تفاصيل الأصول
MbrlCatalogueTitleDetail
هل ترغب في حجز الكتاب؟
أثر استراتيجية التعلم التوليديّ في تصحيح مفاهيم قواعد اللغة العربية المغلوطة وتنمية التفكير الاستدلاليّ عند طالبات الصف الرابع الأدبي
بواسطة
حمادي، حسن خلباص
, عيدان، بيداء عبدالرضا
في
إستراتيجية التعلم التوليدى
/ التفكير الاستدلالي
/ الصف الرابع الأدبي
/ المفاهيم المغلوطة
/ قواعد اللغة العربية
2019
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
أثر استراتيجية التعلم التوليديّ في تصحيح مفاهيم قواعد اللغة العربية المغلوطة وتنمية التفكير الاستدلاليّ عند طالبات الصف الرابع الأدبي
بواسطة
حمادي، حسن خلباص
, عيدان، بيداء عبدالرضا
في
إستراتيجية التعلم التوليدى
/ التفكير الاستدلالي
/ الصف الرابع الأدبي
/ المفاهيم المغلوطة
/ قواعد اللغة العربية
2019
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
أثر استراتيجية التعلم التوليديّ في تصحيح مفاهيم قواعد اللغة العربية المغلوطة وتنمية التفكير الاستدلاليّ عند طالبات الصف الرابع الأدبي
بواسطة
حمادي، حسن خلباص
, عيدان، بيداء عبدالرضا
في
إستراتيجية التعلم التوليدى
/ التفكير الاستدلالي
/ الصف الرابع الأدبي
/ المفاهيم المغلوطة
/ قواعد اللغة العربية
2019
يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
أثر استراتيجية التعلم التوليديّ في تصحيح مفاهيم قواعد اللغة العربية المغلوطة وتنمية التفكير الاستدلاليّ عند طالبات الصف الرابع الأدبي
Journal Article
أثر استراتيجية التعلم التوليديّ في تصحيح مفاهيم قواعد اللغة العربية المغلوطة وتنمية التفكير الاستدلاليّ عند طالبات الصف الرابع الأدبي
2019
الطلب من المخزن الآلي
واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
يرمي البحث إلى معرفة أثر استراتيجية التعلم التوليدي في تصحيح مفاهيم قواعد اللغة العرية المغلوطة وتنمية التفكير الاستدلالي عند طالبات الصف الرابع الأدبي. ولتحقيق مرميي البحث، تم وضع الفرضيتين الصفريتين الآتيتين: -ليس هناك فرق ذو دلالة إحصائية في تصحيح مفاهيم قواعد اللغة العربية المغلوطة، بين طالبات المجموعة التجريبية اللائي يدرسن باستراتيجية التعلم التوليدي وطالبات المجموعة الضابطة اللائي يدرسن بالطريقة التقليدية. -ليس هناك فرق ذو دلالة إحصائية في تنمية التفكير الاستدلالي، بين طالبات المجموعة التجريبية اللائي يدرسن باستراتيجية التعلم التوليدي وطالبات المجموعة الضابطة اللائي يدرسن بالطريقة التقليدية. ويتحدد هذا البحث بطالبات الصف الرابع الأدبي في المدارس الإعدادية والثانوية النهارية في مدينة بغداد. وموضوعات كتاب قواعد اللغة العرية المقرر تدريسه، وعام دراسي كامل. تم اختيار إعدادية الهدى للبنات في مدينة الصدر/ قطاع 58، التابعة إلى مديرية تربية محافظة بغداد الرصافة/3، إذ بلغت عينة البحث (60) طالبة من طالبات الصف الرابع الأدبي، وزعن عشوائيا على مجموعتين، بواقع (30) طالبة في المجموعة التجريبية، و(30) طالبة في المجموعة الضابطة كوفيء بينهما تكافؤاً في المتغيرات (العمر الزمنى للطالبات، ودرجات اللغة العربية للعام الدراسي السابق، والتحصيل الدراسي للأبوين، واختبار مفاهيم قواعد اللغة العربية المغلوطة، واختبار التفكير الاستدلالي القبلي). وأعددنا مستلزمات البحث من الأهداف السلوكية، فكانت (127) هدفاً، وخططاً تدريسية لكل موضوع من موضوعات المحددة للتجربة، واختباراً تحصيلياً، تكون من (42) فقرة، توزعت ما بين اختبار المزاوجة والاختيار من متعدد، وتم التحقق من صدقه، ومعامل صعوبته، وقوة تمييزه، وثباته، أما فيما يخص التفكير الاستدلالي فقد اعتمدنا اختبار (الجباري، 1994)، المتكون من (49) فقرة موضوعية من نوع الاختيار من متعدد، وتم التحقق من صدقه، ومعامل صعوبته، وقوة تمييزه، وثباته. وباستعمال الاختبار التائي لعينتين مستقلتين، ومربع كاي (كا2) لتحليل البيانات، تم التوصل إلى تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللائي درسن على وفق استراتيجية التعلم التوليدي على طالبات المجموعة الضابطة اللائي درسن على وفق الطريقة التقليدية في تصحيح مفاهيم قواعد اللغة العربية المغلوطة، وفي تنمية التفكير الاستدلالي.
الناشر
جامعة بغداد - كلية الآداب
MBRLCatalogueRelatedBooks
الأصناف المتعلقة
الأصناف المتعلقة
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا.