MbrlCatalogueTitleDetail

هل ترغب في حجز الكتاب؟
تأثير آليات التسويق على ترويج الصمغ العربي (بولاية شمال كردفان)
تأثير آليات التسويق على ترويج الصمغ العربي (بولاية شمال كردفان)
لقد وضعنا الحجز لك!
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
عفوًا! هناك خطأ ما.
عفوًا! هناك خطأ ما.
يبدو أننا لم نتمكن من وضع الحجز. يرجى المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
تأثير آليات التسويق على ترويج الصمغ العربي (بولاية شمال كردفان)
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
تأثير آليات التسويق على ترويج الصمغ العربي (بولاية شمال كردفان)
تأثير آليات التسويق على ترويج الصمغ العربي (بولاية شمال كردفان)

يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
كيف تريد الحصول عليه؟
لقد طلبنا الكتاب لك! عذرا ، تسليم الروبوت غير متوفر في الوقت الحالي
لقد طلبنا الكتاب لك!
لقد طلبنا الكتاب لك!
تم معالجة طلبك بنجاح وستتم معالجته خلال ساعات عمل المكتبة. يرجى التحقق من حالة طلبك في طلباتي.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
يبدو أننا لم نتمكن من تقديم طلبك. يرجى المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.
تأثير آليات التسويق على ترويج الصمغ العربي (بولاية شمال كردفان)
تأثير آليات التسويق على ترويج الصمغ العربي (بولاية شمال كردفان)
Journal Article

تأثير آليات التسويق على ترويج الصمغ العربي (بولاية شمال كردفان)

2017
نظرة عامة
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير آليات التسويق على قطاع الصمغ العربي في محليتي الأبيض والنهود خلال الفترة من 1960-2015 م، ومعرفة وتحليل نقاط القوة والضعف لآليات تسويق الصمغ العربي، اعتمدت الدراسة في جمع البيانات الأولية والثانوية على الاستبانة، الملاحظة وحلقات النقاش الموجهة. استخدمت الدراسة العينة العمدية لاختيار المحليات محل الدراسة كمرحلة أولى، ثم إدارتي (الأبيض-والنهود) كمرحلة ثانية، ومن ثم العينة العشوائية البسيطة كمرحلة ثالثة لاختيار الأسواق الحضرية والمركزية، استهدفت الدراسة شريحة التجار ووكلاء الشركات ووكلاء المنتجين، كما استخدمت الدراسة عدة أنواع من وسائل التحليل تمثلت في الإحصاء الوصفي، والفرص والمخاطر ونقاط القوة والضعف (SWOT) والتحليل الفوتوغرافي. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: أن البنيات التحتية ومستوى الخدمات في أسواق الإداريتين غير جيدة، كما أن وسائل تسويق وترويج الصمغ العربي تقليدية، هنالك رسوم وضرائب باهظة تؤثر على تسويق الصمغ العربي. أوصت الدراسة بالآتي: ضرورة تغيير النظرة الرسمية للحكومة تجاه أسواق الصمغ العربي في كونها مصدر للجبايات إلى كونها أسواق خدمات، ضرورة توجيه سياسات الحكومة نحو أسواق الصمغ العربي لدعم الكفاءة التسويقية وتحسين البنية التحتية وضرورة إيجاد آليات فاعلة لتسويق وترويج الصمغ العربي في الأسواق محل الدراسة.
الناشر
مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع