تفاصيل الأصول
MbrlCatalogueTitleDetail
هل ترغب في حجز الكتاب؟
القدرة التمييزية لمقياس وكسلر للذكاء (الإصدار الرابع)
بواسطة
عبد ربه، علي محمد علي
, عثمان، مريم صالح حسن
في
التربية الخاصة
/ ذوي الهمم
/ صعوبات القراءة
2021
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
القدرة التمييزية لمقياس وكسلر للذكاء (الإصدار الرابع)
بواسطة
عبد ربه، علي محمد علي
, عثمان، مريم صالح حسن
في
التربية الخاصة
/ ذوي الهمم
/ صعوبات القراءة
2021
يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
Journal Article
القدرة التمييزية لمقياس وكسلر للذكاء (الإصدار الرابع)
2021
اطلب الآن
واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
\"هدفت الدراسة إلى التعرف إلى القدرة التمييزية لمقياس وكسلر الصورة الرابعة في تمييز حالات ذوي صعوبات التعلم مقارنة بمقياس بينيه الصورة الخامسة والكشف عن الجوانب المعرفية المميزة للأطفال من ذوي صعوبات التعلم على المقياسين. وتكونت عينة الدراسة من (30) تلميذ وتلميذه (١٩) من الذكور و(١١) من الإناث أعمارهم تتراوح ما بين (9 -12) عام، بلغ متوسط عمر الذكور (10.06) عام بانحراف معياري (0.88) وبلغ متوسط عمر الإناث (10.13) عام بانحراف معياري (0.84). وتم استخدام مقياس المستوى الاجتماعي الاقتصادي، ومقياس عسر القراءة للأطفال والمراهقين، وبطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم النهائية والأكاديمية، فضلا عن مقياس وكسلر الصورة الرابعة للأطفال والمراهقين من عمر (6 -16) عام، ومقياس بينيه الصورة الخامسة. وقد أظهرت النتائج أن متوسط الدرجة الكلية في بينيه الصورة الخامسة كانت أعلى من متوسط الدرجة الكلية في مقياس وكسلر، فضلا عن ارتباط مقياس وكسلر الصورة الرابعة بمقياس عسر القراءة في الدرجة الكلية وعامل الفهم اللفظي وعامل الاستدلال الإدراكي بالمقارنة بارتباط مقياس بينيه ومقياس عسر القراءة فقط في الاستدلال التحليلي، وتشير النتائج إلى القدرة التمييزية لمقياس وكسلر الصورة الرابعة في تمييز حالات ذوي صعوبات التعلم عن مقياس بينيه الصورة الخامسة.\"
الناشر
جامعة عين شمس - كلية الآداب
موضوع
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا.