تفاصيل الأصول
MbrlCatalogueTitleDetail
هل ترغب في حجز الكتاب؟
التدريب : مفهومه وفعالياته : بناء البرامج التدريبية، تقويمها
بواسطة
الطعاني، حسن أحمد مؤلف
في
التدريب الإداري
/ الموظفون تدريب
/ التخطيط الإداري
2009
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
التدريب : مفهومه وفعالياته : بناء البرامج التدريبية، تقويمها
بواسطة
الطعاني، حسن أحمد مؤلف
في
التدريب الإداري
/ الموظفون تدريب
/ التخطيط الإداري
2009
يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
Book
التدريب : مفهومه وفعالياته : بناء البرامج التدريبية، تقويمها
2009
متوفر في المكتبة
اطلب الآن
واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
يعتبر موضوع التدريب من المواضيع التي تنال أهمية بالغة لعدد من المبررات أهمها أن التدريب يهدف إلى اكساب المتدربين معارف ومهارات واتجاهات من أجل تطوير أدائهم وتنميتهم مهنيا بما ينعكس ايجابيا على تطوير أداء المؤسسة بجوانبها وأنشطتها المختلفة. حيث (يشتمل هذا الكتاب على سبعة فصول) : الفصل الأول : يهدف إلى التعريف بمفهوم التدريب وأهميته وأهدافه وأسسه وأنواع التدريب. الفصل الثاني : يبين طرائق تحديد الاحتياجات التدريببية من حيث المفهوم والأهمية ونماذج في تحديد الاحتياجات التدريبية. الفصل الثالث : يهدف إلى التعرف على مكونات وفعاليات العملية التدريبية من حيث المفهوم ومكونات العملية التدريبية وفق النظم والمراحل التي يتضمنها تصمم أي برنامج تدريبي وكذلك الفعاليات التخطيطية والتنفيذية والتقويمية. الفصل الرابع : يهدف إلى معرفة أدوار وكفايات المدرب ووظائفه وطرق اختياره وأخلاقياته، واقتراحات لتطوير أداء المدربين ومصادر الحصول على المدربين وتقويم المدربين وبرنامج مقترح لتدريب المدربين. الفصل الخامس : يوضح اجراءات بناء برنامج تدريبي لمديري المدارس الثانوية في الأردن في ضوء أدائهم لمهماتهم المطلوبة من حيث تحديد المهمات، وتحديد المجالات الرئيسة، وخطواتبناء الأداة التي تم اتباعها، وتحديد صدق وثبات الأداة والوسائل الاحصائية التي تم استخدامها. الفصل السادس : فيهدف إلى بناء برنامج تدريبي عن طريق تحديد مستوى أداء المديرين، وحصر الاحتياجات التدريبية للمديرين، وبيان الخطوات العملية لبناء البرنامج التدريبي مع ذكر برنامج مقترح لتدريب مديري المدارس الثانوية في الأردن الفصل السابع : يوضح تقويم البرامج التدريبية من حيث الأهمية لعملية التقويم وأهداف التقويم ومجالاته والطرق المستخدمة في تقويم البرامج التدريبية، ومعايير وخصائص التقويم الجيد، ونماذج في تقويم البرامج التدريبية، ونموذج مقترح لتقويم البرنامج التدريبي.
الناشر
دار الشروق للنشر والتوزيع
موضوع
ISBN
9957002074
نسخة متاحة:
2
العناصر المتاحة
2
مجموع العناصر في جميع المواقع
اتصل بالرقم | نسخ | مواد | موقع |
---|---|---|---|
HF 5549.5 .T7 .T33 2009 | 1 | BOOK | BUSINESS |
1 | BOOK | AUTOSTORE |
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا.