نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • لديه النص الكامل
      لديه النص الكامل
      امسح الكل
      لديه النص الكامل
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المتبرع
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • موقع
4 نتائج ل "رحاحلة، أحمد زهير مؤلف"
صنف حسب:
تحولات البنية الزمنية في السرديات الرقمية : روايات \محمد سناجلة\ نموذجا
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل بنية الزمن في السرديات الرقمية، واستظهار أبرز تجليات الزمن فيها، وسماتها الجديدة، إلى جانب رصد تأثيرها في تقنيات السرد الأساسية المتصلة بالزمن. وجاء ذلك تأسيسا من خلال بنية الزمن في السرديات التقليدية، وتتبع تحولاتها التي أنتجها تمازج الأدب مع التقنية والتطبيقات التكنولوجية. واعتمدت الدراسة في سيرورتها على المنهج الوصفي التحليلي، إلى جانب انتفاعها من أدوات منهجية أخرى اقتضتها جزئيات المعالجة، من المنهج السيميائي ، والمنهج المقارن، وغيرها من الأدوات. واتخذت من روايات رائد الإبداع الرقمي العربي الأردني محمد سناجلة نموذجا تطبيقيا. وانتهت الدراسة إلى اقتراح تقسيم جديد لبنية الزمن السردي الرقمي، هو : زمن الاشتباك، وزمن التنشيط، والزمن الافتراضي ؛ بوصفها مقابلات لأبنية الزمن السردي التقليدي : زمن القراءة، وزمن المبنى الحكائي، وزمن المتن الحكائي، مع توضيح لأبرز سمات هذه البنيات الزمنية، وتأثيراتها في بعض تقنيات السرد.