نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • لديه النص الكامل
      لديه النص الكامل
      امسح الكل
      لديه النص الكامل
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
9 نتائج ل "صديق، رحاب محمود محمد مؤلف"
صنف حسب:
صعوبات تعلم القراءة : رؤية تشخيصية علاجية
يتكون هذا الكتاب من ثلاث فصول، يتناول الفصل الاول مدخل الى صعوبات التعلم بشكل عام وصعوبات التعلم النمائية والاكاديمية لدى الاطفال، اما الفصل الثاني فيعرض خلاله مفهوم القراءة واهميتها ومراحل اكتسابها حتى يتسنى للقارئ فهم مراحل تعلم القراءة واستراتيجيات اكتساب هذه المهارة ثم يعرض المظاهر والاعراض الخاصة بصعوبات التعلم وكيفية تشخيصها لدى الاطفال، وفي الفصل الثالث يتم عرض برامج واستراتيجيات ونماذج مختلفة كمحاولة للتدخل المبكر بالعلاج لصعوبات تعلم القراءة لدى الاطفال.
التفاعل الاجتماعي لدى أطفال الروضة
يهدف الكتاب إلى فهم وتحديد الأسباب النفسية والاجتماعية المؤدية إلى ظهور اضطراب نقص الأنتباه-فرط النشاط لدى أطفال الروضة في ضوء النظرية السلوكية وضبط سلوك أطفال الروضة ذوي اضطراب نقص الأنتباه-فرط النشاط في تفاعلهم الاجتماعي مع أقرانهم والتنبؤ بمدى نجاح أطفال الروضة ذوي اضطراب نقص الأنتباه-فرط النشاط في تفاعلهم الاجتماعي مع أقرانهم في ضوء دراسة أسباب الاضطرابات وأعراضه وعلى هدى تشخيصه واستخدام بعض فنيات تعديل السلوك لتنمية جوانب التفاعل الاجتماعي لديهم والكشف عن فعالية فنيات العلاج السلوكي الجماعي.
الإحتراق النفسي لدى معلمات رياض الأطفال
يحتوي الكتاب على أربعة فصول حيث يتناول الفصل الأول \"معلمة الوة وادورها في ظل نظام الدمج التربوي\" ويتناول الفصل الثاني \"الضغوط النفسية والاحتراق النفسي\" والفصل الثالث يتناول \"الاحتراق انفسي لدي معلمات رياض الأطفال في ظل نظام الدمج النربوي، دراسة تشخيصية\" والفصل الرابع يتناول \"بعض الأساليب العلاجية للاحتراق النفسي لدي معلمات رياض الأطفال\".
اضطراب التأتأة : رؤية تشخيصية علاجية
يعتبر موضوع اضطرابات اللغة والكلام من الموضوعات الحديثة نسبیا في مجال اھتمام التربیة الخاصة، حیث ظھر الاھتمام بھا في بداية الستینات في القرن العشرين وذلك من منطلق أھمیة اللغة كعامل أساسي من عوامل التكیف مع المجتمع، ووسیلة من وسائل الاتصال بالآخرين. فاللغة تستخدم للتعبیر عن المشاعر والأفكار وتساھم بشكل أساسي في التعلیم واكتساب العديد من المھارات ولكن أحیانا تتعرض اللغة لدى الأطفال لبعض الاضطرابات تتعلق بعیوب تصیب النطق الحذف والإضافة والإبدال والتحريف أو عیوب تتعلق بطبیعة الصوت وشدته أو اضطراب الخمخمة أو الخنف، أو عیوب تتعلق بالكلام كاللجلجة واللغة وعسر الكلام والحبسة وتأخر الكلام ويمكن أن ترجع ھذه الاضطرابات إلى عوامل عديدة عضوية أو نفسیة أو بیئیة، ولذا يستخدم العديد من الوسائل في تشخیص ھذه الاضطرابات، وھذا التعدد يناسب تعدد الأسباب الكامنة أو المؤدية لھذه الاضطرابات. وكذلك تتعدد الطرق العلاجیة المستخدمة مع الأطفال ذوي اضطرابات اللغة والكلام.
مهارات العناية بالذات لدى الأطفال التوحديين
يتناول كتاب (مهارات العناية بالذات لدى الأطفال التوحديين) والذي قامه بتأليفه (الأستاذة الدكتورة هالة إبراهيم الجرواني) في حوالي (187) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الأطفال التوحديين) مستعرضا المحتويات التالية : مقدمة، الفصل الأول : فعالية فنية التشكيل في تنمية بعض مهارات العناية بالذات لدى الأطفال التوحدين، الفصل الثاني : تحليل برنامع ال ABA أولا : إنشاء قاعدة مناسبة خاصة بالمهارات المختلفة، ثانيا : المحددات السابقة وبناء بيئة تعليمية نشطة، ثالثا : صيغ وأشكال عملية التعليم والأماكن التي من الممكن أن تت بداخلها، رابعا : التعليم باستخدام المحاولات التطبيقية العملية، خامسا : مكونات التدريب اللغوي سادسا : التعليم غير المخطط.
تنظيم برامج عالية الجودة لتعليم الأطفال التوحديين : برنامج (ABA)
يعاني جميع الأطفال الذين يعانون من التوحد من مشكلات وقصور في جميع أشكال التواصل، وتتراوح مثل تلك المشكلات بين الغياب الكلي للاهتمام بالتواصل مع الآخرين لتصل إلى أوجه القصور الدقيقة التي تؤثر على استخدام اللغة وتوظيفها. ويحتوي هذا الكتاب على دليل إرشادي ومعلومات مهمة تعد مصدر للفريق التعليمي كما يحتوي على التدريبات التي يمكن أن نستخدمها ... وكذلك أسئلة تفيد القارئ والمستخدم في هذا المجال.