المنهج الإسلامي في التنمية البشرية يقوم على دعامتين مادية وروحية وهو أمر غير وارد في المنهج الوضعي للتنمية البشرية.
الناشر
جامعة قاصدي مرباح - ورقلة
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا.