تفاصيل الأصول
MbrlCatalogueTitleDetail
هل ترغب في حجز الكتاب؟
أولويات مجالات خطط التطوير التربوي من وجهة نظر المشرفين التربويين و مديري المدارس في منطقة حائل التعليمية و توقعاتها المستقبلية
بواسطة
يوسف الثويني
, محمود الجرادات
في
التعليم -- السعودية
/ المدارس -- تنظيم و إدارة – السعودية
2007
لقد وضعنا الحجز لك!
بالمناسبة ، لماذا لا تستكشف الفعاليات التي يمكنك حضورها عند زيارتك للمكتبة لإستلام كتبك
أنت حاليًا في قائمة الانتظار لالتقاط هذا الكتاب. سيتم إخطارك بمجرد انتهاء دورك في التقاط الكتاب
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل تريد طلب الكتاب؟
أولويات مجالات خطط التطوير التربوي من وجهة نظر المشرفين التربويين و مديري المدارس في منطقة حائل التعليمية و توقعاتها المستقبلية
بواسطة
يوسف الثويني
, محمود الجرادات
في
التعليم -- السعودية
/ المدارس -- تنظيم و إدارة – السعودية
2007
يرجى العلم أن الكتاب الذي طلبته لا يمكن استعارته. إذا كنت ترغب في إستعارة هذا الكتاب ، يمكنك حجز نسخة أخرى
أولويات مجالات خطط التطوير التربوي من وجهة نظر المشرفين التربويين و مديري المدارس في منطقة حائل التعليمية و توقعاتها المستقبلية
Journal Article
أولويات مجالات خطط التطوير التربوي من وجهة نظر المشرفين التربويين و مديري المدارس في منطقة حائل التعليمية و توقعاتها المستقبلية
2007
الطلب من المخزن الآلي
واختر طريقة الاستلام
نظرة عامة
هدف البحث إلى التعرف على أولويات مجالات خطط التطوير التربوي من وجهة نظر المشرفين التربويين و مديري المدارس في منطقة حائل التعليمية، وبيان ما إذا كان هناك فروق دالة إحصائية بين المشرفين و المعلمين نحو أولويات خطط التطوير التربوي، و تحديد توقعاتها المستقبلية. وتم بناء أداتين للبحث الأولى: تكونت من (74) فقرة موزعة على (6) مجالات لأولويات خطط التطوير التربوي، تم تطبيقها على عينة تكونت من (46) فقرة لتحديد التوقعات المستقبلية لخطط التطوير التربوي، تم تطبيقها على مجموعة من الخبراء التربين بلغ عددهم (20) خبيرا.وقد خلصت نتائج البحث إلى أن أولويات خطط التطوير التربوي لم تطبق بدرجة عالية، و جاء ترتيبها من خلال استجابات أفراد عينة البحث على الترتيب الآتي: الإدارة المدرسية، الأبنية المدرسية، إعداد المعلمين ، تقنيات التعليم، و أخيرا المناهج و الكتب المدرسية. وكما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة إحصائية بين المشرفين و مديري المدارس في استجابتهم على اولويات خطط التطوير التربوي حصلت على درجة القبول، بناء على استخدام أسلوب (Delphi ) من جولتين.وكان من أهم توصيات البحث الاهتمام بجميع مجالات خطط التطوير التربوي و خاصة خطط التطوير المتعلقة بالمناهج و الكتب المدرسية.
الناشر
Qatar University Press
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على موقعنا.