MbrlCatalogueTitleDetail

هل ترغب في حجز الكتاب؟
الجهوزية الفنية لمعلمي المرحلة الأساسية في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهتي نظر المعلمين ومشرفيهم
الجهوزية الفنية لمعلمي المرحلة الأساسية في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهتي نظر المعلمين ومشرفيهم
لقد وضعنا الحجز لك!
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
عفوًا! هناك خطأ ما.
عفوًا! هناك خطأ ما.
يبدو أننا لم نتمكن من وضع الحجز. يرجى المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
الجهوزية الفنية لمعلمي المرحلة الأساسية في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهتي نظر المعلمين ومشرفيهم
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
الجهوزية الفنية لمعلمي المرحلة الأساسية في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهتي نظر المعلمين ومشرفيهم
الجهوزية الفنية لمعلمي المرحلة الأساسية في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهتي نظر المعلمين ومشرفيهم

يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
كيف تريد الحصول عليه؟
لقد طلبنا الكتاب لك! عذرا ، تسليم الروبوت غير متوفر في الوقت الحالي
لقد طلبنا الكتاب لك!
لقد طلبنا الكتاب لك!
تم معالجة طلبك بنجاح وستتم معالجته خلال ساعات عمل المكتبة. يرجى التحقق من حالة طلبك في طلباتي.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
يبدو أننا لم نتمكن من تقديم طلبك. يرجى المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.
الجهوزية الفنية لمعلمي المرحلة الأساسية في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهتي نظر المعلمين ومشرفيهم
الجهوزية الفنية لمعلمي المرحلة الأساسية في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهتي نظر المعلمين ومشرفيهم
Journal Article

الجهوزية الفنية لمعلمي المرحلة الأساسية في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهتي نظر المعلمين ومشرفيهم

2022
اطلب الآن واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
هدفت الدراسة للكشف عن جاهزية المعلمين الفنية للتعامل مع دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المرحلة الأساسية من وجهة نظر المعلمين أنفسهم، ومن وجهة نظر مشرفيهم، وتكونت عينة الدراسة من (235) معلم ومعلمة، و(33) مشرف ومشرفة، من مديرية التربية والتعليم الخليل، واستخدمت الدراسة استبانة جاهزية المعلمين الفنية للتعامل مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلت الدراسة إلى أن نسبة جاهزية المعلمين الفنية للتعامل مع دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المرحلة الأساسية التي بلغت (59.8%) وهو مستوى \"متوسط\"، وأن نسبة جاهزية المعلمين من وجهة نظر المشرفين التي بلغت (54.03%) وهو مستوى متوسط، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات جاهزية المعلمين الفنية لدى المعلمين للتعامل مع دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المرحلة الأساسية تعزى لمتغير الجنس لصالح الإناث، ويوجد فروق بين الفئات (معلم طلاب عاديين-معلم طلاب مدمجين) (وفئة معلم طلاب إعاقة، لصالح الفئة معلم طلاب ذوي إعاقة)، كما يوجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الخبرة بين الفئات: (أقل من 5 سنوات-أقل من 10 سنوات- من 10- إلى 15 سنة فأكثر)، لصالح فئة المعلمين أقل من 5 سنوات، بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير المؤهل العلمي، كما توصلت الدراسة إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات استجابات المعلمين نحو جهوزيتهم الفنية للتعامل مع دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر المشرفين تعزى لمتغير الجنس، ومتغير طبيعة العمل، والمؤهل العلمي.
الناشر
الجامعة الإسلامية بغزة - شئون البحث العلمي والدراسات العليا