نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • لديه النص الكامل
      لديه النص الكامل
      امسح الكل
      لديه النص الكامل
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
11 نتائج ل "الأزهري، منى أحمد مؤلف"
صنف حسب:
الترويح وتربية الأطفال في الخلاء
يتحدث الكتاب عن \"الترويح وتربية الأطفال في الخلاء\" حيث إن طبيعة البشر واحتياجاتهم لا تختلف باختلاف اللون أو الجنس أو العقيدة فالحاجة إلى الترويح حاجة إنسانية ولها أهميتها وتتوقف قدرة إدراك الفرد لمدى تلك الأهمية على إدراكه الترويح لصالح الفرد والمجتمع وقد أجمع الكتاب اللذين تناولوا الترويح كعلم أو التربية الترويحية كأسلوب على أن الترويح مظهر من مظاهر النشاط الإنساني ويتميز باتجاهه لتحقيق السعادة للبشر وكذلك يساعد على توفير فرص تتميز بالصحة الجسمانية، والعقلية والعاطفية والاتزان وفي عصرنا الحديث وما به من مشاغل عدة نحن نفتقد للترويح وكل إيجابياته سواء أطفال أو كبار وهذا الكتاب يلقي الضوء على هذا النشاط المهم جدا لتغيير روتين الحياة اليومية التي نعيشها علنا نفيد أطفالنا منه ونستفيد.
التربية البدنية والإعاقات الحركية لذوي الاحتياجات الخاصة : رعاية-تأهيل
يشتمل هذا الكتاب موضوعات في مجالي التربية الدينية الخواص ورياضة المعاقين، وأهتم الإسلام بذوي الاحتياجات الخاصة وتناوله القرآن الكريم وأحاديث سيدنا رسول الله (صلى الله وعلية وسلم) فحدد إطارا عاما لكيفية التعامل معهم وأعطاهم حقوقا فيها نوع من المراعاة لهم بسبب ما تعانون من أوضاع تختلف عن غيرهم من من العاديين وللتربية الرياضية فوائد عديدة تمس جميع جوانب حياتهم سواء البدنية أو الاجتماعية أو النفسية أو العقلية وهناك العديد من أنواع الرياضة المعدلة التي تتناسب مع قدرات وإمكانيات ذوي الاحتياجات الخاصة.
معجم المصطلحات الإحصائية : إنجليزي-عربي-عربي-إنجليزي
الكتاب معجم للمصطلحات الإحصائية يتميز بأنه محاولة لتقديم المزيد من التعريف وشرح المفاهيم الإحصائية الواردة في علم الإحصاء والتي يستخدمها الكثير من الطلاب والباحثين والمهتمين بالعمل في مجال الإحصاء التربوي والنفسي بما يفيد الكثير بطريقة سهلة وميسرة كما يحتوي المعجم على كشاف باللغة العربية حتى يمكن التوصل إلى الهدف بدقة وسرعة في البحث.
التربية الإبداعية لدى الأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة
يتناول الكتاب عدة أسئلة وهي هل الإبداع متاح لكل إنسان ؟ هل من الممكن أن يتعلمه البشر ؟ هل نستطيع أن نربي عليه أبنائنا ؟ هذه الأسئلة هامة جدا لكل العاملين في مجال تربية النشء واقع اليوم وشباب الغد وعدة المستقبل ويقدم الكتاب الحالي إجابات على هذه الأسئلة تتميز بالبساطة وسهولة العرض للموضوعات المختارة مع تقديم العديد من النماذج والأمثلة التوضيحية التي تساهم في الفهم والاستيعاب لكل من يعمل في مجال تربية الطفل.
المرجع في البحث العلمي : نظري-تطبيقي
يتحدث الكتاب عن البحث العلمي، وهذا يعتمد على الطريقة العلمية والطريقة العلمية تعتمد على الأساليب المنظمة الموضوعية، كما أن البحث العلمي يعتمد عليه الكثير من الدارسين والباحثين والعلماء للوصول من المقدمات إلى النتائج المساهمة في تطوير جميع مناحي الحياة، وهذا المرجع تم صياغته وإخراجه بطريقة لم تصاغ جميع مصادر البحث العلمي على هذا النحو فقد تم صياغته وإخراجه طبقا لترتيب كتابة البحث من البداية إلى النهاية مع شرح جميع إخراجه طبقا لترتيب كتابة البحث من البداية إلى النهاية مع شرح جميع أجزاء ومحتويات البحث العلمي.
التعليم في برامج الطفولة المبكرة في ضوء المنهج الملائم نمائيا
يتناول كتاب \"التعليم في برامج الطفولة المبكرة في ضوء المنهج الملائم نمائيا\" والذين قاموا بتأليفه \"د. سلوى عبد الباقي، [و8 آخرون]\" في حوالي (504) صفحة من القطع المتوسط موضوع \"التعليم المبكر\"، يدور حول اهتمامات ورغبات الأطفال مراعيا النواحي الأربع لنمو الطفل وهي : النواحي الاجتماعية والانفعالية والجسمية والمعرفية؛ لأن هذه الجوانب تؤثر في قدرة الطفل على التعلم فمراعاة هذه الجوانب تؤدي إلى توفير الطاقات والقدرات ومراعاة الفروق الفردية بين الأطفال؛ ولهذا فطرق أو أساليب تربية الطفل يجب أن تكون ثرية في البيئة التعليمية للأطفال (رياض الأطفال) حيث يجب المراعاة المناسبة للأجهزة والأدوات والنشاط في المجموعات مع قدرات وخلفيات الأطفال الثقافية، ولهذا يجب على معلمة رياض الأطفال مراعاة جوانب أساسية تساعد على اكتساب الأطفال للخبرات والمفاهيم التربوية الإيجابية ومنها : إتاحة الفرصة للطفل للاكتشاف والتجريب واختبار النشاط الذي يرغب في ممارسته. مراعاة المعلومات المقدمة والملائمة لنمو الطفل في هذه المرحلة.