نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • لديه النص الكامل
      لديه النص الكامل
      امسح الكل
      لديه النص الكامل
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
6 نتائج ل "السرطاوي، عبد العزيز مصطفى مترجم"
صنف حسب:
الإعاقة العقلية = Mental Retardation
يتناول كتاب (الإعاقة العقلية) والذي قام بترجمته (عبد العزيز السرطاوي، عبد العزيز حسن أيوب) في حوالي (449) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الإعاقة العقلية) مستعرضا المحتويات التالية : الباب الأول : نبذة عن تاريخ الإعاقة العقلية، الباب الثاني : التعريف والتصنيف أسباب الانتشار، الباب الثالث : الدافع وتطور شخصية الأفراد المعاقين عقليا، الباب الرابع : أساليب التدخل والعلاج، الباب الخامس : رعاية المعاقين عقليا.
التقييم في التربية الخاصة : التقويم التربوي
يتميز هذا الكتاب بأنه يوفر أساسا نظريا لعملية التقييم من حيث الجوانب الفنية الخاصة بعملية تطبيق الاختبارات وتصحيحها وتفسيرها ويزود كذلك الأخصائيين والعاملين بالمهارات الضرورية للاستفادة من أدوات وأساليب التقييم الرسمية وغير الرسمية في اتخاذ القرارات التربوية إضافة إلى ذلك يوفر الكتاب قائمة من الإختبارات الرسمية والأساليب والإجراءات غير الرسمية في كل مجال من المجالات الأكاديمية التي تعتبر مجالا خصبا للمدرسين والأخصائيين والمهتمين الاستفادة من تطبيقها وتطوير وبناء أساليب مشابهة.
التقييم في التربية الخاصة : التقويم التربوي
يركز الكتاب على الأنشطة التشخيصية وإجراءاتها ما يتطلبه تقييم الطلاب المعوقين وفق التشريعات والقوانين الخاصة بذلك وقد عرضت هذه الأنشطة التشخيصية في إطار تشخيصي علاجي حديث يركز على العمليات المعرفية إضافة إلى تأكيده على مهارات التقييم الإكلينيكية لتحديد خصائص الطلاب المتميزة وأنماط أخطائهم وقد تميز الكتاب بعرضه لأساليب التقييم المعدلة ودمجها في منحى التشخيص ذي الخطوات الست من أجل تقييم سبعة جوانب أكاديمية أساسية إضافة إلى ذلك فقد شدد المؤلفان على ضرورة الإطلاع على التشريعات الحديثة ومتطلباتها في ميدان التربية الخاصة وكذلك فقد تم عرض مشكلات التقييم التي غالبا ما تظهر عند تقييم كل فئة من فئات المعوقين وأخيرا فقد ركز الكتاب على أدوات وأساليب التقييم غير الرسمية وأهميتها من حيث تحديد مستويات المهارة المناسبة عند صياغة الأهداف طويلة الأمد والأهداف التعليمية وأختيار الاستراتيجيات التعليمية المناسبة للطلاب المعوقين.
صعوبات التعلم الأكاديمية والنمائية
يتناول كتاب (صعوبات التعلم الأكاديمية والنمائية) والذي قام بتأليفه (Samuel A. Kirk ،James C. Chalfant) موضوع (صعوبات التعلم)، وقد تم تقسيم محتوى الكتاب الى أربعة أجزاء، ويتضمن الجزء الأول المتعلق بالاعتبارات الأساسية وصفا للطفل ذي صعوبة التعلم، والتطور التاريخي لميدان صعوبات التعلم والأسباب والعوامل المساهمة والتشخيص وإجراءات المعالجة، أما الجزء الثاني فيناقش الصعوبات النمائية لكل من الذاكرة والانتباه والإدراك والتفكير، اللغة، ويناقش الجزء الثالث المتعلق بالصعوبات الأكاديمية كلا من صعوبات القراء والكتابة والتهجئة والتعبير الكتابي، الحساب، أما الجزء الرابع فيتضمن بعض القضايا الرئيسية مثل السلوك الاجتماعي والخدمات التربوية والعلاقة ما بين صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية.