Catalogue Search | MBRL
نتائج البحث
MBRLSearchResults
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
-
السلسلةالسلسلة
-
مستوى القراءةمستوى القراءة
-
نوع المحتوىنوع المحتوى
-
نوع العنصرنوع العنصر
-
السنةمن:-إلى:
-
المزيد من المرشحاتالمزيد من المرشحاتلديه النص الكاملالموضوعبلد النشرالناشرالمصدرالجمهور المستهدفالمتبرعاللغةمكان النشرالمؤلفينموقع
منجز
مرشحات
إعادة تعيين
16
نتائج ل
"عمار، حامد، 1921-2014 مقدم"
صنف حسب:
صنع القرار في السياسة التعليمية : الأطراف الفاعلة والآليات
بواسطة
عبد الكريم، نهى حامد مؤلف
,
عمار، حامد، 1921-2014 مقدم
في
التخطيط التربوي
,
الإدارة التعليمية
2009
يهدف الكتاب في المقام الأول إلى معرفة كيف يتم صنع القرار في السياسة التعليمية ثم الآثار والتداعيات التي تترتب على تنفيذه حيث تتفق معظم الدراسات على أهمية التعليم كأحد العناصر الأساسية في تنمية الموارد البشرية في الدولة ومن هذا المنطلق أصبح من الضروري صنع وتصميم سياسة عامة تركز على تنمية الموارد البشرية وبناء الشخصية المصرية كهدف أساسي تسعى لتحقيقه وينصب جوهر هذا الكتاب على عملية صنع القرار في السياسة التعليمية.
تفاعلنا الراشد مع الغرب : حضاريا وتربويا
بواسطة
عثمان، خالد محمد مؤلف
,
عمار، حامد، 1921-2014 مقدم
في
الشرق والغرب
,
الحضارة العربية تأثيرات غربية
,
الحضارة الغربية تأثيرات إسلامية
2013
يعرض هذا الكتاب المتميز عينه من الحقائق والوقائع التاريخية التى صنعها الغرب الاستعمارى بالشرق. وبذلك فهذا الكتاب من افضل الكتب التى تحدثت عن علاقة الغرب بالاسلام وهو اسهام متميز فى قضية شائكة لا تزال تثير الجدل بين الباحثين والقراء فهو يتحث ويعرض اشكاليات التربية والتعليم وكيفية الحل والنهوض به لمواكبة الغرب بل والخروج بنا من دائرة الضعفاء حتى لا يسعى الغرب لاقصائنا بدافع فلسفه القوة ويمهد لنا السبيل للتقدم.
تعليم التفكير من خلال القراءة
بواسطة
عبد الله، رشا مؤلف
,
عمار، حامد، 1921-2014 مقدم
في
التفكير دراسة وتعليم
,
القراءة دراسة وتعليم
2017
تعليم التفكير من خلال القراءة تعد قضية التعليم والتعلم من القضايا الأساسية التي تحظى باهتمام المجتمع بمختلف شرائحه، وتستمد هذه الأهمية من منطلق أهداف التربية التي تسعى لتكامل شخصية المتعلم في مختلف جوانبها، فلا جدال في أن طالب هذه الأيام بحاجة إلى الرعاية أكثر من أي وقت مضى، حتى يستطيع أن يواكب متغيرات هذا العصر، بحيث لا تقتصر هذه الرعاية على الجانب الجمسي والانفعالي والاجتماعي فقط، بل ينبغي أن تمتد لتشمل الجوانب المعرفية.
التعليم والحرية : قراءات في المشهد التربوي المعاصر
بواسطة
بدران، شبل، 1950- مؤلف
,
عمار، حامد، 1921-2014 مقدم
في
التعليم فلسفة
,
التربية فلسفة
,
الحرية فلسفة
2011
ينقسم هذا الكتاب إلي سبعة فصول ناقش الفصل الأول الدولة والتعليم في المجتمع الرأسمالي التابع والفصل الثاني الاتجاهات البحثية والمقاربات الفكرية والفصل الثالث صورة النظام التعليمي في المستقبل والفصل الرابع التعليم الجامعي وثقافة الذاكرة والفصل الخامس التعليم وتحدي العولمة والفصل السادس النظام التعليمي والأزدواج الثقافي والفصل السابع مؤسسات إعداد وتكوين المعلم في مصر.
التربية المدنية : التعليم والمواطنة وحقوق الإنسان
بواسطة
بدران، شبل، 1950- مؤلف
,
عمار، حامد، 1921-2014 مقدم
في
المواطنة دراسة وتعليم
,
حقوق الإنسان دراسة وتعليم
,
التربية الوطنية دراسة وتعليم
2009
يمثل هذا الكتاب الثمرة الناضجة في أبعاد تعلمية تربوبة منذ بدايات القرن الثامن عشر حتى عصرنا الحالي وما للتعليم من خطورة في تربية وتقويم المناهج العامة لدى الشعوب جعلته على رأس أجندة العمل السياسي والوطني في بلدان العالم أجمع وعلى أساسها أولت الحكومات أهمية استراتيجية تجاه التعليم وبحث فلسفته وسياسته ومن ثم خلق قاطرة التقدم وخلق المجتمع القادر على الدخول في المنافسة على كافة الأصعدة لأنه دون تعليم راقي ومتاح للجميع دوم تميز من أي نوع فلن تستطيع الأمم والشعوب أن تتقدم وتحقق أحلامها وطموحاتها تجاه نفسها وتجاه الآخرين.
النظرية التربوية وجدل الأفكار والتحديات
2010
هذا الكتاب الذي أقدمه جدير بأن يقرأه ويتمثله كل من يتصدى لممارسة مهمات التربية والتعليم والتأثير في مجريات تنمية المواطن ، منذ مراحل الطفولة المبكرة أو في التدريس بالمؤسسات التعليمية في مختلف مراحلها من التعليم العالي حتى الجامعة كما سوف يستثير فكر المعنيين بتعليم الكبار وتثقيفهم من المسئولين عن رسائل الإعلام والتثقيف، في مختلف مواقعهم وأساليب فنونهم وآلياتها وأنصح بقراءته فصلا فصلا بل وتأمل أفكاره سطرا سطرا إذا كانت لديك أشواق بأن تراجع رصيدك المعرفي أو تجدد مخزون مفاهيمك وممارساتك فيما يتصل بتنمية البشر : روحا ونفسا وبدنا وعقلا وفعلا وتواصلا وأحسب أيها القارئ الكريم أنك سوف ترى أنها نصيحة خالصة من شيخ عرك مجالات التعليم والتثقيف أكثر من ستين عاما وقد وقع في يديه أخيرا هذا الكنز التربوي والذي يحفزك على قراءته لا يدفعه لذلك هوى أو نفعا أو شكورا كذلك تفضل الأستاذ محمد رشاد مدير الدار المصرية اللبنانية والتي تعتبر بحق من أشهر دور النشر العربية وأكثرها تدقيقا في القيمة العلمية والأكاديمية لما تنشر لقرائها تفضل سيادته بالمبادرة في نشر هذا الكتاب رغم ازدحام أجندة داره بما تتولى نشره في مختلف مجالات المعرفة.
المشكلات المدرسية المعاصرة : قضايا وحلول
2011
إن هذا الكتاب المشكلات المدرسية المعاصرة للدكتور أحمد كامل الرشيد يحقق في قضايا الإدارة المدرسية التى هي محور دائرة الانتظام والألتزام وهي الصورة المباشرة التي تعكس كل ما نملك من مقومات إيجابية أو إيجابية على العلمية التربوية والتعليم ولذلك نؤكد على ضرورة إصلاح الإدارة ويعطي هذا الكتاب الحلول لتلك المشكلات المدرسية.
المنهج النفيس في تربية النفوس
بواسطة
السكري، عادل بن محمد مؤلف
,
عمار، حامد، 1921-2014 مقدم
في
الأخلاق الإسلامية
,
التربية الإسلامية
,
التقوى في القرآن
2013
يتناول كتاب (المنهج النفيس في تربية النفوس) والذي قامه بتأليفه (عادل السكري) في حوالي 245 صفحة من القطع المتوسط موضوع (التربية الإسلامية) مستعرضا المحتويات التالية : يأتي الكتاب في أربعة فصول، يعرض الأول مفهوم التقوى واهميتها فى القرآن الكريم والسنة النبوية، والفصل الثانى يعدد مراتب التقوى وصفات المتقين، الفص الثالث يحثنا على التقوى ببيان اسبابها ونتائجها، اما الفصل الرابع والاخير فيحدد منهج التقوى فى حياة المتقين وينير الطريق امامنا بنجوم من المتقين رجالا ونساءا، الفصول الاربعة فيها طريق ممتد من القلب الى الرب. اوله كفاح وآخره فلاح.
التجديد التربوي في ضوء تحديات العصر
بواسطة
طعيمة، سعيد إبراهيم عبد الفتاح مؤلف
,
عمار، حامد، 1921-2014 مقدم
في
التعليم البلاد العربية
,
الإصلاح التعليمي البلاد العربية
2013
يتحدث الكتاب عن التجديد التربوي في ضوء تحديات العصر حيث أن المفهوم التربوى بشتى صوره وأفكاره هو الاصل للعملية التعليمية متى كان منظما متفاعلا مع معطيات العصر كان أجدى وأنفع للعقول من هنا جاءت فكرة الكتاب التجديد لان الزمن في صراع مع العقول والنصر هنا للاسبق دائما وهناك عدة فصول جاءت في هذا الكتاب الفصل الأول معالجة التجديد بمنظور إسلامي ثم يأتي الفصل الثاني لندخل أكثر في محيط التجديد التربوى بعض المشكلات ووضوح الأهداف ثم الفصل الثالث يشرح واقع التجديد في التعليم والفصل الرابع يتعرض لتحديات تجديد التعليم ويختم الفصل الخامس بالنتائج والتوصيات.