نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المتبرع
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • موقع
16 نتائج ل "عمار، حامد، 1921-2014 مقدم"
صنف حسب:
صنع القرار في السياسة التعليمية : الأطراف الفاعلة والآليات
يهدف الكتاب في المقام الأول إلى معرفة كيف يتم صنع القرار في السياسة التعليمية ثم الآثار والتداعيات التي تترتب على تنفيذه حيث تتفق معظم الدراسات على أهمية التعليم كأحد العناصر الأساسية في تنمية الموارد البشرية في الدولة ومن هذا المنطلق أصبح من الضروري صنع وتصميم سياسة عامة تركز على تنمية الموارد البشرية وبناء الشخصية المصرية كهدف أساسي تسعى لتحقيقه وينصب جوهر هذا الكتاب على عملية صنع القرار في السياسة التعليمية.
تفاعلنا الراشد مع الغرب : حضاريا وتربويا
يعرض هذا الكتاب المتميز عينه من الحقائق والوقائع التاريخية التى صنعها الغرب الاستعمارى بالشرق. وبذلك فهذا الكتاب من افضل الكتب التى تحدثت عن علاقة الغرب بالاسلام وهو اسهام متميز فى قضية شائكة لا تزال تثير الجدل بين الباحثين والقراء فهو يتحث ويعرض اشكاليات التربية والتعليم وكيفية الحل والنهوض به لمواكبة الغرب بل والخروج بنا من دائرة الضعفاء حتى لا يسعى الغرب لاقصائنا بدافع فلسفه القوة ويمهد لنا السبيل للتقدم.
تعليم التفكير من خلال القراءة
تعليم التفكير من خلال القراءة تعد قضية التعليم والتعلم من القضايا الأساسية التي تحظى باهتمام المجتمع بمختلف شرائحه، وتستمد هذه الأهمية من منطلق أهداف التربية التي تسعى لتكامل شخصية المتعلم في مختلف جوانبها، فلا جدال في أن طالب هذه الأيام بحاجة إلى الرعاية أكثر من أي وقت مضى، حتى يستطيع أن يواكب متغيرات هذا العصر، بحيث لا تقتصر هذه الرعاية على الجانب الجمسي والانفعالي والاجتماعي فقط، بل ينبغي أن تمتد لتشمل الجوانب المعرفية.
التعليم والحرية : قراءات في المشهد التربوي المعاصر
ينقسم هذا الكتاب إلي سبعة فصول ناقش الفصل الأول الدولة والتعليم في المجتمع الرأسمالي التابع والفصل الثاني الاتجاهات البحثية والمقاربات الفكرية والفصل الثالث صورة النظام التعليمي في المستقبل والفصل الرابع التعليم الجامعي وثقافة الذاكرة والفصل الخامس التعليم وتحدي العولمة والفصل السادس النظام التعليمي والأزدواج الثقافي والفصل السابع مؤسسات إعداد وتكوين المعلم في مصر.
التربية المدنية : التعليم والمواطنة وحقوق الإنسان
يمثل هذا الكتاب الثمرة الناضجة في أبعاد تعلمية تربوبة منذ بدايات القرن الثامن عشر حتى عصرنا الحالي وما للتعليم من خطورة في تربية وتقويم المناهج العامة لدى الشعوب جعلته على رأس أجندة العمل السياسي والوطني في بلدان العالم أجمع وعلى أساسها أولت الحكومات أهمية استراتيجية تجاه التعليم وبحث فلسفته وسياسته ومن ثم خلق قاطرة التقدم وخلق المجتمع القادر على الدخول في المنافسة على كافة الأصعدة لأنه دون تعليم راقي ومتاح للجميع دوم تميز من أي نوع فلن تستطيع الأمم والشعوب أن تتقدم وتحقق أحلامها وطموحاتها تجاه نفسها وتجاه الآخرين.
النظرية التربوية وجدل الأفكار والتحديات
هذا الكتاب الذي أقدمه جدير بأن يقرأه ويتمثله كل من يتصدى لممارسة مهمات التربية والتعليم والتأثير في مجريات تنمية المواطن ، منذ مراحل الطفولة المبكرة أو في التدريس بالمؤسسات التعليمية في مختلف مراحلها من التعليم العالي حتى الجامعة كما سوف يستثير فكر المعنيين بتعليم الكبار وتثقيفهم من المسئولين عن رسائل الإعلام والتثقيف، في مختلف مواقعهم وأساليب فنونهم وآلياتها وأنصح بقراءته فصلا فصلا بل وتأمل أفكاره سطرا سطرا إذا كانت لديك أشواق بأن تراجع رصيدك المعرفي أو تجدد مخزون مفاهيمك وممارساتك فيما يتصل بتنمية البشر : روحا ونفسا وبدنا وعقلا وفعلا وتواصلا وأحسب أيها القارئ الكريم أنك سوف ترى أنها نصيحة خالصة من شيخ عرك مجالات التعليم والتثقيف أكثر من ستين عاما وقد وقع في يديه أخيرا هذا الكنز التربوي والذي يحفزك على قراءته لا يدفعه لذلك هوى أو نفعا أو شكورا كذلك تفضل الأستاذ محمد رشاد مدير الدار المصرية اللبنانية والتي تعتبر بحق من أشهر دور النشر العربية وأكثرها تدقيقا في القيمة العلمية والأكاديمية لما تنشر لقرائها تفضل سيادته بالمبادرة في نشر هذا الكتاب رغم ازدحام أجندة داره بما تتولى نشره في مختلف مجالات المعرفة.
المشكلات المدرسية المعاصرة : قضايا وحلول
إن هذا الكتاب المشكلات المدرسية المعاصرة للدكتور أحمد كامل الرشيد يحقق في قضايا الإدارة المدرسية التى هي محور دائرة الانتظام والألتزام وهي الصورة المباشرة التي تعكس كل ما نملك من مقومات إيجابية أو إيجابية على العلمية التربوية والتعليم ولذلك نؤكد على ضرورة إصلاح الإدارة ويعطي هذا الكتاب الحلول لتلك المشكلات المدرسية.
المنهج النفيس في تربية النفوس
يتناول كتاب (المنهج النفيس في تربية النفوس) والذي قامه بتأليفه (عادل السكري) في حوالي 245 صفحة من القطع المتوسط موضوع (التربية الإسلامية) مستعرضا المحتويات التالية : يأتي الكتاب في أربعة فصول، يعرض الأول مفهوم التقوى واهميتها فى القرآن الكريم والسنة النبوية، والفصل الثانى يعدد مراتب التقوى وصفات المتقين، الفص الثالث يحثنا على التقوى ببيان اسبابها ونتائجها، اما الفصل الرابع والاخير فيحدد منهج التقوى فى حياة المتقين وينير الطريق امامنا بنجوم من المتقين رجالا ونساءا، الفصول الاربعة فيها طريق ممتد من القلب الى الرب. اوله كفاح وآخره فلاح.
التجديد التربوي في ضوء تحديات العصر
يتحدث الكتاب عن التجديد التربوي في ضوء تحديات العصر حيث أن المفهوم التربوى بشتى صوره وأفكاره هو الاصل للعملية التعليمية متى كان منظما متفاعلا مع معطيات العصر كان أجدى وأنفع للعقول من هنا جاءت فكرة الكتاب التجديد لان الزمن في صراع مع العقول والنصر هنا للاسبق دائما وهناك عدة فصول جاءت في هذا الكتاب الفصل الأول معالجة التجديد بمنظور إسلامي ثم يأتي الفصل الثاني لندخل أكثر في محيط التجديد التربوى بعض المشكلات ووضوح الأهداف ثم الفصل الثالث يشرح واقع التجديد في التعليم والفصل الرابع يتعرض لتحديات تجديد التعليم ويختم الفصل الخامس بالنتائج والتوصيات.