نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المتبرع
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • موقع
10 نتائج ل "Read, Herbert, 1893-1968 مؤلف"
صنف حسب:
الفن والمجتمع
كتاب الفن والمجتمع تأليف هربرت ريد، كتاب مذهل في موسوعيته واتساع موضوعه الذي يشمل الحديث ببراعة وحرفية عن الفنون المختلفة والأدب والموسيقى والتاريخ والفلسفة والسياسة والاقتصاد وإلمام مؤلفه بكل هذه التفاصيل الدقيقة مرجع اجتماعي فني هام جدا، كتاب رائع يستحق القراءة والدراسة بتأني وعمق ويعتبر مرجع وموسوعة في موضوعه.
تربية الذوق الفني
يتناول كتاب (تربية الذوق الفني) والذي قام بتأليفه (هربرت ريد) في حوالي (587) صفحة من القطع المتوسط موضوع (التذوق الفني) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول بعنوان : هدف التربية، الفصل الثاني بعنونا : تعريف الفن، الفصل الثالث بعنوان : حول الإدراك والتخيل، الفصل الرابع بعنوان : المزاج والتعبير، الفصل الخامس بعنوان : فن الأطفال، الفصل السادس بعنوان : الأساليب اللاشعورية للتكامل.
تعريف الفن
يتناول كتاب (تعريف الفن) والذي قام بتأليفه (هربرت ريد) في حوالي (56) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الفن) مستعرضا المحتويات التالية : مقدمة، تعريف الفن، نقطة البدء، الشكل، الطبيعة والفن، اللون، الجانب الذاتي، وظيفة التصور، مكانة القيم في عالم الفن. ويعد هذا الكتاب من الكتب المهمة التي تتحدث عن الفن بكل ما يحتويه من معلومات أساسية لا غنى عنها بالمهتمين بالفنون.
النحت الحديث : تاريخ موجز
يضم الكتاب دراسة تمثل تأريخا موجزا للنحت الحديث، حيث عمد الدارس إلى تعريب الفن مستثنيا من الصور التوضيحية تلك (الريليفات) والبنائيات التي تتأرجح بغموض بين حرفتي الرسم والنحت متطرقا إلى أساليب (التجميع) البسيطة المختلفة... مع إيراد شرح موجز لأعمال بعض الفنانين، ممثلة كل نمط من الأعمال التي لها أهمية تاريخية. لم يتابع ناقد حركات الفن الحديثة في القرن العشرين كما تابعها هربرت ريد، بإحاطة في المعرفة ودقة في التنظير، جعلتاه المرجع الأول في دراسة وفهم هذه الحركات ولئن نجد أن معظم الاهتمام ينصب على حركات الرسم، المتسارعة في تغيراتها، فإن النحت بقي يواكب هذه الحركات من ناحية ويشق لنفسه، من ناحية أخرى مسارات خاصة به، استطاع هربرت ريد في هذا الكتاب يحدد الكثير من مفاهيمها رغم تشعبها المدهش ويضعها جميعا في سياق الإبداع المتواصل الذي تميزت به الحداثة، دون أن يفرط في حق الناقد في مناقشة الفنان ومساءلته ف يما يصنع ومن هنا أهمية هذا الكتاب الذي هو من أواخر ما ترك لنا كاتب كبير، يجمع في نقده دائما على نحو فذ، بين الرؤية الشعرية والعمق الفلسفي.
تعريف الفن
يتناول كتاب تعريف الفن والذي قامه بتأليفه هربرت ريد في حوالي 49 صفحة، وقام بترجمته الدكتور إبراهيم إمام، مصطفى رفيق الأرنؤوطي من القطع المتوسط موضوع فلسفة الفن وبدايته والقيم الجمالية والأخلاقية للفن مستعرضا المحتويات التالية : نقطة البدء، الشكل، الطبيعة والفن، اللون، الجانب الذاتي، وظيفة التصور، مكانة القيم في عالم الفن.
طبيعة الشعر
أول الكلام، بدايات الأمم، جاهليتها شعر وربما نهايتها لا تبقى البشرية في ذاكرتها أثرا ما أو إنسانا ما إلا إذا كانت له شاعريته. فأفلاطون شاعر سواء بسواء هو وهو ميروس. ويقى بدون جواب السؤال القديم الجديد عن الشعر ماهر ؟ المرحلة الراهنة نثر خالص. بدأت مع بداية هيمنة الآلة، ومن الطبيعي أن يسأل الإنسان عما يعوزه والسؤال عن الشعر على القمة بين فيلسوفين «كنت» في بحثه عن (معايير الحكم على الذوق)، وهيغل (تحليل الآثار الشعرية الهامة والشعر هنا يشمل الفن. موقع كتابنا هذا بين الاثنين، فمؤلف، فيلسوف ، يعرف أكثر من أي إنسان آخر أن الجواب عن ماهية الشعر ممتنع. ولكنه يعرف أيضا أن البشرية لا تطرح حقا على بساط البحث إلا المشكلات التي تتحداها. ويعجبك في كتابه ترتيبه الكلاسيكي بالمعنى التعليمي، فتصنيفه للقضايا منطقي : الأداء الشعري-طبيعة الشعر-بنية القصيدة.. التجربة الشعرية ودور كل من الأسطورة والحلم في أحداثها .. ويطرح المسألة التي طالما أربك الجواب عنها الشعراء وشراحهم عن (الغموض في الشعر يحق لك أن تتساءل : أهو حقا الشعر غامض ؟ ثمة غموض في كلمة (غامض) فالمعادلة الرياضية هي قمة الوضوح. إذن ما الغموض ما الوضوح في الشعر ؟ هذا الكتاب يعلمك المسألة الأهم في البحث : كيف تطرح سؤالا.
الفن اليوم : مدخل إلى نظرية التصوير والنحت المعاصرين
كتاب \"الفن اليوم : مدخل إلى نظرية التصوير والنحت المعاصرين\" لهربرت ريد هو دراسة شاملة حول تطور الفن الحديث. يستعرض ريد في هذا الكتاب النظريات والمفاهيم التي تشكل أساس التصوير والنحت المعاصرين، مقدما تحليلا عميقا للفنانين والحركات الفنية التي أثرت على الفن الحديث، يقدم ريد تعريفا شاملا للفن الحديث، موضحا الفروق بينه وبين الفن التقليدي. يناقش التغيرات الاجتماعية والثقافية التي أثرت على ظهور الفن الحديث، يستعرض ريد النظريات الفلسفية والجمالية التي شكلت أساس الفن الحديث. يتناول نظريات مثل التعبيرية، التجريدية، والسريالية، مع شرح مفصل لكل منها، حيث يناقش الكتاب تطور النحت المعاصر، مع التركيز على الابتكارات التقنية والمفاهيمية التي أدخلها الفنانون في هذا المجال. يستعرض أعمال نحاتين بارزين ويحلل تقنياتهم وأساليبهم.
النحت الحديث : تاريخ موجز
يضم الكتاب دراسة تمثل تأريخا موجزا للنحت الحديث، حيث عمد الدارس إلى تعريب الفن مستثنيا من الصور التوضيحية تلك (الريليفات) والبنائيات التي تتأرجح بغموض بين حرفتي الرسم والنحت متطرقا إلى أساليب (التجميع) البسيطة المختلفة... مع إيراد شرح موجز لأعمال بعض الفنانين، ممثلة كل نمط من الأعمال التي لها أهمية تاريخية. لم يتابع ناقد حركات الفن الحديثة في القرن العشرين كما تابعها هربرت ريد، بإحاطة في المعرفة ودقة في التنظير، جعلتاه المرجع الأول في دراسة وفهم هذه الحركات ولئن نجد أن معظم الاهتمام ينصب على حركات الرسم، المتسارعة في تغيراتها، فإن النحت بقي يواكب هذه الحركات من ناحية ويشق لنفسه، من ناحية أخرى مسارات خاصة به، استطاع هربرت ريد في هذا الكتاب يحدد الكثير من مفاهيمها رغم تشعبها المدهش ويضعها جميعا في سياق الإبداع المتواصل الذي تميزت به الحداثة، دون أن يفرط في حق الناقد في مناقشة الفنان ومساءلته ف يما يصنع. ومن هنا أهمية هذا الكتاب الذي هو من أواخر ما ترك لنا كاتب كبير، يجمع في نقده دائما على نحو فذ، بين الرؤية الشعرية والعمق الفلسفي.