تفاصيل الأصول
MbrlCatalogueTitleDetail
هل ترغب في حجز الكتاب؟
العلاقة بين التربية والديمقراطية عند جون ديوي
بواسطة
الصفي، عثمان أحمد عبدالرحمن
في
الإصلاح الاجتماعي
/ النظريات الفلسفية
/ ديوي، جون، ت. 1952 م
/ فلسفة التربية
2021
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
العلاقة بين التربية والديمقراطية عند جون ديوي
بواسطة
الصفي، عثمان أحمد عبدالرحمن
في
الإصلاح الاجتماعي
/ النظريات الفلسفية
/ ديوي، جون، ت. 1952 م
/ فلسفة التربية
2021
يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
Journal Article
العلاقة بين التربية والديمقراطية عند جون ديوي
2021
اطلب الآن
واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على العلاقة بين التربية والديمقراطية عند الفيلسوف والمربي والبرجماتي والمنطقي والأخلاقي جون ديوي، والذي تعتبر فلسفته من أعظم نتاج الفلسفة الأمريكية. ولا شك أن فلسفة ديوي ثرية بجوانب عديدة، ولكن حظي الجانب التربوي بمكانة كبرى في فكر ديوي، حيث أعتمد على الأسس الفلسفية في وضع الأساس التربوي؛ إذ يرى أنه لا يمكن الفصل بين الفلسفة والتربية، فالفلسفة تقدم التصورات الضرورية، والتربية تعد بمثابة التطبيق العملي لتلك التصورات. لذلك تعد البرجماتية التي نشأت في أحضان التربية التقدمية بمثابة القاعدة الفلسفية الأساسية لها، والتي رفع لواءها وقدم مبادئها، هذا من ناحية. ومن ناحية أخرى، يرى ديوي أن التربية هي عملية ديمقراطية مجتمعية، ومن ثم أختار الإصلاح في المجتمع، فأراد إعادة بناء الديمقراطية والتي تتطلب تربية جديدة، وهي التربية التقدمية؛ وذلك من أجل تقوية القيم الديمقراطية؛ وتفعيلها في العملية التربوية.
الناشر
جامعة القاهرة - كلية الآداب
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا.