نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • لديه النص الكامل
      لديه النص الكامل
      امسح الكل
      لديه النص الكامل
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • موقع
1 نتائج ل "الشحيمي، غني ريس مخرج"
صنف حسب:
التحصيل الدراسي وعلاقته بالقيم الإسلامية التربوية : بحث مقدم لنيل درجه دكتوراه في التربية
تناولت هذه الدراسة موضوع التحصيل الدراسي وعلاقته بالقيم الإسلامية التربوية لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الرياض بهدف الكشف عن العلاقة بين التحصيل الدراسي والقيم الإسلامية التربوية من خلال المحاور التالية : 1- التحصيل الدراسي وعلاقته بالقيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع نفسه. 2- التحصيل الدراسي وعلاقته بالقيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع معلمه. 3- التحصيل الدراسي وعلاقته بالقيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع زملائه. 4- التحصيل الدراسي وعلاقته بالقيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع المؤسسات التعليمية. ثانياً : كما تحاول الدراسة الكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين الطلاب المتفوقين والطلاب المتأخرين دراسياً في التزامهم بالقيم الإسلامية التربوية من خلال المحاور الآتية : 1- القيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع نفسه. 2- القيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع معلمه. 3-القيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع زملائه. 4- القيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع المؤسسات التعليمية. وللإجابة على أسئلة البحث، وتحقيق أهدافه استخدم الباحث منهج البحث الوصفي المسحي التحليلي نظراً لأهميته في معرفة الحقائق التفصيلية عن واقع الظاهرة المدروسة، وقد اقتصرت عينة الدراسة على طلاب مدارس ثانوية أهلية وحكومية بمنطقة الرياض، بلغ عدد 500 طالباً من طلاب القسم الثانوي، تم اختبارهم بشكل عشوائي، وكان متوسط أعمارهم 17 سنة. وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج من أهمها : 1- توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التحصيل الدراسي والقيم التربوية الإسلامية في المحور الأول : القيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع نفسه. 2-توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التحصيل الدراسي والقيم التربوية الإسلامية في المحور الثاني : القيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع معلمه. 3- توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التحصيل الدراسي والقيم التربوية الإسلامية في المحور الثالث : القيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع زملائه. 4- توجد علاقة ارتباطية موجبة بين التحصيل الدراسي والقيم التربوية الإسلامية في المحور الرابع: القيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع المؤسسات التعليمية. 5- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب المتفوقين والطلاب المتأخرين دراسياً (الضعاف) في المحور الأول : (القيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع نفسه). لصالح الطلاب المتفوقين. 6- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب المتفوقين والطلاب المتأخرين دراسياً (الضعاف) في المحور الثاني : (القيم التي ينبغي أن يلتزم بها الطالب مع معلمه). لصالح الطلاب المتفوقين.