نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • مُحَكَّمة
      مُحَكَّمة
      امسح الكل
      مُحَكَّمة
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      نوع العنصر
    • لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المتبرع
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • موقع
10 نتائج ل "المطربون والمطربات المصريون‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪ تراجم‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪"
صنف حسب:
أصحاب السعادة /‪‪‪‪‪‪‪‪‪
يقع الكتاب في 350 صفحة من القطع المتوسط، والكتاب يحكي سيرة 32 فنانا وفنانة في مجال الغناء والتمثيل والإخراج، ويرصد أهم محطاتهم السينمائية، مثلا: عزيز عثمان، فريد الأطرش، عبد العزيز محمود، محمد قنديل، سعاد مكاوي، عمر الجيزاوي، عبد الرحمن إبراهيم، فايزة أحمد، وحيد سيف، كاريمان، عباس كامل، بالإضافة إلى ماجدة ونادية لطفي ومحمود يس وأحمد زكي والعديد من الفنانين الذين يتم التعرض لمسيرتهم لأول مرة، وكثيرا منهم لم يأخذ حقه في الاحتفاء والتكريم، والكتاب يبرز دورهم في الحياة الفنية من خلال إسهاماتهم وإنتاجهم الفني.‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪
كمال الطويل : سليل الباشوات الذي أرخ لثورة يوليو
إن التجديد الخطير الذي أحدثه كمال الطويل لم يكن ذريعة له للابتعاد عن المقامات العربية الأصلية، فكل شيء ممكن عند وجود الموهبة الكبيرة والانتماء القومي والثقافي والفني والحضاري. وهذا ما ننتظر ظهوره بفارغ الصبر: مواهب موسيقية كبيرة من عيار كمال الطويل لتكملة التراكم الفني الموسيقي الذي استمر من القرن التاسع عشر لغاية السبعينيات من القرن العشرين. وكل ما نرجوه ألا يطول انتظارنا طويلاً.
شادية :‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪ قمر لا يغيب : سيرة درامية /‪‪‪‪‪‪‪‪‪
يؤكد \"ماهر زهدي\" في هذا الكتاب أنها لم تطرق أبواب الفن معتمدة على وجهها الجميل، أو أنوثتها الطاغية، بل على البراءة وخفة الظل وشقاوة الأطفال والتلقائية الهادئة التي تميزت بها ولافتا إلى أن هذه المؤهلات لم تكن مجرد جواز مرور سرعان ما تخلت عنها بعد امتلاك أدواتها كفنانة وبل لازمتها طوال رحلتها وحيث أن خبرتها جعلتها تدعم كل ذلك بدقة اختياراتها فيما بعد، سواء لكلمات أغانيها، أو لنوعية أدوارها على الشاشة، وما يتلاءم مع كل مرحلة من مراحل حياتها الفنية، الأمر الذي جعلها تبدو مختلفة عن كل زميلاتها اللواتي سبقنها أو عاصرنها، أو حتى أتين بعدها، الأمر الذي ميزها بحضور خاص لا يشبه أحدا.‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪
محمد عبد الوهاب الذي لا يعرفه أحد /‪‪‪‪‪‪‪‪‪
لأنني لا أحس برغبة في أي شيء \"هكذا أجاب عن سؤال\" \"لماذا تلحن\" هكذا يلخص حياته بعد أن لم يبق في جوانحه رغبة في غير الفن، إنه الفنان الذي ملأ الدنيا وشغل النماس ذو الحنجرة الذهبية محمد عبد الوهاب، يقدمه لنا المؤلف من خلال فصول جديدة من حياته ربما لا يعرفها كثير منا، حيث إن ما كنا نعرفه عنه هو هذا الجزء الذي يريد هو أن نعرفه عنه، أما الحقيقة فإن هذا الكتاب يقدم اثنى عشر وجها يرتديها عبد الوهاب نستطيع أن نتعرف عليها جميعا من خلال سطور هذا الكتاب الذي يسرد لنا طفولته وعلاقته بأمير الشعراء ومسرح بداياته الفنية وحبه للنساء وافتتان النساء به وزوجاته المتعددات بالإضافة إلى آرائه الجريئة في الألحان والغناء وأصوات المطربين، ثمانية فصول شائقة تنتهي بفصل إضافي لمجموعة من الصور النادرة تضم قرابة العشرين صورة تمثل أهم مراحل حياته كتاب لا تستطيع إلا أن تكمله للنهاية بمجرد أن تفتتح صفحاته الأولى وتدخل إلى هذا العالم الأسطوري المدهش. ‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪
إمبراطور النغم :‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪ قراءة فكرية أدبية لجوانب من حياة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب /‪‪‪‪‪‪‪‪‪
(إمبراطور النغم) عن محمد عبد الوهاب. لم يكن الفنان العظيم مجرد ممثل ومغن وملحن، بل ترتقي رتبته في عالم الموسيقى إلى درجة المجدد، فقد استطاع عبدالوهاب أن يطور الموسيقى العربية بدمجها مع الموسيقى الغربية وهذا واضح جدا في أغنية متأخرة (أهواك) لعبد الحليم حافظ على سبيل المثال وكانت مسيرة عبد الوهاب منذ بدايتها قفزة باتجاه الحداثة التي دشنها موسيقيا سلفه سيد درويش وفي رأيي إن الأخوين رحباني من لبنان كانا أكثر جرأة في التحديث وكانا أكثر التصاقا-موسيقيا-بدرويش من عبد الوهاب ولعبد الوهاب قصص مع السياسة، أولها أن الرئيس جمال عبد الناصر كان صاحب فكرة أول تعاون بين عبدالوهاب وأم كلثوم في (أنت عمري) وأهمها أن منحه الرئيس السادات رتبة اللواء (فخريا) ولعبد الوهاب أقوال مثيرة، منها (لو كان عندي عود فريد الأطرش وصوت وديع الصافي لحكمت العالم) ونشرت مجلة الشروق المصرية عددا تضمن مقتطفات من مذكرات عبد الوهاب التي لم تنشر من قبل وكانت آراؤه في غاية الجرأة ويروي أنيس منصور أنه فكر في الغناء واتجه إلى عبد الوهاب الذي أشاد بصوته، ففرح منصور، لكنه اكتأب حين علم بأن عبد الوهاب يشيد بكل زائريه. مع احترامي لأنصار عبد الحليم وأم كلثوم، لكن عبد الوهاب ومحمد فوزي مجرات أكبر.‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪
السلطانة منيرة المهدية والغناء في مصر قبلها وفي زمانها /‪‪‪‪‪‪‪‪‪
يتناول كتاب (السلطانة منيرة المهدية والغناء في مصر قبلها وفي زمانها) والذي قام بتأليفه (رتيبة الحنفي) في حوالي (191) صفحة من القطع المتوسط موضوع (منيرة المهدية) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول بعنوان شوارع ومراكز الإشعاع، الفصل الثاني بعنوان المسرح والمجتمع في مصر، الفصل الثالث بعنوان أولان الغناء، الفصل الرابع بعنوان المسرح المصري وعصر الشيخ سلانه حجازي، الفصل الخامس بعنوان الغناء بعد اندلاع الحرب العالمية الأولى.‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪
من مذكرات رءوف ذهني :‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪ سرقني عبد الوهاب /‪‪‪‪‪‪‪‪‪
بين يديك أسرار ألحان العذاب بين رؤوف ذهني ومحمد عبد الوهاب كما سطرها الأول-منذ نصف قرن-في مذكرات بخط يده تنشر تفاصيلها لأول مرة تدور حول حقيقة النزاع والألحان التي اتهم رؤوف عبد الوهاب بسرقتها وما عددها وهل صحيح أن عبد الوهاب هدد المطرب محمد أمين والملحن جلال حرب بعد أن استولى على ألحانهما؟ وهل صحيح أن رؤوف ذهني هو صاحب لحن \"فكروني\" و\"هذه ليلتي\" لأم كلثوم و\"عيني بترف\" \"واتمخطري واتمايلي\" لليلى مراد\" وأكثر من ثلاثين لحنا آخرين ليس عبد الوهاب هو ملحنها الفعلي بمفرده.‪‪‪‪‪‪‪‪‪‪